45 مدربا في ساحل حضرموت يتلقون السبت محاضرات في التدريب والتحكيم والطب الرياضي والنفسي

> المكلا «الأيام الرياضي» صلاح العماري:

> تبدأ يوم السبت القادم بالمكلا محافظة حضرموت فعاليات الدورة التدريبية لمدربي كرة القدم بساحل حضرموت بمشاركة 45 مدربا من مختلف مديريات ساحل حضرموت.

وينظم هذه الدورة فرع اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت بالتنسيق مع الاتحاد العام، وتستغرق 10 أيام على فترتين (صباحية ومسائية) وتمولها مؤسسة العون للتنمية بحضرموت.

وتشتمل هذه الدورة على محاضرات نظرية وتدريبات عملية في فنون التدريب وجديد التحكيم والطب الرياضي، وكيفية التعامل مع الجوانب النفسية للفرق الرياضية واللاعبين، إضافة إلى الجديد في قانون التحكيم.

ويحاضر في هذه الدورة المدرب الوطني المعروف واللاعب الدولي السابق الكابتن عبدالله أحمد باعامر الذي أكد لـ «الأيام الرياضي» أهمية هذه الدورة في إضفاء معلومات جديدة في الجوانب التدريبية للمدربين والنفسية وكذا الطب الرياضي وقانون التحكيم.

وقال إنه سيتطرق في هذه الدورة إلى أسس التدريب في كرة القدم والجوانب التكتيكية، وكيفية إعداد البرامج التدريبية والتدريب في ظل ظروف صعبة وعدم وجود وسائل التدريب، خصوصا في المناطق النائية والريفية، إضافة إلى إعداد الإستراتيجيات والتوضيح للمفاهيم الرياضية المختلفة والخطط المناسبة لإمكانات فرقنا الرياضية.

كما سيتطرق د. وجدي بلقصير المتخصص في الطب الرياضي إلى إصابات الملاعب، وإعطاء إرشادات بكيفية التعامل معها ودورها في هدم مشوار اللاعب.

إضافة إلى محاضرات من متخصصين في قانون التحكيم وبعض القوانين التي يجهلها اللاعبون، ومحاضرات تثقيفية في الجوانب النفسية للفرق الرياضية واللاعبين، وكيفية التعامل معهم عند الخسارة أو أثناء سير المباراة أو قبل خوض أية مباراة حاسمة ومهمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى