الإمارات تفلت من سوريا وتعبر بصعوبة وقطر تتأهل على حساب العراق

> الإمارات «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
مدرب منتخب قطر يحتفل بتأهل منتخبه
مدرب منتخب قطر يحتفل بتأهل منتخبه
تأهلت الامارات الى الدور الرابع والنهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا بصعوبة رغم خسارتها أمام سوريا 3-1 أمس الاحد في العين في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة..وسجل اسماعيل مطر (80 من ركلة جزاء) هدف الامارات، وجهاد الحسين (34 و46) وفراس الخطيب (90+7) أهداف سوريا.

وتعادلت الامارات وسوريا برصيد ثماني نقاط لكل منهما، لكن الاولى تتقدم على الثانية بفارق هدف واحد فقط (7-7 مقابل 7-8)، إذ أن اللوائح تنص على احتساب فارق الاهداف في حال التعادل بالنقاط.

ولحقت الامارات بالتالي بإيران التي كانت ضمنت تأهلها منذ الجولة الماضية..وكان المنتخب السوري الطرف الافضل في المباراة وكاد يحقق طموحه بالفوز بثلاثة أهداف نظيفة حتى يحجز بطاقته بدلا من أصحاب الارض عندما تقدم بهدفي المتألق جهاد الحسين، إلا أن دخول النجم الاماراتي الشاب اسماعيل الحمادي في الشوط الثاني قلب الموازين حين تسبب بركلة جزاء سجلها اسماعيل مطر وكانت السبب في تأهل الامارات.

وكان لخطوة مدرب سوريا محمد قويض بالدفع بسنحريب ملكي المحترف في بلجيكا منذ بداية المباراة الأثر الأكبر في تفوق المنتخب الضيف في الشوط الاول الذي بدأته الامارات بفرصة عندما تلقى اسماعيل مطر كرة طويلة التف فيها على نفسه وأرسلها رائعة خلفية صدها الحارس مصعب بلحوس ببراعة (30).

وردت سوريا بتسديدة بعيدة لعلي دياب علت عارضة الحارس ماجد ناصر بقليل (31)، قبل أن تفتتح التسجيل بعد مجهود فردي رائع لسنحريب ملكي الذي تخطى راشد عبد الرحمن وأرسل كرة بعرض الملعب إلى جهاد الحسين لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى (34).

لاعبو سوريا غير مصدقين انهم لم يتأهلوا
لاعبو سوريا غير مصدقين انهم لم يتأهلوا
واستمر الضغط السوري فأبعد حارس الامارات ماجد ناصر كرة خطرة قبل أن تصل الى فراس الخطيب (36).

وبدأ المنتخب السوري الشوط الثاني بشكل مثالي حين سجل هدفه الثاني بعدما تلاعب جهاد الحسين من الجهة اليسرى بأكثر من لاعب إماراتي وسدد كرة قوية سكنت مرمى ماجد ناصر (49).

وتوقفت المباراة في الدقيقة 54 بسبب انقطاع التيار الكهربائي في الاستاد قبل أن تستأنف بعد 6 دقائق بعد إعادة الإنارة.

وأدخل مدرب الإمارات الفرنسي برونو ميتسو اسماعيل الحمادي بديلا لأحمد دادا (62) فكان دخوله نقطة تحول في المباراة بعدما أربك الحمادي الدفاع السوري بمهاراته وسرعته.

وسنحت للحمادي فرصة لتقليص الفارق عندما قام بمجهود فردي تخطى خلاله أكثر من لاعب لينفرد ويسدد كرة صدها بلحوس ببراعة (70)، قبل أن يعود اللاعب نفسه ليقوم بانطلاقة سريعة وينفرد بالحارس مصعب بلحوس الذي عرقله فاحتسب الحكم ركلة جزاء سددها اسماعيل مطر بنجاح (80).

وسجلت سوريا الهدف الثالث عبر فراس الخطيب في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، إلا أنه لم يكن كافيا لتأهلها لتعبر الامارات بصعوبة إلى الدور الرابع.

فوز السعودية على أوزبكستان 4/صفر

فازت السعودية على أوزبكستان 4/صفر أمس الاحد في الرياض في الجولة السادسة والاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا..وسجل عبده عطيف (6) ومالك معاذ (37 و87) وسعد الحارثي (55) الأهداف.

وكان منتخب أوزبكستان ضمن تأهله إلى الدور الرابع والنهائي من التصفيات منذ الجولة الرابعة، ولحق به نظيره السعودي في الجولة الماضية..وكان لبنان خسر أمام سنغافورة 2-1 أمس أيضا في المجموعة ذاتها في مباراة هامشية.

العراقيون لاعبون وجمهور اجهشوا في البكاء
العراقيون لاعبون وجمهور اجهشوا في البكاء
فوز إيران على الكويت 2/صفر

فازت إيران على الكويت 2/صفر أمس الاحد في طهران في الجولة السادسة والاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب افريقيا..وسجل جواد نيكونام (16) ورضائي (90) الهدفين.

وكانت إيران ضمنت تأهلها إلى الدور الرابع والنهائي منذ الجولة الماضية، ورافقتها أمس الامارات رغم خسارتها أمام سوريا 3-1.

سيد بشير يقود قطر إلى الدور النهائي على حساب العراق

قاد المهاجم سيد بشير منتخب قطر إلى الدور الرابع والحاسم من تصفيات آسيا لكرة القدم المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا بتسجيله هدف الفوز في مرمى العراق بطل آسيا أمس الاحد في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى.

وسجل سيد بشير الهدف في الدقيقة 76..ورفعت قطر رصيدها إلى 10 نقاط في المركز الثاني بفارق الاهداف خلف استراليا التي خسرت أمام الصين صفر/1 أمس أيضا لكنها كانت ضامنة تأهلها الى الدور الحاسم منذ الجولة الماضية.

وتراجع العراق الى المركز الثالث بعد أن توقف رصيده عند 7 نقاط..وجدد المنتخب القطري بالتالي فوزه على نظيره العراقي بعد أن كان تغلب عليه 2/صفر في الدوحة في الجولة الثانية من التصفيات.

فوز عمان على تايلاند 1-2

فازت عمان على تايلاند 1-2 أمس الاحد في مسقط في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى ضمن تصفيات آسيا لكرة القدم المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وسجل عماد الحوسني (57 و84) هدفي عمان، وتوان سريبان (3 من ركلة جزاء) هدف تايلاند.

وكانت اليابان فازت على البحرين في سايتاما 1/صفر أمس أيضا في المجموعة ذاتها، لكنهما كانتا ضامنتين تأهلهما الى الدور الرابع والحاسم من التصفيات منذ الجولة الماضية..وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة تليها البحرين (11) ثم عمان (8) وأخيرا تايلاند (نقطة واحدة).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى