تصفيات أمم أفريقيا ومونديال 2010:فوز المغرب على رواندا ونيجيريا أول المتأهلين

> الدار البيضاء «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
فاز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الرواندي 2/صفر أمس السبت في الدار البيضاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن الدور الاول من التصفيات المؤهلة في آن معا الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2010 في انغولا ومونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وسجل يوسف سفري (11 من ركلة جزاء) ونبيل الزهار (49) الهدفين..وتلعب اليوم الاحد اثيوبيا مع موريتانيا. وتصدر المغرب المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق الاهداف أمام رواندا مقابل 3 لأثيوبيا ولا شيء لموريتانيا

فوز تونس على بوروندي 1-2

فاز المنتخب التونسي لكرة القدم على نظيره البوروندي 1-2 أمس السبت في رادس في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة التاسعة ضمن الدور الاول من التصفيات المؤهلة في آن معا الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2010 في انغولا ومونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وسجل شوقي بن سعدى (30 من ركلة جزاء) وعصام جمعة (44) هدفي تونس، وهنري مبازوموتيما (45) هدف بوروندي..وكانت بروكينا فاسو تغلبت على جزر سيشل 1-4 أمس ايضا..وتتصدر بوركينا فاسو الترتيب برصيد 12 نقطة مقابل 9 لتونس و3 لبوروندي ولا شيء لسيشل.

فوز الكاميرون على تنزانيا 1-2

فاز المنتخب الكاميروني لكرة القدم على نظيره التنزاني 1-2 أمس السبت في ياوندي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الاول من التصفيات المؤهلة في وقت واحد الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2010 في انغولا ومونديال 2010 في جنوب افريقيا..وسجل صامويل إيتو (67 و89) هدفي الكاميرون، وداني مرواندا (78) هدف تنزانيا.

وتلعب اليوم الرأس الاخضر مع موريشيوس ضمن المجموعة ذاتها..وتتصدر الكاميرون الترتيب برصيد 10 نقاط مقابل 6 للرأس الاخضر و2 لتنزانيا وواحدة فقط لموريشيوس.

نيجيريا أول المتأهلين إلى الدور الثاني

بات المنتخب النيجيري لكرة القدم أول المتأهلين إلى الدور الثاني من التصفيات المؤهلة في آن معا إلى نهائيات كأس الامم الافريقية 2010 في أنغولا ومونديال 2010 في جنوب أفريقيا، بعد فوزه على غينيا الاستوائية 2/صفر أمس السبت في ابوجا في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل ايغبيني ياكوبو (45+1) وايكتشوكوو اوتشي (84) الهدفين..ورفعت نيجيريا رصيدها الى 12 نقطة من 4 انتصارات مقابل 4 نقاط لكل من جنوب افريقيا وسيراليون اللتين تعادلتا سلبا أمس، و3 نقاط لغينيا الاستوائية..وأصبحت مهمة نيجيريا في المباراتين الاخيرتين مع جنوب افريقيا في دوربان وسيراليون في ابوجا في سبتمبر وأكتوبر تحصيل حاصل .

تعادل جنوب افريقيا وسيراليون صفر-صفر

تعادل منتخب جنوب افريقيا مع ضيفه السيراليوني صفر-صفر أمس السبت في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الاول من التصفيات المؤهلة في آن معا الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2010 في انغولا ومونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وهذا التعادل الثاني لجنوب أفريقيا التي تشارك في تصفيات كأس أمم افريقيا فقط لأنها ضمنت مكانها في المونديال كبلد مضيف، مقابل فوز وهزيمتين، الاخيرة كانت أمام سيراليون بالذات (صفر/1) في الجولة السابقة.

ورفعت جنوب أفريقيا رصيدها الى 4 نقاط في المركز الثاني بفارق الاهداف عن سيراليون الثالثة و5 نقاط عن نيجيريا المتصدرة.

فوز زامبيا على سوازيلاند 1/صفر

فاز المنتخب الزامبي لكرة القدم على نظيره من سوازيلاند 1/صفر أمس السبت في تشيليلابومبوي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الحادية عشرة ضمن الدور الاول من التصفيات المؤهلة في آن معا الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2010 في انغولا ومونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وسجل كريستوفر كاتونغو الهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 85..وتضم المجموعة توغو فقط بعد انسحاب إريتريا من المنافسات.

فوز بوركينا فاسو على جزر سيشل 1-4

فاز المنتخب البوركينابي لكرة القدم على نظيره من جزر سيشل 1-4 أمس السبت في واغادوغو في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة التاسعة ضمن الدور الاول من التصفيات المؤهلة في آن معا الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2010 في انغولا ومونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وسجل شارل كابوريه (21) ومحمدو كيريه (29) ويوسف واتارا (64) ويوسف كونيه (89) أهداف بوركينا فاسو، وبرنار سان آنج (46) هدف جزر سيشل.

ورفعت بوركينا فاسو رصيدها الى 12 نقطة مقابل 9 لتونس و3 لبوروندي ولا شيء لسيشل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى