الصاصي يحسم الأمور للأهلي على حساب حسان أبين

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
للمرة الثانية على التوالي ينجح المتألق علاء الصاصي في حسم المباريات لفريقه أهلي صنعاء عندما خطف له هدف الفوز الثمين أمام فريق حسان في اللقاء الذي احتضنه ملعب الظرافي عصر أمس ضمن الجولة الرابعة والعشرين من الدوري العام.

المباراة كانت تهم الفريقين فيما يتعلق بالمنافسة على الفضة والبرونز لكن فريق حسان دخلها في ظروف صعبة بعد غياب سبعة من لاعبيه أبرزهم زاهر فريد وسامي كرامة وعلي رمضان والشدادي وعلاء بلعيدي، فيما غاب عن الأهلي السالمي والذبحاني إلا أن بدلاءهما كانوا من الأسماء المعروفة والبارزة..الشوط الأول كان متكافئا، فالبداية كانت أهلاوية من خلال تحركات العماري والإدريسي والخياط في الوسط وثنائي الهجوم النونو والصاصي، فسدد زيد النجار تسديدة قوية في د(6) رد عليه نزار رزق بتسديدة مماثلة أمسكها معاذ عبدالخالق على دفعتين واستمر اللعب بتبادل الهجمات وكان خطا الدفاع في الفريقين هما الأبرز، حيث استطاعا أن يشكلا طوقا على المرميين مما أدى إلى غياب الخطورة،لتأتي د (40) وفيها ضاعت أغلى فرصة حسانية عندما انطلق أوسام السيد بكرة من الجهة اليسرى لمرمى الأهلي وأرسل كرة على طبق من ذهب إلى رأس خالد ربصن المتواجد في خط الـ 6 ياردات، إلا أن رأسية ربصن مرت بجوار القائم..بعد ذلك بدقيقتين يقود النونو هجمة أهلاوية ويسدد كرة قوية مرت بجوار القائم.. لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

الصاصي يحسمها

أفضلية الأهلي في الشوط الثاني كانت واضحة بسبب التراجع غير المبرر من قبل لاعبي حسان الذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة التي كان يقودها وسيم القعر وأوسام السيد.. د(5) حملت فرصة هدف حساني عندما نفذ وسيم القعر ضربة مباشرة مرت من أمام المرمى دون أن تجد من يكملها في الشباك.. بعد ذلك سيطر الأهلي على مجريات اللقاء في ظل تراجع معظم لاعبي حسان إلى منطقة الخطر فسدد علاء الصاصي كرة صاروخية في د (8) تألق الحارس حليم الجبلي في إبعادها إلى ركنية، وزاد من صعوبة وضع حسان طرد الحكم لقائد الفريق ماجد حسين في د(15)، لكن النقص العددي لم يدم طويلا حيث تساوى الفريقان بعد طرد لاعب الأهلي وحيد الخياط في د (21) وتعددت الهجمات الأهلاوية على المرمى الحساني إلا أن الدفاع كان يقظا وتألق فتحي نعوم وأحمد سليمان وعبدالله القطي بصورة واضحة حتى د (28) والتي استغل فيها علاء الصاصي توهان الدفاع الحساني وأكمل عكسية الإدريسي برأسه في الشباك.. واستمر الأداء على نمط هجوم أهلاوي مكثف ودفاع حساني منظم اعتمد على الهجمات المرتدة التي افتقدت للخطورة نظرا لعدم مساندة أوسام السيد في خط المقدمة.. لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدف وحيد.

أدار اللقاء الدولي هشام قاسم وساعده علي الحسني وحسين جامع وعادل الشاب رابعا، وراقبه محمد الفقيه وفنيا محمد سنهوب.

أوسام السيد نجم حسان والمنتخب خاض مباراة أمس وهو يعاني من وعكة صحية لكن فوق ذلك بذل مجهودا وافرا.

رغم غياب لاعبين بارزين في صفوف حسان إلا أنه قدم أداء مقنعا وكانت مباراة أمس هي الأفضل من بين لقاءات الفريق مع الأمبراطور في صنعاء على مدى التاريخ.

الأهلي رفع رصيده إلى 38 نقطة وتقدم إلى الأمام وأصبحت الفرصة أمامه كبيرة لخطف لقب الوصيف بعد أن طار لقبه إلى الساحل الغربي.

نجم الأهلي علاء الصاصي حسم لفريقه مباراتين خلال أسبوع الأولى أمام الهلال يوم الثلاثاء الماضي والثانية مباراة أمس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى