تصفيات كأس العالم 2010.. مصر تثأر لنفسها وتهزم مالاوي بهدفين نظيفين

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
ثأر منتخب مصرحامل لقب كأس أمم افريقيا عامي 2006 و2008 من خسارته الأسبوع الماضي أمام منتخب مالاوي وفاز عليه بهدفين مقابل لا شيء أمس الأحد بالقاهرة ضمن منافسات المجموعة الثانية عشرة في التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 لكرةالقدم.

وترجم المهاجم عماد متعب سيطرة منتخب مصر على اللعب في بداية المباراة إلى هدف في الدقيقة 17 بعد أن أطلق تسديدة قوية من مسافة بعيدة سكنت شباك سواديك سانودي حارس مرمى مالاوي.

وعزز متعب تقدم مصر في الدقيقة 51 عندما حول كرة هيأها له محمود عبد الرازق (شيكابالا) بضربة رأس ذكية في شباك مالاوي من فوق الحارس سانودي من مدى قريب.وأخفق المهاجم عمرو زكي وقائد الفريق أحمد حسن في زيادة غلة المنتخب المصري بعد أن أضاعا عدة فرص سنحت لبطل افريقيا في الشوط الثاني.

وكان المنتخب المصري خسر أمام مالاوي الأسبوع الماضي بهدف جاء في الوقت المحتسب بدل الضائع.ويتقاسم منتخب مصر صدارة المجموعة الثانية عشرة مع منتخب الكونجو الديمقراطية برصيد تسع نقاط لكن الأخير يتفوق بفارق الأهداف.

وكانت الكونجو الديمقراطية سحقت جيبوتي 1-5 في مباراة أخرى جرت أمس في كينشاسا شهدت تسجيل شعباني نوندا مهاجم غلطة سراي ثلاثة أهداف.

وبقي منتخب مالاوي في المركز الثالث برصيد ست نقاط.

فوز ساحل العاج على بوتسوانا

فاز منتخب ساحل العاج لكرة القدم على نظيره البوتسواني 4/صفر أمس الاحد في أبيدجان في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة ضمن الدور الاول من التصفيات المؤهلة في آن معا الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2010 في انغولا ومونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وسجل بو بكر سانوغو (15) وديدييه زوكورا (21) وسيكو سيسيه (46 و70)الاهداف.وكانت موزامبيق تغلبت على مدغشقر 3/صفر أمس أيضا.

فوز غانا على الغابون 2/صفر

فاز المنتخب الغاني لكرة القدم على نظيره الغابوني 2/صفر أمس الاحد في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن الدور الاول من التصفيات المؤهلة في آن معا الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2010 في الغابون ومونديال 2010 في جنوب افريقيا.. وسجل برينس تاغوي (30) وسولي مونتاري (75) الهدفين..وكانت ليبيا تغلبت على ليسوتو 4/صفر الجمعة ضمن المجموعة.

فوز ساحل العاج على بوتسوانا 4/صفر

فاز منتخب ساحل العاج لكرة القدم على نظيره البوتسواني 4/صفر أمس الاحد في ابيدجان في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة ضمن الدور الاول من التصفيات المؤهلة في آن معا الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2010 في انغولا ومونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وسجل بو بكر سانوغو (15) وديدييه زوكورا (21) وسيكو سيسيه (46 و70)الاهداف..وكانت موزامبيق تغلبت على مدغشقر 3/صفر أمس أيضا.

فوز الكونغو على تشاد 2/صفر

فاز منتخب الكونغو لكرة القدم على نظيره التشادي 2/صفر أمس الاحد في برازافيل في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة العاشرة ضمن الدور الاول من التصفيات المؤهلة في آن معا الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2010 في انغولا ومونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وسجل ليس مويتيس (15) وفرانشل ايبارا (64) الهدفين.

فوز موزامبيق على مدغشقر 3/صفر

فاز منتخب موزامبيق لكرة القدم على نظيره من مدغشقر 3/صفر أمس الاحد في مابوتو في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة ضمن الدور الاول من التصفيات المؤهلة في آن معا الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2010 في انغولا ومونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وسجل مانويل بوكوان (23) ودانيتو باروك (52) والاس بيليمبي (63) الاهداف.

تعادل سلبي بين زيمبابوي وكينيا

تعادل منتخب زيمبابوي لكرة القدم مع نظيره الكيني صفر-صفر أمس الاحد في هراري في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة التاسعة ضمن الدور الاول من التصفيات المؤهلة في آن معا الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2010 في انغولا ومونديال 2010 في جنوب افريقيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى