إصابة أكثر من 238 شخصا أغلبهم بحمى الضنك بشبوة والجهود الرسمية ضعيفة

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> أكد تقرير أصدره مكتب الصحة والسكان بمديرية حطيب محافظة شبوة انتشاراً كبيراً لحمى الضنك والحميات المشابهة لها في المديرية منذ مطلع مايو الجاري.

وأفاد التقرير بأن حالات الإصابة بحمى الضنك وحالات الحمى المشابهة لها بلغت حتى يوم أمس الثلاثاء 238 حالة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن العشرات من أبناء المديرية يصابون يومياً بحمى الضنك، مما يجعل المديرية معرضة لكارثة صحية.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال الأخ عوض إبراهيم مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية حطيب بشبوة: «بدأ الاشتباه في انتشار حمى الضنك بالمديرية من شهر مايو الحالي، وقد نزل في بداية الأمر فريق من الترصد الوبائي بالمحافظة، وتم أخذ 17 عينة، وتم نزول فريق التقصي الحشري، فأثبت وجود البعوض والحشرات الناقلة لحمى الضنك».

وقال:«إن مكتب الصحة والسكان قام بصرف بعض الأدوية والسوائل وكذلك توجه فريق عسكري إلى المديرية بتوجيهات العميد محمد المقدشي قائد محور شبوة وقام بجهود جيدة، ولكننا نطالب الجهات المسؤولة بتوفير الأدوية والقيام بعمليات رش للقضاء على البعوض الناقل لحميات الضنك».

وأضاف أن فريقاً من الترصد الوبائي ومدير الصحة ومخبرياً جرى تشكيله للاطلاع على السجلات الصحية، ووجد الفريق 70 حالة مشابهة في أعراضها لحمى الضنك وتم معاينة 35 حالة فيها ارتفاع لدرجة الحرارة واحمرار العين وألم بالعضلات، وتم أخذ عينات يتم فحصها حالياً مختبرياً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى