أخبار متنوعة من سوق الانتقالات الأوروبية

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> شوستر يلمح إلى استعداد ريال مدريد دفع 100 مليون يورو لضم كريستيانو رونالدو.. أكد الألماني بيرند شوستر مدرب ريال مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم اهتمام ناديه بضم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد بطل انجلترا، ملمحا إلى استعداده دفع مبلغ 100 مليون يورو مقابل الحصول على خدماته.

وقال شوستر في برنامج خاص للتلفزيون الألماني العام:«من أجل الحصول على لاعب مثله، ندفع المبلغ المستحق .. بالنسبة إلينا المهم هو إحراز مسابقة دوري أبطال أوروبا».

وأكد المدرب الألماني أنه يفهم رد فعل مانشستر يونايتد الذي يرفض منذ أسابيع النظر في أي عرض قد يقدم من أجل انتقال كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في انجلترا في موسم 2008-2007.

وأوضح في هذا الخصوص:«أي ناد يملك لاعبا من هذا الطراز، لا يتخلى عنه بسهولة» ، مشيرا إلى أنه في حال التوصل إلى اتفاق بشأن الدولي البرتغالي، سيتخلى ريال مدريد عن اللاعبين اللذين ينوي ضمهما إلى صفوفه دون أن يحدد هويتهما.

راكيتيتش باق مع شالكه

< نفى نجم المنتخب الكرواتي إيفان راكيتيتش ما تردد عن نيته ترك نادي شالكه الألماني هذا الصيف ليتجه للدوري الانجليزي..وقال راكيتيتش عقب توديع بلاده كأس الأمم الأوروبية في تصريحات أبرزتها مجلة «بيلد» الألمانية إنه عازم على البقاء مع شالكه حتى نهاية عقده في عام 2011.. وتابع:«شرف لي أن أتواجد في شالكه، وأرغب في البقاء مع الفريق لأطول فترة ممكنة» .. ولفت راكيتيتش أنظار تشيلسي وآرسنال من انجلترا ويوفنتوس وميلان من إيطاليا، بعد المستوى الرائع الذي ظهر به في يورو 2008.

بلانك مدير اليوفنتوس:«تريزيجيه باق معنا»

< لم يتصل أحد من إدارة نادي برشلونة بدافيد تريزيجيه من أجل التعاقد معه ، وبذلك فسوف لن يترك اليوفنتوس هذا الصيف .. هذا ما قاله مدير الفريق جين كلود بلانك. والدولي الفرنسي يؤكد بأن هناك اتصال من قبل برشلونة ، ولكن مدير اليوفنتوس بلانك يقول بأن الوكلاء اخترعوا هذه القصة، وتحدث بلانك للموقع الرسمي لليوفنتوس قائلاً «بعض الوكلاء كانوا مشغولين في خلق الحماس للاعب في إسبانيا وإيطاليا ، ولكن الآن ، ليس هناك محادثات مع برشلونة» .. وأضاف أيضاً:« قلنا بأن دافيد لا يمكن أن يباع ، فهو لاعب مهم ليس فقط لنا، بل لفريقه الوطني ، فقد رأينا كم هو صعب تسجيل الأهداف لفرنسا من دونه» .

تقرير:«ويجان ينسحب من صفقة كلازنيتش»

< ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية يوم أمس الأول السبت أن نادي ويجان أتلتيك الانجليزي انسحب من المفاوضات مع المهاجم الكرواتي إيفان كلازنيتش لأسباب طبية. وقالت الصحيفة واسعة الانتشار إن ستيف بروس المدير الفني لويجان أعاد دراسة الأمر وقرر عدم التقدم في المفاوضات نظرا للحالة الصحية للاعب..وعلى الرغم من تسجيل كلازنيتش هدفين للمنتخب الكرواتي في يورو 2008، فإن تاريخه الطبي أثار قلق بروس. وخضع كلازنيتش لجراحتي زرع كلى العام الماضي أبعدتاه عن الملاعب لأكثر من ستة شهور قبل أن يعود مع فريقه فيردر بريمن.

صُحف إيطالية:«إجتماع الإنتر واليوفي من أجل ستانكوفيتش يوم الثُلاثاء»

< أكدت صحيفة «اللاغازيتا ديللو سبورت» التي تصدر في ميلان ، وصحيفة «التوتوسبورت» التي تصدر في تورينو بأن التفاوض بشأن ديان ستانكوفيتش الدولي الصربي قد اقترب تماماً من الحسم، فبعد أن اتفق اليوفي اتفاقا شفهيا مع ديان ستانكوفيتش بـراتب 2.5 مليون يورو ، ستجتمع إدارة الفريقين العدوّين يوم الثلاثاء لـوضع النقاط على الحروف من أجل إنهاء الصفقة نهائياً .. الإنتر يرغب في بيعه ومورينيو لا يريده بعد أن كان ديان من مناصري مانشيني ، بينما اليوفي يُريد بديلاً مستقبلياً لـنيدفيد ، واحتياطياً للاعبي خط النص عوضاً عن احتمال ضياع صفقة ألونسو .. وحتى الآن ، لا يُعرف سعر ستانكوفيتش الذي يرغب الإنتر في بيعه ، فبالرغم من التقارير الماضية التي أكدت إنه سينتقل بـ 10 ملايين يورو ، أشارت الصحف الآن إلى مبلغ 7 مليون يورو فقط.

تقرير:«أتليتكو مدريد يضم الحارس الفرنسي المخضرم كوبيه من صفوف ليون

< ذكرت تقارير صحفية أمس الأحد أن حارس المرمى المخضرم جريجوري كوبيه ترك فريقه أوليمبيك ليون الفرنسي بعد 12 عاما قضاها مع الفريق لينتقل إلى صفوف أتليتكو مدريد الأسباني.

وذكرت شبكة «فرانس 24» التليفزيونية أمس الأحد أن كوبيه /35 عاما/ الذي فاز بلقب الدوري الفرنسي سبع مرات مع ليون تردد أنه تعاقد مع أتليتكو لمدة ثلاثة مواسم مقابل نحو مليوني يورو (1ر3 مليون دولار).

وشارك كوبيه مع المنتخب الفرنسي في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) التي تقام حاليا في النمسا وسويسرا والتي شهدت خروج فرنسا من الدور الأول بعد تعادلها مع رومانيا وهزيمتها أمام إيطاليا وهولندا.

بول آينس مدربا لبلاكبيرن بدلا من مارك هيوز

< أعلن نادي بلاكبيرن الانجليزي لكرة القدم أمس الاحد أن الدولي السابق في صفوف مانشستر يونايتد بول آينس سيتولى الاشراف على فريقه بدلا من المدرب مارك هيوز المنتقل إلى مانشستر سيتي..وأوضح بلاكبيرن أن آينس (40 عاما) وقع على عقد مدته 3 سنوات دون أن يحدد قيمة الصفقة، ويتعين عليه الحصول خلال عامين على شهادة التدريب المطلوبة من الاتحاد الأوروبي لكي يتمكن من الاستمرار في منصبه.

ويعتبر آينس أحد أفضل المدربين الشباب بعد أن قاد فريق (إم كي دونز) إلى الدرجة الاولى، وقد يصبح كذلك في الدوري الممتاز إذا نجح في مهمته مع بلاكبيرن.

توتنهام يطارد الأرجنتيني دييغو ميليتو

< بعد سقوط نادي ريال سرقسطة إلى الدرجة الثانية في أسبانيا صار أمر خروج الأرجنتيني دييغو ميليتو من الفريق أمرا مؤكدا خاصة وأن اللاعب الأرجنتيني كان قد تلقى عددا من العروض .

الصحيفة الانجليزية «the sun» أكدت أن نادي توتنهام الانجليزي يطارد ميليتو خاصة بعد اقتراب البلغاري ديميتيار برباتوف من مانشستر يونايتد الانجليزي .. إختيار ميليتو ليكون بديل برباتوف كان اختيارا صائبا إذ يتشابه اللاعبان في نواحي فنية كثيرة ميليتو البالغ من العمر 29 عاما يلقى إهتماما من ناديين انجليزيين آخرين تمثلا في كل من مانشستر سيتي وليفربول , ومن المتوقع أن يتخلى عنه سرقسطة مقابل 10مليون ? .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى