رباعية شعلاوية تعيد الجيل إلى دوري الثانية

> عدن «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

>
عمق فريق الشعلة جراح ضيفه شباب الجيل وأكد عودته إلى الثانية بعدما دك شباك مرماه بأربعة أهداف في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس في ستاد 22 مايو بعدن ضمن الجولة الخامسة والعشرين لدوري الأولى.

شوط التقدم الشعلاوي

شوط المباراة الأول ومنذ بدايته لم يكن أداء لاعبي الفريقين فيه يرتقي إلى الحال المقنع في ظل حالة الانهزامية التي دخل بها فريق الجيل اللقاء والتي ارتسمت ملامحها على لاعبيه وجهازه الفني في ظل المعاناة التي رافقتهم في الجولات الماضية، وعلى ذلك كان الشعلة وعلى واقع هادئ في أرجاء الملعب ونقل عادي للكرة هو الأقرب للوصول إلى مرمى الجيل بكرات فيها نوع من الخطورة عابها غياب بعض مقوماتها لتحقيق الوصول إلى الشباك الجيلاوية، حيث كان أمبويو يلعب بأقل بكثير مما لديه ومما اعتدنا عليه في المباريات السابقة التي وصل إليها مرارا وتكرارا إلى شباك الخصوم.

الأفضلية النسبية في أداء الشعلة قابلها محاولات للجيل من خلال تحركات الطاحوس وبرهان اللذين كانا مساندان للهجمة وصناعها ولكن دون اكتمال حتى في الفرصة الأبرز التي سنحت للطاحوس في د(23) مرَّ من الحارس ولعبها فأبعدها المدافع.

وفي د(29) كان موعد هدف السبق عندما تابع كميل طارق كرة سددت من فايتي وارتدت من الحارس فتابعها بقوة في الشباك، حاول بعدها الجيل تدارك ولملمة الأوضاع ليفاجأ في د(31) بهدف آخر في شباكه سجله سامر حسن بكرة انفرد بها وأجاد التعامل معها، لتزداد محن الجيل ويحاول العودة وينجح في تقليص الفارق عبر ضربة جزاء نفذها عبدالقادر الرواعدي في د (36) ليكون ذلك ختاما للشوط الأول الذي انتهى بتقدم الشعلة بهدفين مقابل هدف.

شوط مضاعفة النتيجة

شوط المباراة الثاني ابتدأ بمحاولات جيلاوية للتعديل المبكر، فشن هجمات احتفظت بعيبها وهو غياب الفعالية الهجومية حتى بدخول حماطة..فمرت الدقائق دون جديد حتى منتصف الشوط لينجح البديل محمود شحنوته في إضافة هدف ثالث بمتابعة الكرة داخل الجزاء ليعقد الأمور أكثر على ضيوفه الذين رفعوا الراية البيضاء على واقع ما هو حاضر في الملعب، خصوصا بعد أن أضاف الشحنوته هدفا ثانيا له ورابعا للشعلة أنهى به الأمور، وكان يمكن أن تزداد أهداف الشعلة لو سجل أمبويو من الفرص التي أتيحت له ولو استغل جلال الهيثمي البديل الآخر الفرصة التي سنحت له.. انتهى اللقاء بفوز الشعلة بأربعة أهداف مقابل هدف، ويحتل المركز الثالث ويعلن عودة شباب الجيل إلى مصاف فرق أندية الثانية.

> أدار اللقاء الدولي مختار صالح ومحمد نعمان وحسين القشور وفراس أزهر رابعا وراقبها عبدالقادر باجميل ومحمد أحمد مقبل فنيا ومن الفرع أمين بلال.

> رابطة مشجعي نادي الشعلة سجلت أمس غيابها.

> أمبويو كان بإمكانه أمس أن يرفع رصيده في صدارة الهدافين إلا أنه أبى ذلك.

> محمد البرعي حضر إلى الملعب لنقل المباراة عبر أثير الإذاعة إلا أن انقطاع الخط حال دون ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى