نادي الجمهور بالشيخ عثمان واحد من الأندية التي اهتمت وشجعت الشباب على ممارسة تنس الطاولة

> «الأيام الريــاضـي» رياضة زمان:

> لوحظ في الآونة الأخيرة أن الكثير من شبابنا يقبلون بشكل كبير على لعبة تنس الطاولة ويهتمون بها إلى حد كبير، حتى أن البعض منهم برز كثيرا فيها عن طريق الممارسة والتدريبات المستمرة، والكثير من أنديتنا الرياضية لاحظت هذا الاتجاه لشبابنا، وميل الكثيرين منهم إلى ممارسة هذه اللعبة، فعملت على إدخال تنس الطاولة واهتمت بها كثيرا إلى جانب اهتمامها بالألعاب الأخرى.

وكان نادي الجمهور الرياضي بالشيخ عثمان أحد هذه الأندية التي اهتمت بلعبة تنس الطاولة منذ أمد غير وجيز، وقام بتشجيع كل شاب رغب في ممارسة هذه اللعبة إيمانا منه برسالة النادي السامية، ورغبة في إتاحة وتهيئة الجو المناسب للشباب للتطور والنمو والعمل الخلاق.

وكنتيجة حتمية لهذا الاهتمام والتشجيع من قبل نادي الجمهور برز أكثر من لاعب شاب في هذه اللعبة.

والصفحة الرياضية في «الأيام»مساهمة منها في تشجيع هؤلاء المبرزين يسرها أن تقدم أربعة منهم للقراء ليعرف قراؤنا بعض الشيء عن هؤلاء الشباب الذين كافحوا حتى وصلوا إلى مستوى حسن مشرف في لعبة تنس الطاولة.. والأربعة اللاعبون الذين سنقدمهم في السطور التالية هم أعضاء بارزون في فريق نادي الجمهور الرياضي لتنس الطاولة:

-1 محمد طه صالح: وهو أحد الأربعة اللاعبين الذين برزوا في لعبة تنس الطاولة بعد أن أخذ يتدرب ويتمرن منذ سنة تقريبا في نادي الجمهور، وهو يؤكد أن الفضل في وصوله إلى مستوى حسن في اللعبة يعود إلى نادي الجمهور الذي شجعه كثيرا واهتم به إلى حد كبير.

ويقول محمد طه صالح «إن التمرين المتواصل ضروري بالنسبة للاعب تنس الطاولة». وعندما سألناه عن اللاعب الذي يتمنى الوصول إلى مستواه.. قال إنه يريد الوصول إلى مستوى (محمد عمر صبري)، وهو يرى أن لعبة تنس الطاولة تتطلب السرعة والتكتيك وحسن التفكير والتمرين المتواصل.. هذا ومما هو جدير بالذكر أن الشاب محمد طه صالح كان قد برز كثيرا في مباريات (البريقة) الأخيرة في تنس الطاولة، وهو يأمل أن يصل مستواه عما قريب إلى درجة أكثر تشريفا وروعة.. ويقول إنه معجب بالكثير من لاعبي تنس الطاولة وعلى رأسهم الشاب (علي عمر).

-2 عبدالملك الدهبلي: وهو شاب آخر برز في لعبة تنس الطاولة وأضحى من كبار لاعبيها، ويلعب لفريق نادي الجمهور منذ أكثر من سنتين، إضافة إلى كونه لاعبا في فريق كرة قدم النادي..وقال عبدالملك:«إن تنس الطاولة تتطلب السرعة، وهي إحدى الصفات التي يجب أن يتحلى بها لاعب تنس الطاولة. وحول من هو اللاعب الذي يتمنى الوصول إلى مستواه؟..أجاب قائلا:

«أتمنى الوصول إلى مستوى كبار اللاعبين الدوليين»،مؤكدا أنه يلعب بحماس حبا في الرياضة..وذكر أنه يعتبر نفسه (الثاني) في فريق نادي الجمهور لتنس الطاولة من ناحية المستوى في اللعبة، وأنه لعب عدة مباريات ودية ورسمية مع بعض الفرق الأخرى وقد برز فيها..خصوصا في المباراة التي لعب فيها ضد اللاعب فيصل أحمد محمد من فريق نادي الحسيني.

وأكد اللاعب عبدالملك دهبلي أنه سيظل باقيا مع نادي الجمهور لأنه هو الذي أبرزه وأظهره بتشجيع مسئوليه ومساندتهم له.

-3 أبوبكر سكاريب: هو لاعب كبير في لعبة تنس الطاولة التي أخذ في مزاولتها منذ عام 1962م، وهو أيضا يمارس لعبة كرة القدم، وكذا لعبة الكرة الطائرة..

وقال أبوبكر إنه يفضل أكثر لعبة كرة القدم .. كما أوضح أبوبكر سكاريب أنه ينبغي أن يتسم لاعب تنس الطاولة باللياقة البدنية والصبر والخفة.. وقال إنه معجب جدا باللاعبين البرت جوهيش، وطه غالب، ومحمد طه صالح.. وذكر أن التمرين الكثير ضروري له ولكل لاعب..وتنبأ أن يصل إلى المستوى المطلوب في أواخر عام 1964م أي في هذا العام.

-4 ياسين محمد : هو لاعب كبير له صولات وجولات في لعبة تنس الطاولة، وقد وصل إلى المستوى المشرف بعد الكثير من التمرينات التي مارسها منذ سنتين تقريبا في نادي الهلال أولا، ثم في نادي الجمهور..وأكد ياسين أن تشجيع نادي الهلال وكذا نادي الجمهور هو السبب في بروزه، وأن على لاعب تنس الطاولة أن يكون سريعا ومتواصلا مع التمارين، وأن يجيد أولا الدفاع ثم الهجوم وليس العكس..وقال إنه لعب مباراة رائعة مع نادي الحسيني برز فيها كثيرا، وهو يصبو إلى الوصول إلى مستوى اللاعب (علي عمر) عندما كان في أوج مجده.

«الأيام» العدد 1571 في 1مارس 1964م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى