لاعبو كرة القدم في أوروبا مولعون بالسيارات الفاخرة و..الفاتنات

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
بيكهام وجنون اقتناء السيارات
بيكهام وجنون اقتناء السيارات
أصبحت السيارات الفاخرة والارتباط بزوجات جميلات وصديقات فاتنات أهم متعتين يحرص لاعبو كرة القدم الأوروبيين والأجانب الذين يلعبون في البطولات الأوروبية على الاستمتاع بهما بعد أن ارتفعت عائدات هؤلاء اللاعبين من الساحرة المستديرة لتضعهم في مصاف الفئات الأوروبية الأعلى أجراً.

ويكفي إلقاء نظرة سريعة على عائدات ناد أوروبي شهير مثل نادي ريال مدريد الإسباني لمعرفة حجم الأموال التي تتداول في كرة القدم والأجور التي يحصل عليها النجوم في صورة رواتب أو في شكل مبالغ فلكية لدى التوقيع على عقود الاحتراف.

فقد كشفت دراسة أجراها بيت الخبرة الفرنسي «ديلوييت» عن أن عائدات ناد أوروبي شهير مثل ريال مدريد الإسباني بلغت في العام 2007 أكثر من 256 مليون يورو «2.2 مليار جنيه» فيما بلغ متوسط دخل لاعب كرة القدم المحترف في الدوري الانجليزي 5.1 مليون يورو ترتفع إلى 13 مليون يورو «100 مليون جنيه» للاعبين المتميزين من أمثال البرتغالي كريستيانو رونالدو والألماني ميكائيل بالاك والبرازيلي رونالدينيو والإيفواري ديدييه دروجبا.

هوس الفتيات ونجوم إيطاليا
هوس الفتيات ونجوم إيطاليا
ولا تشكل هذه الأجور العالية شيئاً كبيراً مقارنة بالمبالغ الخيالية التي يحصل عليها هؤلاء اللاعبون عند التوقيع على عقود احتراف مع أندية أوروبية أو عند الانتقال من ناد إلى ناد آخر.

وتعتبر السيارات الفاخرة لاسيما السيارات الرياضية وسيارات الدفع الرباعي من أهم ما يحرص لاعب الكرة الأوروبي على اقتنائه بعد امتلاء خزائنه بأموال الكرة.

كما يحرص لاعب الكرة الأوروبي على زيادة جاذبية وسحر سيارته الفاخرة بزوجة فاتنة أو صديقة ساحرة تكون في معظم الأحيان عارضة أزياء أو فنانة يفتخر بجمالها أمام عدسات المصورين وكاميرات القنوات التليفزيونية وهي جالسة على المقعد المجاور له لزوم اكتمال مظاهر الفخامة والوجاهة.

ويعتبر ديفيد بيكهام نجم منتخب انجلترا ونادي لوس أنجلوس الأمريكي من أكثر اللاعبين الذين حرصوا على الاستمتاع بالسيارات الفاخرة علاوة على زوجته الفاتنة فيكتوريا مغنية فريق سبايسي جيرلز ولم لا وقد زادت ثروة بيكهام بمقدار 176 مليون دولار بعد تعاقده لمدة خمسة أعوام مع النادي الأمريكي.

ويمتلك ديفيد بيكهام أسطولاً من السيارات الفاخرة تقدر بالملايين من الدولارات منها سيارة رياضية من طراز أستون مارتين الانجليزية وأخرى لامبورجيني الإيطالية فضلاً عن مرسيدس إس إل الألمانية.

ماكليلي وزوجته
ماكليلي وزوجته
ويؤكد سيمون أوليفيرا وكيل أعمال اللاعب أن عشق بيكهام للسيارات الفاخرة يصل إلى حد الجنون، مشيراً إلى أن أسطول سياراته يشمل أيضاً من ضمن ما يشمل سيارة دفع رباعي من طراز بي إم دبليو إكس 5 وأخرى مرسيدس إم إل إضافة إلى سيارة رياضية كابريوليه من طراز رولز رويس فانتوم.

ويضيف أوليفيرا على موقع مجلة فوريس على شبكة الإنترنت أن بيكهام يعشق تبديل السيارات كما يبدل قمصانه مشيراً إلى أن بيكهام قام الشهر الماضي ببيع سيارته الرياضية من طراز بورش توربو بعد أن مل من ركوبها لمدة 10 أشهر فقط رغم أنه ظل ينتظر قدومها بفارغ الصبر لمدة شهرين حتى تسلمها من مصانع بورش بعد أن طلبها بمواصفات وكماليات خاصة.

والغريب في الأمر أن بيكهام بدأ حياته الكروية بسيارة متواضعة في منتصف التسعينيات من طراز فورد اسكورت لا يزيد سعرها على 11 ألف يورو.

ومثلما بدأ بيكهام بسيارة متواضعة بدأ أيضاً ماركو ماتيرازي نجم دفاع منتخب إيطاليا ونادي انترميلان حياته في ملاعب الكرة بسيارة أكثر تواضعاً من طراز فيات برافا مستعملة لا يزيد ثمنها على 2000 يورو تحولت بعد أن تضخمت ثروته من كرة القدم إلى بينتلي جي تي ومجموعة أخرى من السيارات الفاخرة تزيد قيمتها علي مليون يورو «6 ملايين جنيه»، ويذكر أن ماتيرازي اشتهر كثيراً بعد أن تعرض لنطحة زيدان الشهيرة في نهائي مونديال 2006 بألمانيا بعد أن أخرج زيدان عن شعوره بتوجيه السباب له.

الكاميرات تطارد روبن
الكاميرات تطارد روبن
ويعتبر مايكل بالاك نجم منتخب ألمانيا وتشيلسي الانجليزي من أكثر اللاعبين اهتماماً باقتناء السيارات الفاخرة فبعد أن اشتهر بالاك في أول حياته الرياضية بالسيارة الفولكس فاجن البولو المتواضعة يمتلك بالاك الآن أسطولاً من السيارات الرياضية وسيارات الدفع الرباعي على رأسها سيارة فولكس فاجن أيضاً لكن من طراز تورايج ذات الدفع الرباعي التي يبلغ ثمنها أكثر من 70 ألف يورو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى