أخبار متفرقة من يورو 2008.. تيريم : آمل أن أنسى وأعوض خسارة عام 96 من كرواتيا

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> صرح مدرب منتخب تركيا فاتح تيريم بأنه يأمل بأن لا يعيد التاريخ نفسه عندما تلاقى تركيا و كرواتيا وإنتهت بفوز الكروات 1 - 0 بيور1996 بإنجلترا ، وقد أكد فاتح تيريم بأن المنتخب التركي أقوى بكثير من قبل 12 عام في إنكلترا.

وقال تيريم : « الوضع يختلف الآن عن عام 1996 ، والفريق الكرواتي قد قدم أداءً ممتازاً سواء بالتصفيات أو بالبطولة ، ولكن في الدور الثاني من المسابقة الوضع يختلف ، ففي هذا الدور نتائج السنوات السابقة و أسماء اللاعبين لا تعني الكثير ، فالمهم هو التكتيك وكيفية تحضيرك للمباراة بالوقت المناسب ، آمل أن أعوض خسارة عام 1996 ، علماً بأن تركيا ستلعب بغيابات كثيرة في لقاء كرواتيا ومنها : حارس مرماهم الأساسي فولكان ديمريل بسبب الطرد في لقاء التشيك ، وميمت أوريليو بسبب الإيقاف ، و سيرفيت شيتين بسبب الإصابة .

كرواتيا تخشى صحوة جديدة للأتراك في كأس أوروبا

حذر سلافن بيليتش مدرب منتخب كرواتيا أمس الأول الثلاثاء من صحوة تركية اخرى مفاجئة في دور الثمانية لكأس الامم الاوروبية.

وحجزت تركيا مكانها في مباراة الجمعة المقبل بدور الثمانية في فيينا عقب تحويل تأخرها الى فوز على سويسرا 1-2 في الوقت المحتسب بدل الضائع اضافة الى الفوز على التشيك 2-3 بعد أن كانت متأخرة 2-1 بعد 87 دقيقة في آخر مباراة ضمن منافسات المجموعة الاولى.

وقال بيليتش خلال مؤتمر صحفي «كانت صحوة الاتراك في هاتين المباراتين رائعة وأظهرت أنهم قوة يجب وضعها في الحسبان» .

وأضاف:«تركيا فريق سريع ويلعب بطريقة هجومية ويمتلك العديد من اللاعبين اصحاب المهارات لذا فإنني لست مندهشا حقا لتأهله إلى دور الثمانية».

وتابع :«لن نأخذ شيئا من قبيل المسلمات على الرغم من اأننا نفضل طبعا افتتاح التسجيل لأنهم ليس الفريق الذي لا يقهر. مثلهم مثل بقية الفرق في البطولة لديهم نقاط ضعف».

وتأهلت كرواتيا الى دور الثمانية قبل آخر مبارياتها بالمجموعة الثانية الاثنين الماضي بعدما فازت على النمسا المشاركة في استضافة البطولة وألمانيا إحدى الدول المرشحة للفوز باللقب.

القبض على 12 شخصا في سويسرا سرقوا تذاكر مباراة فرنسا وإيطاليا

ألقت الشرطة في سويسرا القبض على 12 شخصا سرقوا تذاكر لمباراة فرنسا وإيطاليا التي أقيمت أمس الأول الثلاثاء في إطار مباريات كأس الامم الاوروبية (يورو 2008).

وذكرت الشرطة أمس الاربعاء أنها تحركت بعد تلقيها بلاغات حول اختفاء تذاكر للمباراة التي أقيمت على ستاد ليتسيجروند.

وكانت تذاكر المباراة المهمة قد نفدت منذ فترة طويلة.

وقبل المباراة عرض تجار السوق السوداء بيع التذكرة بمبلغ يصل إلى ألف فرنك سويسري (نحو 957 دولارا).

بعد الإقصاء من اليورو تورام وماكيللي يُقرران الاعتزال دوليـا

إثنان من المحاربين الفرنسيين أكدوا أن الإقصاء من اليورو يُمثل نهاية مسارهم الدولي ..نهاية حقبة , كارثة المنتخب الفرنسي 2008 يُمثل أيضا نهاية جيل , بدون مفاجأة كلود ماكيللي و ليليان تورام قد أعلنوا اعتزالهم الدولي.

بالنسبة للاعب ارتكاز تشيلسي وفي سن الــ 35 سبق وقال أنه سيترك البلوز بعد اليورو .. وقد كان ظهوره الدولي لاول مرة فى 22 يوليو عام 1995 , خلال مباراة ودية في النرويج (0-0) ، وقد مثل ألوان الديوك 71 مرة.

بالنسبة لليليان تورام وكما كان متوقعا في سن الـ 36 قلب دفاع برشلونة لم تعد ساقاه تتحملان للمواصلة مع البلوز كما يدل على ذلك أداءه في مباراة هولندا الجمعة الماضية , وقد مثل المنتخب الفرنسي في 142 مباراة حيث سيغادر البيت الأزرق بخيبة أمل كبيرة وقد سجل هدفين في مسيرته الدولية كان ذلك أمام كرواتيا خلال نصف نهائي كأس العالم سنة 1998 وعن مستقبله قال : « لدي الرغبة في الإستمرار باللعب ولكني لغاية الآن لا أعرف أين؟

الأردنيون يشجعون تركيا في يورو 2008 بسبب «نور ومهند»

في الوقت الذي حافظت فيه منتخباتُ البرتغال وإيطاليا وألمانيا على شعبيتها بين الجماهير الأردنية المتابعة لبطولة «يورو2008»، إلا أن تدهور شعبية المنتخب الهولندي بسبب «سبّ» الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، وحملة مقاطعة منتجاتهم، التي انطلقت قبل أربعة أيام بعنوان «حملة رسول الله» توحدنا في العاصمة عمان.

أما جديد «يورو2008» في الأردن فهو ازدياد شعبية المنتخب التركي بين الفتيات والشباب بسبب حبهم لنجوم مسلسلي «نور وسنوات الضياع» اللذين يُعرضان على شاشة mbc 4.

كما أن الملتزمين دينيًا لم يجدوا طريقة أفضل غير الوقوف خلف تركيا المسلمة لتفريغ غضبهم على هولندا؛ كونها لم تتخذ أي إجراء ضد نائبها في البرلمان جيرت ويلدرز ناشر فيلم «الفتنة» المسيء إلى الإسلام على شبكة الإنترنت.

رونالدو : سجلت بعض الأهداف على ليمان ، و لا يوجد مرشح بين البرتغال و ألمانيا !

كريستيانو رونالدو ظهر كـعادته متفائلا و مستعدا بشكل واضح ، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عُقد أمس في نيوشاتيل ، و تحدث عن مباراة دور ربع النهائي أمام المانيا.

و قال اللاعب البرتغالي : « نعرف الألمان ، كما هم يعرفون أيضاً كيف يلعبون .. ليمان يقول بأنه يعرف كيف يوقفني ؟ أعرفه أنا أيضاً ، لأني سجلت بعض الأهداف عليه ، دعنا نرى ذلك في وقتها».

و عن إذا ما كان هناك منتخب مرشح في هذه المباراة قال« لا يوجد أحد مرشح ، الذي يلعب بشكل أفضل ، و يمتلك فرصا أفضل ، يجب أن يربح ، نحن سنكون واثقين بأن كل شيء سينجح ، أحياناً مباريات تُحسم بأدق التفاصيل».

الراحة الإضافية للاعبين الأساسيين للمنتخب البرتغالي قد تكون نقطة إيجابية أكثر للبرتغال منها لألمانيا ، لكن رونالدو يعتقد بأن هذا لن يكون كافياً في المباراة ..فقد قال:«أنا لن أكذب ، هو أفضل أن يكون لدينا أيام راحة أكثر ، لكن الصعوبات ستكون نفسها ، لدي أمل بأنه إذا ظهرنا بمستوى جيد ، نحن يمكن أن نفوز و نتأهل» .

لوف لن يجلس على مقاعد البدلاء أمام البرتغال

لن يجلس مدرب منتخب المانيا يواكيم لوف على مقاعد البدلاء في مباراة بلاده امام البرتغال اليوم الخميس على ملعب «سانت جاكوب بارك» في بازل، ضمن الدور ربع النهائي لكأس أوروبا 2008 لكرة القدم المقامة في النمسا وسويسرا.

وخسر لوف الاستئناف الذي تقدم به بعد طرده ونظيره النمسوي جوزف هيكرسبرغر من قبل الحكم الاسباني مانويل ميخوتو غونزاليس خلال مباراة المنتخبين الاثنين الماضي.

وكان المدربان قد طردا في الدقيقة 41 من اللقاء اثر مشادة مع الحكم الرابع السلوفيني دامير سكومينا، وبحسب لجنة الانضباط في الاتحاد الاوروبي لكرة القدم «يويفا» فإنهما سيطبقان عقوبة الايقاف لمباراة واحدة بشكل فوري حيث سيغيب لوف عن مباراة البرتغال، وهيكرسبرغر عن المباراة الرسمية الاولى المقبلة للنمسا التي أقصيت من الدور الاول.

وسيمنع لوف من التواصل مع لاعبيه أو دخول غرف الملابس قبل اللقاء وبين الشوطين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى