أخبار متنوعة من سوق الانتقالات الأوروبية

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> نصري على شفير الانتقال إلى آرسنال.. سيدافع لاعب وسط مرسيليا ومنتخب فرنسا سمير نصري عن ألوان نادي آرسنال الانجليزي بحسب ما ذكرته صحيفة «ذي صن» الانجليزية يوم أمس الجمعة.

وذكرت الصحيفة الواسعة الانتشار أن نصري (20 عاما) طار إلى العاصمة الانجليزية لندن ليخضع للفحص الطبي، وأنه سيوقع عقدا لمدة 5 أعوام مع المدفعجية في الايام المقبلة بمبلغ يقدر بـ 13 مليون جنيه استرليني.

وقال رئيس نادي مرسيليا باب ضيوف:«وصلنا إلى اتفاق مع آرسنال، لكن نصري لم ينتقل رسميا بعد..يجب أن يخضع أولا للفحص الطبي».

كوبيه يجري مفاوضات مع نادي اتلتيكو مدريد

< ذكرت صحيفتا «اس» و«ماركا» الاسبانيتان أمس الجمعة أن حارس مرمى منتخب فرنسا وفريق ليون غريغوري كوبيه يجري مفاوضات مع أتلتيكو مدريد الاسباني بهدف الانتقال إلى صفوفه اعتبارا من الموسم المقبل.

وكان كوبيه (35 عاما) انضم إلى ليون بطل الدوري الفرنسي في الاعوام السبعة عام 1997 قادما من سانت إتيان الذي كان وقتها في الدرجة الثانية، مقابل مليون يورو.

وسبق لكوبيه الذي تلقى عرضا آخر من توتنهام الانجليزي أن صرح بأنه يرغب في خوض تجربة أخرى خارج فرنسا.

وذكرت الصحف الاسبانية أن كوبيه وصل إلى مدريد بهدف إجراء مفاوضات مع المسؤولين في أتلتيكو مدريد الذين رفضوا دفع بدل انتقال إلى ليون الذي لا يزال هذا الحارس مرتبط معه حتى عام 2010.

رونالدو يلمح إلى امكانية ترك مانشستر يونايتد

< ألمح نجم منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو إلى إمكانية أن يترك مانشستر يونايتد بطل الدوري الانجليزي لكرة القدم والانتقال إلى ريال مدريد بطل الدوري الاسباني مشيرا إلى أنه سيتخذ قراره خلال يومين.

وقال رونالدو اثر خسارة فريقه أمام ألمانيا 3-2 وخروجه من الدور ربع النهائي:«الآن ليس الوقت الأفضل للتحدث عن مسألة انتقالي، لكنني سأصدر بيانا في اليومين المقبلين يتعلق بهذا الأمر»، وتساءل:«ما مدى الفرص المتاحة أمامي من أجل إتمام هذا الأمر؟ أعرف ما أريد، لكن القرار لا يتعلق بي وحدي، الناس الذين حولي يعرفون تماما ماذا أريد».. وتابع:«خلال يومين أو ثلاثة سأصدر بيانا مكتوبا أعلن فيه قراري».

اشبيليه يضم كونكو من جنوه

< أعلن نادي اشبيليه الإسباني تعاقده مع الفرنسي عبدولاي كونكو المدافع الأيمن لجنوه لمدة خمس سنوات في صفقة لم يعلن عن مقابلها المادي.

وقال نادي سيفيليا عبر موقعه الرسمي أمس الجمعة إن الصفقة ستكون لتعويض الفراغ المتوقع حدوثه بعد رحيل البرازيلي دانييل ألفيس.

وذكرت تقارير إسبانية أن الصفقة ربما تكلف النادي الأندلسي تسعة ملايين يورو.

وفي إطار تدعيم صفوف الفريق أعلن اشبيليه عن تجديد عقد مدافعه ديفيد بريتو حتى عام 2010.

ريسا إلى روما

< أعلن نادي روما الإيطالي تعاقده رسميا مع الظهير النرويجي يون أرني ريسا من نادي ليفربول الإنجليزي مقابل نحو ثمانية ملايين دولار.

وذكر النادي الإيطالي عبر موقعه الرسمي أن ريسا أنهى إجراءات انتقاله بعد الخضوع للكشف الطبي والموافقة على تفاصيل عقده الشخصي مع الجيلاروسو، وكانت تقارير صحفية انجليزية قد أكدت أن ليفربول طلب من المدافع النرويجي البحث عن ناد آخر بعدما اقترب من ضم الإيطالي أندريا بوسينا لاعب أودينيزي..وارتبط ريسا بعقد مع روما يمتد حتى عام 2012 يحصل بمقتضاه على أربعة ملايين دولار في الموسم.

إدارة البيانكونيري :«صفقة ألونسو توقفت»

< كان من المتوقع أن يتم الكشف رسميا يوم الأثنين الماضي عن الأسباني الليفربولي تشابي ألونسو كأحدث المنضمين لكتيبة السيدة العجوز ألا أن أحداثا جديدة طرأت أدت إلى تأخير الصفقة حتى الآن , وذكرت تقارير أن نادي ليفربول متمسك بمطالبه السابقة في أن لا تقل الصفقة عن 16 مليون جنيه استرليني فيما لا يرغب اليوفي في دفع أكثر من 14 مليون .. هذا الكلام أكده رئيس نادي يوفنتوس جيوفاني جيجلي حيث صرح قائلا:«صفقة ألونسو لم تكتمل أمس الجمعة وعلينا الآن الانتظار حتى نهاية بطولة أوروبا , لا زلنا نبحث عن خيارات أخرى لتعزيز خط الوسط لكننا لم نتخذ قرارا حتى الآن».

نائب رئيس برشلونة :«تشيلسي لم يقدم لنا عرضا بخصوص ديكو»

< في تصريح أبرزته وسائل الاعلام أمس لنائب رئيس نادي برشلونة الإسباني مارك لنجيلا يقول فيه بأن تشيلسي لم يقدم عرضا لحد الآن لضم لاعب خط الوسط البرتغالي ديكو للنادي اللندني .. وقد أشار ديكو الدولي البرتغالي إلى نيته لترك النادي الكتالوني وأن مدرب النادي الجديد بيب غوارديولا قد أكد يوم الثلاثاء الماضي أثناء تقديمه للصحافة والاعلام بأنه لا يعتمد على ديكو في خططه المستقبلية .. ويبدو أن لاعب خط الوسط البرتغالي من أولويات نادي تشيلسي ، بعد أن ذكر ذلك في وقت سابق من الأسبوع ، بأن هناك اهتمام من تشيلسي.

ولكن لنجيلا يصر بأن الروماني ابراموفيتش رئيس نادي تشيلسي لم يقدم عرضا للبرتغالي ، حيث تحدث لراديو كتالونيا قائلاً :«نحن لا نستطيع ضمان مهنته في تشيلسي ، لأننا لحد الآن لم نستلم أي عرض من نادي تشيلسي» .

بعد تألقه في اليورو ليفربول يريد التعاقد مع هداف كرواتيا أوليتش

< أثار هداف كرواتيا أوليتش الإعجاب بعد المستوى الذي قدمه في اليورو مع كرواتيا والذي جذب اهتمام العديد من النوادي الأوروبية الكبيرة .

التقارير تأتي من انجلترا وتقول بأن رافا بينيتيز يود أن يرى أوليتش الموسم المقبل في الأنفيلد بجانب النينو فرناندو توريس .. وعلى أية حال ، أوليتش اعترف بأنه من المحتمل أن يبقى في البوندزليغا على الرغم من عروضه الرفيعة في النمسا وسويسرا .

وتحدث أوليتش عندما سئل عن إشاعات الانتقال :«كل ما يقال غير مهم بالنسبة لي ، أريد فقط التركيز على البطولة الأوروبية مع منتخب بلادي ، وأنا سأحدد مستقبلي عندما أعود لموطني الأصلي ، وأعتقد بأني سألعب في الموسم المقبل لـهامبورغ ولكن كرة القدم فيها كثير من الإحتمالات».

فريق نادي هامبورغ ينتظر رجوع أوليتش إلى ألمانيا لاستئناف مفاوضات العقد مع صاحب الـ 28 سنة ، ولكن ولادة إمراته لطفل رضيع يمكن أن يلعب دورا لديه في التفكير بشأن مستقبله .. وقد تحدث أوليتش لصحيفة Spox قائلاً :«اللعب مع ناد عظيم في انجلترا حلم لي» .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى