هيدينك:إنه إنجاز لا يصدق

> بال «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> اعتبر الهولندي غوس هيدينك مدرب روسيا بأن تأهل الأخيرة إلى الدور نصف النهائي من نهائيات كأس أوروبا 2008 التي تستضيفها النمسا وسويسرا حتى 29 الحالي اثر فوزه على نظيره الهولندي 3-1 بعد التمديد في بال «إنجاز لا يصدق».

وقال هيدينك:«أنا فخور بنجاح المنتخب الروسي ولاعبيه.. لم يكن أمامنا سوى يومين للاستعداد للمباراة لكنني لم أتذمر من ذلك»، مضيفا:«لم يكن لدينا الوقت الكافي للاستعداد للمباراة تكتيكيا وبالنظر إلى نهاية الوقت الأصلي من المباراة وكذلك التمديد فإننا حققنا إنجازا لا يصدق، لم أشهد مثل هذا في السابق في مسيرتي التدريبية».

وتابع:«كان المنتخب الروسي الأفضل فنيا وتكتيكيا وبدنيا، الانتقاد الوحيد الذي يمكن أن أوجهه للاعبين هو الخطأ الذي تم ارتكابه في الدقائق الأخيرة من المباراة وكلفنا هدف التعادل».

وأوضح هيدينك:«المنتخب الروسي في تطور مستمر، فهناك العديد من اللاعبين الشباب الذين لا يملكون تجربة كبيرة وبعضهم لعب في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي، إنه إنجاز رائع بالنسبة لي..إنهم لاعبون من السهل الإشراف على تدريبهم ويعرفون ما يفعلون في أرضية الملعب».

وأشاد هيدينك بالمهاجم أندري أرشافين صاحب الهدف الثالث وقال:«إنه يملك فنيات رائعة ويعرف جيدا كيف يتخلص من المدافعين وإيجاد المساحات وتمرير الكرات الحاسمة..من الصعب إيقافه ومعنوياته عالية إنه ورقة رابحة وأنا سعيد بوجوده في المنتخب».

وبخصوص المنتخب الذي يأمل في مواجهته في دور الأربعة، قال هيدينك:«لم أفكر في الأمر لأن هدفنا كان بلوغ الدور ربع النهائي، كل ما علينا الآن هو أخذ قسط من الراحة واستعادة حيويتنا والعودة إلى العمل مجددا» .

وفي معرض رده عن سؤال حول ما إذا بات الملك الجديد في بطولة كأس أوروبا بعدما نال هذا اللقب في مونديال 2002 بقيادته كوريا الجنوبية إلى نصف النهائي وبعدها المركز الرابع، قال هيدينك: «لست الملك، فأنا أعمل مع منتخب وهذا الأكثر أهمية بالنسبة لي، لا أهتم بمثل هذه الأمور، فالناس يطلقون التصريحات التي يرغبون فيها سواء إيجابية أو سلبية».

الصحف الهولندية:«حلمنا تبخر»

ركزت الصحف الهولندية الصادرة أمس الاحد على خروج منتخب بلادها من الدور ربع النهائي لبطولة كأس أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في سويسرا والنمسا، مشيرة على الخصوص إلى أن«الحلم الأوروبي للمنتخب البرتقالي تبخر» .. وعنونت صحيفة «الغيمن داغبلاد» مقالها بـ «حلم المنتخب البرتقالي تبخر في بال» ، مضيفة«روسيا بخرت أمس الأول السبت الحلم الأوروبي للمنتخب البرتقالي»وهو لقب المنتخب الهولندي, وتابعت:«المنتخب الروسي بقيادة مدربنا غوس هيدينك فاز 3-1 بعد التمديد في الدور ربع النهائي».

من جهتها، كتبت صحيفة «تلغراف» أن «المنتخب الروسي أطاح بالمنتخب البرتقالي»، معتبرة بأنه بعد 3 مباريات رائعة للمنتخب الهولندي في الدور الأول، اتضح بأن روسيا كانت الأقوى في ربع النهائي».

وتابعت:«انتظرت هولندا حتى الدقيقة 19 لتشكل خطورة على مرمى الروس».

وكتب التلفزيون الهولندي «نوس» على موقعه في شبكة الانترنت:«المنتخب البرتقالي خسر أمام روسيا»، معتبرا بأن منتخب بلاده لم يكن رائعا على غرار فوزيه المستحقين والرائعين على إيطاليا بطلة العالم 3-صفر وفرنسا وصيفة بطلة العالم 4-1 في الدور الاول.

وختم:«أمام منتخب روسي متحمس، بدا المنتخب الهولندي عصبيا ومضطربا ولعب ببطء شديد».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى