فان باستن: لم نكن في يومنا وروسيا تستحق الفوز

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
أكد مدرب هولندا لكرة القدم ماركو فان باستن أن منتخب بلاده لم يكن في يومه خلال مواجهته نظيره الروسي وخرج من الدور ربع النهائي لنهائيات كأس أوروبا 2008 التي تستضيفها النمسا وسويسرا حتى 2 الحالي، اثر خسارته 1-3 بعد التمديد, وقال فان باستن:«للأسف لم نكن في يومنا وأفضل حالاتنا، عانينا من بعض المشاكل في اللياقة البدنية.

روسيا كانت الأفضل وتستحق الفوز.. قدمنا مباريات رائعة في الدور الأول لكننا أمام روسيا لم نتمكن من تكرار ذلك الانجاز»، مشيرا إلى أن«التعادل سلبا في الشوط الأول كان معجزة بالنسبة لنا لأن روسيا كانت الأفضل وكان بإمكانها هز الشباك في أكثر من مناسبة».

وأوضح:«لم تكن بدايتنا جيدة في المباراة ولم ننجح في فرض سيطرتنا على مجرياتها مثلما فعلنا في المباريات الثلاث الأولى، أعتقد بأن أعصابنا كانت مشدودة..دخول روبن فان بيرسي ساعدنا لكن الروس لعبوا جيدا ومهاجميهما باليوتشنكو وأرشافين كانا رائعين».

وتابع:«أضطررنا إلى تغيير خالد بولحروز لأنه لم يكن في المستوى بدنيا، وفي الوقت الإضافي عانينا من مشاكل بدنية، 3 أو 4 لاعبين لم يعد بإمكانهم تقديم أي شيء والمنتخب الروسي كان قويا ويستحق الفوز وأتمنى له حظا سعيدا» .. مضيفا:« إنها كرة القدم، أنا حزين على فان در سار لأنني كنت أرغب في منحه فرصته الدولية الأخيرة وتمكينه من احراز لقب بطولة كبرى..حاولنا لكننا فشلنا».

وبخصوص غياب آريين روبن، قال فان باستن:«لم نكن محظوظين لأن روبن تعرض للإصابة يوم الجمعة الماضية ولم يكن بإمكانه بدء المباراة» .. وعن سبب المشاكل في اللياقة البدنية قال فان باستن:«لا أعرف حتى الآن السبب، كان يفترض أن نكون أقوى من المنتخب الروسي لأننا استفدنا من أسبوع راحة».

وختم قائلا:«المنتخب الروسي يملك حظوظا كبيرة للذهاب بعيدا في البطولة، إنه يلعب جيدا ويملك مهاجمين جيدين».. أما الحارس فان در سار فقال: «من المؤسف توديع البطولة هكذا بعدما بدأناها بطريقة رائعة، لم نلعب جيدا للتخلص من المنتخب الروسي، يجب الاعتراف بذلك لقد لعبوا بطريقة رائعة.

الآن يجب التفكير في المستقبل لكن بدوني» .. في إشارة منه إلى اعتزاله اللعب دوليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى