مقتل سبعة وإصابة 35 شخصا في هجمات متفرقة بالعراق

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
أعلن الجيش الأمريكي والشرطة العراقية أن موجة جديدة من أعمال العنف اندلعت في العراق أمس الإثنين وأسفرت عن مقتل سبعة أشخاص من بينهم جندي أمريكي وأربعة من عناصر "مجالس الصحوة" وإصابة 35 شخصا آخرين.

ففي محافظة صلاح الدين شمال العراق ذكر الجيش الامريكي أن أحد جنوده قتل وأصيب اثنان آخران في انفجار عبوة ناسفة.

وأوضح بيان للقوات الامريكية في العراق اليوم أن الجندي الامريكي توفي متأثرا بجراح أصيب بها في انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع بالمحافظة. وأصيب الجنديان الاخران في الانفجار.

وبمقتل هذا الجندي يصل عدد قتلى القوات الأمريكية في العراق منذ بداية شهر آيار/مايو الجاري إلى 17 جنديا. كما ارتفعت حصيلة خسائر القوات الأمريكية هناك إلى 4082 قتيلا على الأقل منذ بدء حرب العراق في آذار/مارس عام 2003 .

إلى الشمال من بغداد قتل أربعة من عناصر "مجالس الصحوة" ورجلا شرطة وأصيب 18 آخرون في هجوم انتحاري ببلدة الطارمية.

وقالت الشرطة العراقية للوكالة المستقلة للانباء (أصوات العراق) إن انتحاريا يقود دراجة نارية فجر نفسه مستهدفا مقر رئيس "مجلس صحوة" الطارمية ما سقوط القتى الستة وجرح 18 شخصا جميعهم من عناصر "مجالس الصحوة".

يذكر أن "مجالس الصحوة" عبارة عن كيانات عشائرية يقودها في الغالب أحد الشيوخ وتضم مئات العناصر من أبناء العشائر وتتلقى دعما من القوات الأمريكية لمحاربة الجماعات المسلحة خاصة تنظيم القاعدة في المناطق ذات الأغلبية السنية من العراق.

من ناحية أخرى نقلت "أصوات العراق" عن مصدر بالشرطة العراقية قوله إن سبعة مدنيين أصيبوا اليوم في انفجار عبوتين ناسفتين في بغداد.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن "عبوة ناسفة انفجرت اليوم في منطقة الشعب شرقي بغداد مستهدفة دورية للشرطة العراقية ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات ومحل تجاري واحد".

وأضاف أن "عبوة ناسفة أخرى انفجرت في طريق مطار بغداد قرب ساحة عباس بن فرناس وأدت إلى إصابة خمسة مدنيين بجروح مختلفة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى