فيرغيسون : «لا مكان لي في مانشستر إذا رحل رونالدو»

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
تعهّد السّير أليكس فيرغيسون إلى أصدقائه المقرّبين بأنه سيترك مانشستر يونايتد إذا تم بيع كريستيانو رونالدو بدون موافقته .. وقد كشفت «الديلي إكسبريس» الخبر يوم السبت الماضي وهو أن ريال مدريد يخطط لدفع مبلغ 75 مليون جنيه استرليني كعرض سيقدمه إلى مالكي النادي (عائلة جلايزر) مباشرة في أمريكا ، من دون علم فيرغيسون أو ديفيد جيل المدير التنفيذي لنادي مان يونايتد .

و ذكر مصدر موثوق أن السّير أليكس وضع قدمه في الأسفل ، وهو مصرّ جداً بحيث إذا تجرأت إدارة النادي وباعت رونالدو من دون رغبته،حيث قال:«هو لن يفاجئني إذا رحل .. رونالدو قال لمدير أعماله أنه موافق على الرحيل».

بعد عرض ريال مدريد سيقدِّم لرونالدو أسبوعياً 300.000 جنيه استرليني لمدّة خمس سنوات ، وبمبلغ يساوي 75 مليون جنيه استرليني لتكون أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم العالمية، فيرغيسون يعرف بأنّ تجديد اليونايتد لـعقد رونالدو والزيادة في أجره لتصل إلى 125,000 جنيه أسترليني للأسبوع الواحد يعرف أنه عديم الجدوى ، كما يعرف أنهم لا يستطيعون أن يجاروا عرض الريال ! .. فيرغيسون أعلن بأنه سيعتزل التدريب بعد السنوات الثلاث القادمة ، لكنّه قدّ يقدّم هذا القرار ،ويعتزل فوراً أو يبقى على الأكثر لموسم واحد حتّى يجدّ اليونايتد بديلاً له إذا هم سيبيعون رونالدو من دون رغبته. فيرغيسون سيوافق على عرض الريال لرونالدو إذا كان هو يعتقد بأنه يمكن أن يحقق مصالح عليا للفريق بالمبلغ الذي حصل عليه من الصفقة، ولكنّ لحدّ الآن هو ما زال يعتقد بأنه ما زال بالإمكان إعادة رونالدو وأن يزيل حلم الريال و عرضهم الضخم من عقل اللاعب،والموقف هو اختبار لموهبة فيرغيسون الإدارية ، كما أنّ رونالدو(صعّبها على نفسه) بحيث أنه لا يريد العودة إلى الأولد ترافورد ، وبإعلان اليونايتد الحالي بأنهم يرفضون أي عرض للاعب و أنهم لا يهتمون للمال أو لتبادل الصفقات ، قدّ تتوجّه إدارة الريال إلى عائلة جلايزر مباشرة مما يصعّد الموقف ..ويصبح العزاء الوحيد لفيرغيسون ليبرّر مثل هذا البيع إذا تمّ بأنه يمكن أن يشتري لاعبَين أو ثلاثة من الطراز العالميّ .

بورتو يعود للمشاركة في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن بورتو البرتغالي سيشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما تم قبول النقض الذي تقدم به على قرار منعه من المشاركة بسبب التلاعب في نتائج مبارياته في الدوري المحلي.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي "يوفا" في بيان رسمي يوم الثلاثاء أن القرار صدر نتيجة عدم انتهاء التحقيقات في البرتغال.

وأصدرت لجنة الانضباط قرارا بحرمان بورتو من المشاركة في دوري أبطال أوروبا بعدما تورط في فضيحة التلاعب بنتائج مبارياته عن طريق رشوة الحكام في موسم 2003-2004، وعاقبه الاتحاد البرتغالي بخصم ست نقاط من رصيده هذا الموسم.

وكانت لجنة الطعون بالاتحاد الأوروبي قد وافقت على الاستئناف الذي قدمه بورتو ضد القرار وإعادة القضية مجددا إلى لجنة الانضباط الذي أصدر الحكم النهائي.

وقد يفقد بورتو فرصة المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل مجددا في حالة إدانته في القضية التي مازالت قائمة في المحاكم البرتغالية.

فضيحة جديدة تضرب الكالتشيو

تعرضت الكرة الإيطالية لضربة جديدة بعد تورط ثلاثة أندية في قضية تلاعب بالميزانيات المقدمة للاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

ويتوجب على الأندية الإيطالية تقديم ميزانيات إيجابية للاتحاد حتى يحق لها المشاركة في البطولات المحلية بالموسم الجديد.

وذكر الاتحاد الإيطالي عبر موقعه الرسمي يوم الخميس أن أندية جنوى وريجينا وأودينيزي ثبت تقدمهم بميزانيات خاطئة لتصبح مدانة بتهمة التزوير.

وكانت إيطاليا قد عانت في موسم 2007 من تورط العديد من أنديتها في قضية تلاعب بنتائج الكالتشيو، ما أدى لهبوط يوفنتوس لدوري الدرجة الثانية وخصم نقاط من باقي الأندية المدانة.

ففيما يخص نادي جنوى اتُهم رئيسه إنريكو بريزيوسي بتزوير عقود لاعبيه لتصبح مرتفعة في المستندات المقدمة للاتحاد الإيطالي عن الواقع وهو حال نادي أودينيزي.

وقدم رئيس ريجينا باسكوال فوتي أوراق تثبت أن فريقه دفع مبالغ كبيرة في سوق الانتقالات عكس الواقع ليدان بالتزوير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى