انطلاق البطولة العربية العسكرية الثالثة للتايكوندو بصنعاء الاثنين المقبل

> صنعاء «الأيام الرياضي» عن سبا:

> تنطلق غدا الاثنين بصنعاء منافسات البطولة العربية العسكرية الثالثة للتايكوندو التي تستضيفها اليمن لأول مرة وتنظمها على مدى أسبوع دائرة الرياضة العسكرية بإشراف الاتحاد العربي للتايكواندو .

وتشارك في البطولة منتخبات عشر دول هي:سوريا ، السعودية، قطر،البحرين ، فلسطين ، الأردن، ليبيا، المغرب، الجزائر، وتونس بالإضافة إلى بلادنا مستضيفة البطولة .

وأوضح مدير دائرة الرياضة العسكرية رئيس الاتحاد العام للتايكواندو العقيد الركن موفق منصر لوكالة سب:«إن كافة الترتيبات والتحضيرات لاستضافة البطولة العربية العسكرية الثالثة استكملت بصورة جيدة بما يسهم بالخروج بصورة مشرفة من حيث التنظيم والاعداد للمنافسة على المراكز الأولى في البطولة» .

مشيراً إلى أن البطولة التي ستحتضن منافساتها صالة 22 مايو الدولية للألعاب الرياضية بصنعاء ستقام وفقاً للقوانين « WTF » والمجلس الدولي للرياضة العسكرية « CISM » على أن يكون اللاعب حاصلاً على شهادة الحزام الأسود من(الكي كي وان) وستكون البطولة مفتوحة للاعبين العسكريين .

وبين منصر بأن المشاركون سيتنافسون على ألقاب البطولة في 8 أوزان هي:«54 ، 58 ، 62 ، 67 ، 72 ، 78 ، 84 ، + 84 كجم» .

موضحاً أنه تم الاعداد والتحضير وتحديد برنامج البطولة المتضمن استقبال الوفود وتنفيذ التمارين الخاصة بالفرق والاجتماع الفني واجتماع الحكام وتحديد الأوزان التجريبية والرسمية والأدوار التمهيدية أوزان ثم الأدوار النهائية وتوزيع الميداليات ، كما تضمن البرنامج فعاليات ترفيهية .

وأشار منصر إلى أن البطولة سيحضرها رئيس الاتحاد العربي للرياضة العسكرية والأمين العام وممثل عن المكتب التنفيذي وممثلي اللجنة الطبية واللجنة الإعلامية.

مشيراً إلى أنه سيتم في هذه البطولة تكريم اللواء متقاعد يحيى محمد الكحلاني مدير الدائرة العسكرية السابق تقديراً لدوره وجهوده ومساهمته الفعالة في تفعيل الرياضة العسكرية اليمنية على المستويات المحلية والعربية والدولية .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى