تصفيات مونديال 2010: آسيا.. استراليا إلى الدور النهائي والبطاقة الثانية بين العراق وقطر

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
استراليا وقطر
استراليا وقطر
تأهلت استراليا إلى الدور النهائي الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب افريقيا بفوزها على مضيفتها قطر 3-1 في الدوحة أمس السبت في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى.

وسجل بارت ايمرتون (17 و56) وهاري كيويل (75) أهداف استراليا، وخلفان إبراهيم (89) هدف قطر.

وكان العراق أسقط الصين في عقر دارها 2-1 أمس أيضا.

ورفعت استراليا رصيدها إلى عشر نقاط وضمنت تأهلها بغض النظر عن نتيجتها في الجولة الأخيرة، في حين انحصرت البطاقة الثانية بين العراق وقطر ولكل منهما سبع نقاط.

وفي الجولة الأخيرة في الثاني والعشرين من الشهر الجاري، يلعب العراق مع قطر في دبي، وتلتقي استراليا مع الصين.

وسيحجز الفائز من مباراة العراق وقطر البطاقة الثانية إلى الدور النهائي، أما التعادل فسيكون في مصلحة العراق نظرا لفارق الأهداف (5-4 مقابل 6-4) الذي يؤخذ بعين الاعتبار أولا.

يذكر أن قطر كانت فازت على العراق 2-صفر في الدوحة في الجولة الثانية.

نشأت أكرم نجم المنتخب العراقي
نشأت أكرم نجم المنتخب العراقي
السعودية تلحق بأوزبكستان إلى الدور الحاسم

تأهلت السعودية إلى الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب افريقيا بفوزها على مضيفتها سنغافورة 2-صفر أمس السبت في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة..وسجل عبد عطيف (37) وأحمد الفريدي (76) الهدفين.

ولحقت السعودية التي رفعت رصيدها إلى 12 نقطة بأوزبكستان (12) التي كانت ضمنت تأهلها من الجولة السابقة..ولعب المنتخب السعودي بقيادة المدرب ناصر الجوهر الذي خلف البرازيلي هيليو سيزار دوس أنغوس بتشكيلة مكونة من وليد عبد الله في حراسة المرمى، ورضا تكر وأسامة هوساوي وعبد الله شهيل وأسامة المولد في الدفاع، وخالد عزيز وأحمد عطيف ومحمد الشلهوب وعبده عطيف في الوسط، ومالك معاذ وسعد الحارثي في الهجوم.

الكوريتان إلى الدور النهائي

تأهلت الكوريتان الجنوبية والشمالية إلى الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 لكرة القدم في جنوب افريقيا بفوزهما على تركمانستان والأردن 3-1 و2-صفر على التوالي أمس السبت في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

في المباراة الأولى، سجل كيم دو هيون (14 و86 و89 من ركلة جزاء) أهداف كوريا الجنوبية وافيكوف (75 من ركلة جزاء) هدف تركمانستان، وفي الثانية سجل جو هونغ يونغ (44 و72) هدفي كوريا الشمالية.

واحتفظت كوريا الجنوبية بصدارة المجموعة رافعة رصيدها إلى 11 نقطة بفارق الأهداف أمام كوريا الشمالية، وبقي رصيد الأردن أربع نقاط، وتركمانستان نقطة واحدة.

وستكون مباراة الجولة السادسة بين كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية في 22 الحالي لتحديد صاحب الصدارة وهي ستقام في سيول بعدما وافقت الأولى أمس على خوض المباراة في عاصمة جارتها.

وكانت كوريا الشمالية قد طلبت في وقت سابق نقل المباراة إلى أرض محايدة أو إلى جزيرة «جيجو» في جنوب كوريا الجنوبية وهو ما رفضته الأخيرة الثلاثاء الماضي.

وكان المنتخبان التقيا في التصفيات في 26 مارس الماضي في مدينة شنغهاي الصينية، بعد رفض كوريا الشمالية عزف نشيد جارتها الجنوبية وإظهار علمها على أرضها، فانتهى لقاءهما بالتعادل السلبي.

الإمارات والكويت
الإمارات والكويت
البحرين واليابان إلى الدور النهائي

تأهلت البحرين إلى الدور الرابع والنهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب افريقيا بتعادلها مع عمان 1-1 أمس السبت في المنامة في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل فوزي عايش (41) هدف البحرين، واسماعيل العجمي (72) هدف عمان.

وضمنت اليابان تأهلها أيضا بعد أن كانت تغلبت على تايلاند 3-صفر في بانكوك في وقت سابق، في حين خرجت عمان وتايلاند من دائرة المنافسة.

ورفع منتخب البحرين رصيده إلى 11 نقطة، بفارق نقطة أمام اليابان، وبات رصيد عمان خمس نقاط، وتايلاند عند نقطة واحدة.

الإمارات تجدد فوزها على الكويت وتضع قدما في الدور الحاسم

وضعت الإمارات قدما في الدور الرابع والحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا بعد أن جددت فوزها على الكويت بنتيجة 3-2 أمس السبت على ستاد الكويت في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.

وسجل اسماعيل مطر (23 و39) وسيف محمد (90) أهداف الامارات، وخالد خلف (50) وأحمد عجب (76) هدفي الكويت.

وكانت إيران فازت على سوريا 2-صفر في دمشق أمس أيضا في إطار المجموعة ذاتها.

وانتزعت إيران إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الرابع والحاسم من التصفيات بعد أن رفعت رصيدها إلى تسع نقاط، بفارق نقطة أمام الامارات التي باتت قاب قوسين أو أدنى من اللحاق بها، فيما بقيت سوريا على نقاطها الخمس السابقة، وخرجت الكويت من دائرة المنافسة بعد أن تجمد رصيدها عند أربع نقاط.

وفي الجولة السادسة والأخيرة في السادس والعشرين من الشهر الجاري، تلتقي الامارات مع سوريا، وإيران مع الكويت.

فرحة سعودية
فرحة سعودية
ويتفوق المنتخب الإماراتي على نظيره السوري بفارق الأهداف قبل الجولة الأخيرة (7-6 مقابل 7-4).

وكان المنتخب الاماراتي فاز على نظيره الكويتي 2-صفر في الجولة الاولى في أبو ظبي،وهي الخسارة الأولى للمنتخب الكويتي في ثاني مباراة له بقيادة المدرب المحلي محمد ابراهيم الذي خلف الكرواتي رادان، بعد أن قاده إلى فوز عريض على سوريا 4-2 في الجولة الرابعة.

وغاب عن المنتخب الكويتي الحارس نواف الخالدي الموقوف لطرده أمام سوريا فشارك بدلا منه حميد القلاف، فيما عاد إلى التشكيلة مساعد ندا بعد انتهاء إيقافه مباراتين ولعب بدلا من خالد الشمري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى