نجوم حاضرة في يورو 2008م ..بنزيمه نجم جديد يحمل آمال الديك الفرنسي

> باريس «الايام الرياضي» د.ب.ا:

> ما زال اللاعب الفرنسي الشاب كريم بنزيمة في العشرين من عمره لكنه نجح في لفت الانظار إليه بشدة في الآونة الاخيرة حتى اعتبره الكثيرون خليفة لاسطورة كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان وامتدادا طبيعيا له.

وكان سير أليكس فيرجسون المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الانجليزي واحدا من عدد كبير من خبراء اللعبة قارنوا بنزيمة بمواطنه زيدان الذي قاد فرنسا للفوز بلقبي بطولة كأس العالم 1998 وبطولة كأس الأمم الأوروبية 2000 ..وتنتمي عائلة بنزيمة مثل زيدان لمنطقة القبائل في الجزائر.

وقال فيرجسون بعد لقاء فريقه مع ليون الفرنسي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم «إنه شاب قوي للغاية..إنه يذكرني بعض الشيء بزيدان..يتمتع بنزيمة بلياقة بدنية عالية وسرعة جيدة».

وقد سجل بنزيمة هدف ليون الوحيد في المباراة التي انتهت بتعادل الفريقين 1/1 ذهابا في فرنسا.

وكان بنزيمة قد انطلق بالكرة من الناحية اليمنى ثم اخترق وسط دفاع مانشستر يونايتد ثم أطلق الكرة بتسديدة قوية من قدمه اليسرى من حدود منطقة جزاء الفريق الانجليزي لم يستطع الهولندي إدوين فان دير سار أن يفعل لها شيئا لتهز شباك مانشستر.

وقال فيرجسون بعد المباراة «المهاجمون الرائعون يسجلون أهدافا رائعة وكان ذلك أحد هذه الأهداف».

ويقارن الخبراء أيضا بنزيمة بالمهاجم البرازيلي رونالدو الذي يعتبره بنزيمة مثلا أعلى له وقال عنه ذات مرة «رونالدو البرازيلي أفضل لاعب في التاريخ».

ويتمتع بنزيمة مثل رونالدو بالسرعة في المراوغة وصعوبة إيقافه أو استخلاص الكرة منه حيث يتميز بالسرعة في تغيير اتجاهه وسرعة التسديد القوي والدقيق.

كما يرى أسطورة كرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أن بنزيمة يمثل أحد المهاجمين العظماء.

وقال بلاتيني:«بنزيمة يسجل العديد من الاهداف بذكائه أكثر من قدراته البدنية..وأنا أحب ذلك».

ويتصدر بنزيمة قائمة هدافي الدوري الفرنسي لكرة القدم في الموسم الحالي برصيد 19 هدفا بفارق جيد أمام أقرب منافسيه.

كما سجل بنزيمة أربعة أهداف لفريق ليون في سبع مباريات خاضها بدوري أبطال أوروبا بالإضافة لثلاثة أهداف سجلها للمنتخب الفرنسي في تسع مباريات دولية خاضها مع الفريق.

ومع تراجع مستوى تييري هنري مهاجم المنتخب الفرنسي وصاحب الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي مهاجم للمنتخب الفرنسي عبر التاريخ وعدم ظهوره بالمستوى المتوقع منذ انتقاله لبرشلونة الاسباني قادما من آرسنال الانجليزي هذا الموسم ربما يصبح بنزيمة هو أهم لاعبي المنتخب الفرنسي في المستقبل ،كما يتوقع أن تخطفه الفرق الكبيرة من فريقه ليون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى