أهلي تعز يتعادل سلبيا مع اليرموك في موقعة الشهداء

> تعز «الأيام الرياضي» أحمد النويهي:

>
رغم إنه سيطر على أغلب مجريات اللقاء وتحصل على فرص عديدة إلا أن أهلي تعز اكتفى بالتعادل السلبي أمام ضيفه يرموك صنعاء في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس الأول على ملعب الشهداء بتعز ضمن افتتاحية الجولة الرابعة والعشرين من دوري الأولى مضيفا نقطة يتيمة إلى رصيده البالغ 23 نقطة.

الأمر الذي صعب من موقفه وأحبط الكثير من أحلام جماهيره التواقة لبقائه ضمن أندية الدرجة الأولى الذي صعد إليها هذا الموسم.

الأهلي خاض مباراته هذه معتمدا على الكثير من لاعبيه الشباب والناشئين، وكانت البداية عبر عرضية من وائل عبد العزيز أخرجها حارس اليرموك بصعوبة د (7 )، وبعدها بأربع دقائق تحصل موتشمبا على فاول على حافة خط الـ 18 لكن براعة السوادي تمكنت من إخراج الكرة من زاوية صعبة.

اليرموك المعروف بثباته منذ بداية الدوري ونديته وحضوره القوي في مجمل اللقاءات التي خاضها لم يكن بذلك المرعب في مباراته أمام الأهلي، وبدأ لاعبوه أكثر توهانا وتقوقعا في منطقتهم الخلفية، وكان أول ظهور لهم في اللقاء عبر فاول في منطقة القوس لم يستفد منه د(15 )، ورغم أن لاعبي الأهلي قدموا جملا كروية بديعة إلا أن إكمال الهجمة كان غائبا خاصة في غياب أمجد منصور هداف الفريق والذي رفض اللعب بداعي الإصابة رغم إنه كان جاهزا بحسب ما أكده الأخ عبد الرحمن الآنسي مشرف الفريق.

وعند د(18) تناقل لاعبو الأهلي كرات جميلة حتى وصلوا إلى مشارف مرمى اليرموك، لكن عدم قدرتهم على هز الشباك حال دون استغلال هذه الهجمة، وهكذا الحال لهجوم الأهلي الذين اعتمدوا على الارتداد من قبل اليرموك لكن دون جدوى..لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع انطلاقة الحصة الثانية من هذا اللقاء سدد شهاب الصغير مهاجم اليرموك كرة قوية اصطدمت بالعارضة الأهلاوية وأخرجها الحارس ليرد عليه موتشمبا بكرة جميلة إثر هجمة خطيرة عبر تناقل بديع للكرة بين عبود ونجم اللقاء حسين غازي، إلا أن موتشمبا أضاع الكرة بغرابة..واستمر الضغط الأهلاوي عبر الأجناب واختراقات في العمق، لكن صلابة دفاع اليرموك والذي ميزته منذ انطلاقة الدوري حرمت الأهلاوية من استغلال أية فرصة وعملوا على تصفية منطقتهم أولا بأول، وكاد اليرامكة أن يقلبوا النتيجة بعد صحوتهم المتأخرة في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، خاصة بعد نزول فؤاد التويتي بديلا لشهاب الصغير لتظهر الحيوية في خط مقدمة اليرموك، ولكن الأمر بقي على ماهو عليه بتعادل سلبي بين الفريقين.

لقطات

< أدار اللقاء الدولي نادر شخص وساعده إيهاب باشراحيل ومحمد المطري ورياض أسعد رابعا، وراقبه مجاهد الصراحة، وفنيا ناجي أحمد حسن.

< أشهر الحكم البطاقة الصفراء خمس مرات كلها للاعبي اليرموك إبراهيم جهامة وأسعد الرياشي وعلي العولي وعمر صالحو وعصام الخدري.

< علمت «الأيام الرياضي» أن إدارة الأهلي ستتخذ قرارا في اجتماعها القادم بخصوص امتناع أمجد منصور عن لعب المباراة.

< جماهير الأهلي خاصة وتعز عامة أبدت ملامح الحزن على فريق الأهلي عميد أندية الحالمة والذي لايزال يعاني من شبح الهبوط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى