أخبار متنوعة من سوق الانتقالات الأوروبية

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> الويلزي الموهوب رامسي يفضل آرسنال على مانشستر يونايتد.. ربح نادي آرسنال الانجليزي السباق مع مواطنيه مانشستر يونايتد بطل الدوري وإيفرتون، على توقيع الويلزي الموهوب ارون رامسي لاعب وسط فريق كارديف سيتي.

وبدا أن رامسي (17 عاما) في طريقه للانضمام إلى مانشستر يونايتد عقب إعلان بطل أوروبا أنه توصل إلى اتفاق مع كارديف سيحمل اللاعب الذي يقارنه كثيرون بنجم ليفربول ستيفن جيرارد إلى «أولد ترافورد» مقابل خمسة ملايين جنيه استرليني.. إلا أن كارديف قبل عرضا مماثلا من آرسنال وإيفرتون تاركا حرية الاختيار إلى رامسي الذي فضل الانتقال إلى النادي اللندني، وقد سافر إلى سويسرا لملاقاة مدرب الفريق الفرنسي آرسين فينغر المتواجد هناك..وذكر كارديف في موقعه على شبكة الانترنت أنه:«تلقى الجمعة الماضية جوابا من ارون رامسي يعلن فيه عن تفضيله الانضمام إلى آرسنال».

الفيفا يفحص شكوى من مانشستر يونايتد ضد ريال مدريد بسبب كريستيانو رونالدو

< قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الاثنين الماضي إنه سوف يدرس شكوى تقدم بها مانشستر يونايتد الانجليزي بسبب محاولات مزعومة لريال مدريد الاسباني التأثير على لاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويشارك رونالدو حاليا مع منتخب بلاده في نهائيات كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها النمسا وسويسرا في الفترة من السابع وحتى التاسع والعشرين من يونيو الجاري..وكان مانشستر يونايتد قد هدد بتقديم شكوى إلى الفيفا بعد أن نقل عن مسئولين في النادي الاسباني إبداء الإعجاب باللاعب..وقال بيكا أدريوجولا المتحدث بإسم الاتحاد الأوروبي:«من المبكر للغاية أن نقول متى سيتم التعامل مع الأمر..سوف يتعين علينا أن نعرف طبيعة الشكوى بدقة قبل أن نرى الخطوات التي سوف نتخذها» .. ويزعم مانشستر يونايتد أن تصريحات المسئولين إزاء رونالدو تهدف إلى جعله يترك النادي..وينفي ريال مدريد ارتكاب أي خطأ.

كوردوبا يجدد مع الإنتر حتى 2012

< توصل نادي إنترميلان الإيطالي إلى اتفاق بتجديد عقد لاعب خط الدفاع الكولومبي إيفان كوردوبا وسيبقى بموجب هذا العقد حتى 2012 ، ويعد كوردوبا واحدا من أفضل المدافعين بالسيريا A الموسم الماضي إن لم يكن أفضلهم لولا الإصابة التي عصفت به قبل نهاية الموسم أمام ليفربول في دوري أبطال أوروبا ، ووقع كوردوبا العقد عصر أمس الأول وبذلك سيختم مسيرته الكروية بين جدران الـجيوسيبي مياتزوا ، وعليه قال كوردوبا: «أستطيع القول وببساطة بأنني سأنهي مسيرتي الكروية مع الإنتر ، لأن هذا العقد هو عقد الحياة» .. وقد وصل كوردوبا إلى الإنتر عام 2000 ولعب مع الفريق أكثر من 250 مباراة كما ربح الإسكيديتو 3 مرات وكأس الكوبا إيتاليا 3 مرات وكأس السوبر الإيطالي.

ديكو يفاضل بين تشيلسي وانتر ميلان

< يفاضل صانع الألعاب البرتغالي ديكو بين ناديي إنتر ميلان الإيطالي وتشيلسي الانجليزي لاختيار وجهته الجديدة بعد تأكد رحيله عن برشلونة الإسباني..ونفى لاعب بورتو السابق لصحيفة «إلموندو ديبورتيفو» يوم الاثنين الماضي ما تردد عن توصله لاتفاق نهائي مع إنتر ميلان، مؤكدا أنه لازال في مرحلة دراسة العروض..وأوضح ديكو أن وجود المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو في إنتر ميلان سيؤثر في قراره، لكنه عاد وأكد أن هناك العديد من العوامل الأخرى لاختيار وجهته.. وتابع صاحب القميص رقم 20:«لن أنتقل لنادي أكرهه أو لا يمكنني الفوز بالبطولات فيه».. وقدم ديكو موسما متوسطا مع برشلونة لم يحقق فيه الفريق الكتالوني أي بطولة، ليتم وضع العديد من نجومه على لائحة الانتقالات في مرحلة تجديد دماء البلوجرانا.

كيليني يستعد لـتجديد العقد مع سيدته العجوز

< على ذمة الـ «توتو سبورت» فإن مدافع يوفنتوس الإيطالي جيورجيو كيليني يستعد لتوقيع عقد جديد مع فريقه ، ويعد كيليني واحدا من أفضل لاعبي السيدة العجوز الموسم الماضي ، حيث لعب في مركز قلب الدفاع وقدم أداءا كبيرا ، وتسير المفاوضات مع إبن الـ 23 عاما بشكل ممتاز ويتوقع أن تتوصل إدراة النادي مع كيليني إلى اتفاق في الـ 10 أيام المقبلة .

شالكة يتعاقد مع فارفان

< تعاقد نادي شالكة الألماني مع البيروفي جيفرسون فارفان مهاجم أيندهوفن الهولندي لمدة أربعة أعوام مقابل ما يقرب من عشرة ملايين يورو بحسب ما ذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية..وذكرت الصحيفة الألمانية واسعة الانتشار أن شالكة توصل لاتفاق نهائي مع اللاعب الذي سيصل إلى ألمانيا يوم الثلاثاء القادم ليقدم إلى وسائل الإعلام في الأيام القليلة المقبلة.. ويعتبر فارفان البالغ من العمر 23 عاما الصفقة الأولى لشالكة في الموسم المقبل تحت قيادة المدير الفني الجديد فريد روتن.

ليونبرج في طريقه إلى روما

< رجحت تقارير صحفية إيطالية انضمام فريدريك ليونبرج لاعب وسط وست هام الإنجليزي إلى روما مع اقتراب رحيل لاعبه أمانتينو مانشيني إلى برشلونة الأسباني. وذكرت صحيفة «كالتشيو إيطاليا» أن نادي العاصمة الإيطالية قد يحصل على خدمات ليونبرج لاعب آرسنال السابق مقابل مليوني جنيه استرليني.

داني ألفيس يؤكد توقيعه لبرشلونة الأسباني

< أكد البرازيلي داني ألفيس الظهير الأيمن لفريق أشبيلية الأسباني لكرة القدم توقيعه عقدا للانتقال إلى صفوف فريق برشلونة لمدة أربعة مواسم مقبلة ، مشيرا إلى أنه سيتوجه إلى أسبانيا لإنهاء إجراءات التعاقد.

وقال ألفيس في تصريحات للصحفيين على هامش وجوده في معسكر منتخب بلاده بالبرازيل أمس الأول الثلاثاء :«أتمنى أن أحظى في برشلونة بنفس النجاح الذي حققته في أشبيلية.. أعتقد أن الرحيل كان الخطوة الصحيحة بعدما حققت العديد من الألقاب مع أشبيلية».

مانسيني قريب من الانتقال لبرشلونة

< اقترب لاعب نادي رومـا البرازيلي أمانتيتو مانسيني من الانتقال إلى نادي برشلونه الأسباني بعدما أعلنت إدارة نادي روما الإيطالي موافقتهم على شروط نادي البلوغرانا ، وقد يشد الرحال البرازيلي الذي ينتهي عقده في عام 2009 ، و قد رفض اللاعب التمديد و ذلك لارتباط إسمه بـالعديد من الفرق الأوروبية الكبيرة أمثال انتر واليوفنتوس الإيطاليين و ليون الفرنسي و ليفربول الانجليزي ، و قرر روما بيعه قبل أن ينتهي عقد اللاعب ، وقد كان أحد أفراد إدارة نادي برشلونه إرنيستو برونزيتي أمس الأول في روما للحديث عن اللاعب البرازيلي ، وقد وافق مدير أعمال اللاعب غيلمار فيولز على عقد مدته أربع سنوات مقابل 3,7 مليون يورو في السنة ، لحد الآن لم يصرح النادي الكتالوني على أنه لم يبق شيء للتوقيع ولا يريدون استعجال الأمور .

تقـاريـر إيطـاليـة: المـيلان قـريـب جـداً مـن كريستيـان ماجيـو

< طبقاً لما ورد في التقارير الإيطالية والشارع الرياضي الإيطالي بأن نادي أيه سي ميلان الإيطالي قريب جداً من إتمام صفقة انتقال لاعب نادي سامبدوريا الإيطالي كريستيان ماجيو إلى صفوفه وإن التوقيع قد أصبح وشيكاً جداً.

صاحب الـ 26 عاماً قدم موسماً رائعاً مع نادي سامبدوريا حيث أحرز تسعة أهداف في 29 مباراة و يذكر أنه يلعب كظهير أيمن في أغلب المباريات ، و كان جزءاً مهماً في فريق سامبدوريا هذا الموسم.

رئيس أتليتكو مدريد : أجويرو ليس للبيع

رفض إنريكي سيريسو رئيس نادي أتليتكو مدريد الأسباني لكرة القدم الحديث حول إمكانية رحيل مهاجمه الأرجنتيني سيرخيو أجويرو عن صفوف الفريق مؤكدا أن اللاعب ليس معروضا للبيع. وقال سيريسو في تصريحات صحفية اليوم الاثنين أنه لا توجد أي عروض لضم أجويرو مشيرا إلى أهمية اللاعب في خطته للموسم المقبل والذي سيشهد مشاركة الفريق في دوري أبطال أوروبا.

فالنسيا يقدم عرضاً للبرتغالي ميراليس

على مايُقال من الصحافه البرتغاليه أن نادي فالنسيا الإسباني سيُقدم عرض رسمي لنادي بورتو البرتغالي لضم لاعب خط وسطه الدولي راؤول ميراليس ، وأِشارت صحيفة أبولا البرتغاليه أن إهتمام نادي فالنسيا باللاعب الذي أحرز الهدف الثاني على المنتخب التركي في اليورو ليس جديداً بل أن فالنسيا يُطارد هذا النجم منذ سنتين تقريباً لكنه لم ينجح في ضمه ، وأشارت الصحيفةُ ذاتها أن فالنسيا يُسارع البرق من أجل ضم اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً قبل أن تنهال عليه العروض من الأنديه الأخرى بعد مشاهدته مع منتخب بلاده وهذا الأمر سيزيد من سعره ، وإدعت الصحيفة أن النادي الإٍسباني مستعد لتقديم 10€ مليون يورو لبورتو من أجل الموافقه على الإنتقال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى