أخبار متنوعة من سوق الانتقالات الأوروبية

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> روما يحصل على البطاقة الكاملة لفوسينيتش ..أخيرا وبعد طول مفاوضات مع نادي ليتشي الإيطالي صار نادي روما الإيطالي يملك البطاقة الكاملة للصربي ميركوفوسينيتش .. علما أن فوسينيتش إنتقل إلى روما معارا من ليتشي في عام 2006 , ولكن بعد أن اقتنع سباليتي به فقد صار بقاؤه في روما مطلوبا.

اللاعب البالغ من العمر 24 عاما كان سجل تسعة أهداف لروما في 33 مباراة ,وإن انتقال فوسينيتش إلى روما كلف خزائن روما 9 ملايين جنيه استرليتي , صحيح أن فوسينيش لم يظهر امكانياته كلها إلا أنه صار بإمكانه أن يظهرها الموسم المقبل .

روما هذا الصيف نجح أيضا في التعاقد مع النرويجي جون آرون ريزا من ليفربول الانجليزي كما نجح في استرداد كل من مونتيلا و أليسيو كيركي , وهو الآن يركز على مجموعة من اللاعبين في سوق الانتقالات الصيفي , حيث يركز نادي العاصمة الإيطالية على كل من دي ناتالي من أودينيزي ونجم أياكس هنتلار ومدافع سيينا سيموني لوريا .

فان دير فارت قريب من تشلسي أو المان يونايتد

< دخل لاعب المنتخب الهولندي ونادي هامبورغ المتألق رافايل فان دير فارت أجواء انجليزية بعد طلبه من نادي مانشستر يونايتد بطل الدوري الانجليزي ودوري الأبطال ونادي تشلسي الانجليزي .

وقال فان دير فارت بأنه لا يريد التكلم في هذا الموضوع في الوقت الحالي لأن منتخب بلاده في مهمة أوروبية في بطولة كأس أمم أوروبا 2008 ، وذكر فليب سكولاري مدرب منتخب البرتغال ونادي تشلسي الذي خرج يوم الخميس الماضي خاسراً من المنتخب الألماني في دور ربع النهائي يورو 2008 بأنه يتمنى جلب رافايل إلى صفوف نادي تشلسي الانجليزي ، وبالرغم من أن السير اليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد لديه خط وسط مستقر في النادي ، إلا أنه مصمم على الحصول على خدمات الهولندي فارت ، علما أن الهولندي لم يخف رغبته في الانتقال إلى تشلسي أو مان يونايتد في الموسم الجديد .

مورينيو يفتح باب العودة لأدريانو

< فتح جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق إنتر ميلان باب العودة أمام المهاجم البرازيلي أدريانو بعد عام قضاه معارا في بلاده ضمن صفوف ساو باولو.. وقال مورينيو في تصريحات أبرزها موقع «كالتشيو ميركاتو» الإيطالي يوم الجمعة الماضية أن أدريانو لاعب رائع «يحتاج للتركيز والاجتهاد لاستعادة مستواه المعهود».

وأبدى المدرب البرتغالي رغبته في العمل مع أدريانو، موضحا أن خيار البقاء أو الرحيل عن انتر ميلان بيد الهداف البرازيلي..وكان مورينيو قد علق على أدريانو من قبل بأنه«بحاجة للنوم والتركيز في التدريب، ووقتها سيعود لقائمة أفضل مهاجمي العالم».

رسميا .. الحسن كيتا إلى مايوركا الاسباني

< المدير التقني لنادي مايوركا الاسباني السيد بونس نودو أعلن تعاقد إدارة نادي مايوركا الاسباني مع مهاجم نادي الاتحاد السعودي السابق الغيني الحسن كيتا..وقال نودو عن كيتا:«إنه لاعب كرة قدم جيد كنا نحاول التعاقد معه من أجل جلبه قبل سنتين ، وهو لاعب دولي غيني لعب مع الاتحاد السعودي 40 مباراة وسجل 28 هدفا،كما سبق له أن لعب مع زيوريخ السويسري من 2001 - 2006 ومن ثم انتقل الى الدوري السعودي والآن انتقل بشكل رسمي الى مايوركا الاسباني 2008 - 2009 وهو يعتبر أولى صفقات مايوركا،وعقده سيكون لمدة خمس سنوات .

النجم الشاب بالوتيلي يجدد عقده مع انتر ميلان

< أعلن نادي انتر ميلان بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم الجمعة الماضية في موقعه على الانترنت أنه جدد عقده مع النجم الشاب ماريو بالوتيلي حتى عام 2011 .. وبالوتيلي مواطن من غانا ترعاه أسرة إيطالية ويتوقع أن تتبناه رسميا عندما يبلغ الثامنة عشرة من عمره في 12 أغسطس المقبل..وبعدها يمكن للمهاجم أن يتخذ قرارا بشأن الحصول على الجنسية الإيطالية وحينئذ يمكنه المشاركة مع المنتخب الإيطالي علما بأنه رفض أكثر من مرة المشاركة مع المنتخب الغاني.

رسمياً .. كليشي يوقع على عقد طويل مع الآرسنال

< وقع لاعب الآرسنال الفرنسي غيل كليشي على عقد جديد مع الآرسنال يبقيه مع الفريق لمدة طويلة كما أعلن الموقع الرسمي للنادي أمس .

كليشي انضم للآرسنال عام 2003 و أصبح الظهير الأيسر الأول في النادي بعد رحيل أشلي كول قبل موسمين ..وكليشي صاحب الـ 22 عاما شارك حتى الآن في 146 مباراة مع الآرسنال .

يعتبر كليشي أصغر لاعب يحقق لقب الدوري وكان ذلك عام 2004 ،حيث يبلغ من العمر 17 عاما ..وهو قدم مستوى مميزا في الموسم الماضي بشهادة الجميع واستطاع أن يكون ضمن التشكيلة المثالية للدوري الانجليزي .

عين انشيلوتي على الروسي أرشافين

< اي سي ميلان قفز إلى مقدمة الصف لخطف أندريه أرشافين بعد أن كشف المدرب كارلو أنشيلوتي عن إعجابه بصانع الألعاب الروسي .. أرشافين وبالرغم من أن له ظهور وحيد في يورو 2008 حتى الآن إلا أن العرض البارز الذي قدمه أمام السويد جعله مصدر اهتمام جميع رؤساء الأندية في أوروبا.

النجم البالغ من العمر 27 عاماً جاء إلى البطولة بعد موسم لايصدق مع زينيت سان بطرسبرغ حيث ساعد فريقه في الفوز بكأس الاتحاد الاوروبي.

وفي مقابلة حصرية لموقع goal.com أشاد المدرب الهولندي لفريق زينيت السيد ديك أدفوكات بالموهبة النادرة التي يمتلكها أرشافين واعترف بأنه مهتم باللعب خارج روسيا .. أندية مانشستر سيتي ، نيوكاسل يونايتد وإيفرتون يستعدون للانقضاض هذا الصيف على أرشافين لكن اهتمام انشيلوتي به يؤكد كل الأخبار التي تفيد بأنه لا مفر من تحول أرشافين إلى السان سيرو.

صحيفة تُركية:«فنربخشه يضع ديدا ضمن خياراتهُ»

< أشارت الصحيفة التركية FotoSport الأكثر شُهرة في اسطنبول بأن نادي فنربخشه التُركي بدأ يُفكر في ضم حارس مرمى قوي جدا ً قادر على تقديم الإضافة للفريق ويُعطي قوة ضاربة للفريق صاحب الألوان المُخططه باللون الأصفر والأسود .

والخيارات التي وضعها فنربخشه تُعتبر خيارات مُميزة جدا ً وستعطي الإضافة القوية للفريق , حيثُ وضع حارس نادي ميلان الإيطالي نيلسون ديدا في قائمة المطلوبين ويأتي من بعده حارس نادي سبارتاك موسكو الروسي والدولي الكرواتي بليتيكوسا وحارس إيندهوفين الهولندي غوميز .

وفنربخشه من ناحيتهُ تقدم بعرض أول الى نادي إيندهوفين حيثُ أشارت الصحيفة التُركية بأن قيمة عرض فنربخشه وصلت الى 10 ملايين يورو من أجل الحُصول على خدمات غوميز .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى