الصقر يفشل في تجاوز عقبة مايو ويكتفي بالتعادل الإيجابي

> تعز «الأيام الرياضي» أحمد النويهي:

> اكتفى فريقا صقر تعز وضيفه 22 مايو بالتعادل بهدف لمثله في أولى مباريات الجولة الخامسة والعشرين لدوري الدرجة الأولى والتي احتضنها ملعب الشهداء بتعز يوم أمس الأول.

حيث أحرز هدف التقدم للصقر مهاجمه معاذ عساج في د(27) من عمر الشوط الثاني قبل أن يخرج مطرودا بعد حصوله على إنذار ومشادة مع الحكم المهزوز عامر الحجاجي..أما هدف مايو فقد أتى في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع والذي زاد عن ثماني دقائق ليرتفع رصيد الصقر إلى 41 نقطة محافظا على مركز الوصيف بانتظار ما ستسفر عنه ما تبقت من مباريات الأسبوع..بينما فريق مايو أضاف نقطة يتيمة إلى رصيده في آخر ظهور له على ملعب الشهداء بعد أن هبط رسميا.

وشهدت المباراة طرد لاعب مايو عارف الدالي لحصوله على إنذارين والذي حاول الاعتداء على الحكم لكن زملاءه منعوه من ذلك، وكذلك طرد لاعب الصقر محمد المنج لحصوله على إنذارين.

وشهدت المباراة الكثير من التوقف نتيجة عدم توفيق حكم المباراة والذي رغم تواضع مستوى الفريقين إلا أنه بقراراته المستفزة للاعبين كاد أن يخرج المباراة إلى أطوار غير رياضية..ولم تشهد المباراة سوى كثير من العك لفريق الصقر والحيوية لفريق مايو، لكنها لم تكن بالمستوى.. فالصقر خاض المباراة بصورة لا تؤهله لإحراز لقب الوصيف، بل كان التفكك في خطوطه واضحا وعدم التجانس، ناهيك عن الاندفاع غير المدروس والكرات المشتتة، قابله انسجام واضح وتناسق بين لاعبي مايو، الذين شكلوا هجمات خطيرة أثقلت كاهل دفاع الصقر، لكن دون ترجمة لذلك.. لينتهي الشوط الأول سلبيا.

ورغم التغييرات التي أجريت فإن الدقائق الأولى من الشوط الثاني لم تحفل بجديد، وكانت أولى الفرص الحقيقية لصالح الصقر بعد مرور ثلث ساعة من هذا الشوط عبر علي العمقي الذي أرسل كرة قوية مرت جوار القائم تحصل على إثرها فريق مايو على ركلة ثابتة نفذها يحيى كابع في الزاوية الصعبة، لكن جاعم أحسن التعامل معها..ورغم ركلات الزاوية التي حصل عليها الصقر إلا أنه لم يستفد منها نتيجة خروج مؤمن حسن ويوردانوس عن الفاعلية التي وجدت بعد دخول معاذ عساج بديلا لمؤمن والذي تلقى كرة من فاول الذي نفذه العمقي أكملها معاذ من فوق الحارس اصطدمت بالقائم لتعود مرة أخرى نحو المنج ومنه إلى معاذ الذي تمكن من إكمالها في المرمى د(27)..حاول بعدها مايو عبر خالد السهمي ويحيى كابع من إدراك التعادل لكن افتقادهم للمهاجم القناص أحبط محاولاتهم.. وحملت د (33) معها بداية سيناريو الانحطاط في المباراة تمثلت حينما قام عارف الدالي بعرقلة سامي التام لينال البطاقة الصفراء الثانية والكارت الأحمر وحاول الاعتداء على الحكم.. ولم يستغل الصقر النقص العددي في صفوف ضيفه بل إن هجماته لم تكن بالمثمرة وأضاع يوردانوس في د(41) هجمة خطيرة للصقر، فرغم تقدمه في المنطقة المحرمة إلا أنه تساهل في اللحاق بالكرة مما ساعد حارس مايو من الانقضاض عليها بسرعة.

وبعدها بدقيقتين أشهر الحكم الكارت الأصفر في وجه معاذ عساج بعد احتكاكه مع مدافع مايو عبد الرحمن الحجري، و حاول مناقشة الحكم على ذلك لكن الحكم قام بإشهار الكارت الأحمر مباشرة في إجراء أثار استغراب الجماهير.

وحملت د(45) معها طرد محمد المنج لحصوله على الإنذار الثاني لتتوقف المباراة قليلا، واحتسب الحكم ست دقائق وقتا بدل ضائع، وكانت الدقيقة الثانية منه هي الصاعقة على فريق الصقر حينما تحصل مايو على فاول خارج خط الـ 18 نفذه السهلي في الزاوية اليمنى البعيدة لمرمى جاعم محرزا هدف التعادل الذي انتهت عليه المباراة.

لقطات

< أدار اللقاء عامر الحجاجي وساعده عبد الرقيب صوفان وأحمد بن علي ونبيل عرمان رابعا، وراقبه عبد الرحيم الخشعي، بينما غاب المراقب الفني حامد الحاج في صورة حقيقية لمدى الاستهتار بالمباريات من قبل لجنة الحكام.

< طرد في المباراة معاذ عساج ومحمد المنج من الصقر، ومن مايو عارف الدالي، بينما تحصل أحمد الأهنومي على الكرت الأصفر.

< جماهير الصقر طالبت المدرب بالرحيل واتهمت الحكم بالتواطؤ مع أهلي صنعاء حينما طرد مهاجميه.

** رغم هفوات الحكم فإن اللاعب الدالي قدم صورة سيئة لفريق مايو.. فماذا ستفعل الإدارة تجاهه؟!.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى