ليو بينهاكر:ركلة الجزاء غير مبررة

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> اعتبر مدرب بولندا الهولندي ليو بينهاكر بأن ركلة الجزاء التي احتسبت ضد فريقه في الوقت بدل الضائع لمباراته مع النمسا وأدت إلى تعادل المنتخبين غير مبررة على الإطلاق.

ونجحت النمسا بفضل ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم الانجليزي هاورد ويب في إدراك التعادل في الدقيقة 93 من المباراة وأنعشت آمالها في بلوغ ربع النهائي شرط أن تفوز على ألمانيا في الجولة الثالثة الاثنين المقبل، في حين تحتاج بولندا إلى الفوز على كرواتيا وقد لا يكون هذا الأمر كافيا بالنسبة إليها في حال انتهت المباراة الثانية بفوز ألمانيا على النمسا أو حتى تعادلهما.

وقال بينهاكر:«ركلة الجزاء لا مبرر لها على الإطلاق، ما حصل داخل المنطقة من تدافع لا يختلف عما يحصل في كل مباراة في السنوات الخمس الأخيرة ولم يحتسب الحكم أي ركلة جزاء».

وأضاف:«لم أواجه طوال مسيرتي أي مشكلة مع الحكام، وأنا لا أفهم ما حصل» .. وكشف:«بالطبع أنا مستاء جدا من خسارة ثلاث نقاط في الوقت القاتل، لقد كان فريقي نائما في الدقائق العشرين الأولى عندما سنحت للنمساويين ثلاث فرص سهلة في مواجهة الحارس بوروتش، لكن بعد أن سجلنا الهدف كنا أفضل من أصحاب الأرض» .. واعترف بينهاكر بأن التأهل إلى ربع النهائي بات صعبا للغاية وقال:«لا أعتقد بأننا سنتأهل، الآن أشعر بأننا خرجنا من البطولة وهذا أمر مؤلم».

أما صاحب الهدف البولندي البرازيلي الأصل روجر غيريرو الذي حصل على الجنسية البولندية في 17 أبريل الماضي فقال:«كنت على استعداد للتخلي عن لقب أفضل لاعب في المباراة من أجل الحصول على نقاط المباراة الثلاث».

في المقابل أعرب مدرب النمسا جوزف هيكسربيرغر عن اغتباطه لانتزاع فريقه التعادل من بولندا وقال:«بدأنا المباراة بشكل جيد ولعبنا بالطريقة التي تمنيتها، وسنحت لنا ثلاث فرص حقيقية للتسجيل لم نحسن للأسف استغلالها، ثم افتتح البولنديون التسجيل».

وأضاف:«عانينا في الشوط الثاني على الرغم من دخول بعض اللاعبين الاحتياطيين إلى أن نجح فاستيتش في إحراز التعادل من ركلة الجزاء».

واعتبر بأن مواجهة ألمانيا في الجولة الأخيرة حاسمة وقال:«دائما ما تكون المباريات ضد ألمانيا حساسة ولن يختلف الأمر الاثنين المقبل، لقد قضيت أعواما رائعة في الدوري الألماني».

وعن امكانية تكرار إنجاز النمسا في مونديال 1978 عندما ألحق بجارتها ألمانيا خسارة تاريخية في كوردوبا قال مدرب النمسا الذي كان فردا في ذلك الفريق:«انتصار كوردوبا أمر من الماضي، الأحداث التي حصلت قبل 30 عاما لن يكون لها أي تأثير على مباراتنا المقبلة ضد ألمانيا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى