القاعدة تستهدف قصر بيكهام في دبي

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
أصبحت منازل وقصور نجوم كرة القدم العالميين مهددة مؤخرا من قبل تنظيم القاعدة الذي وضع ضمن أهدافه التي يسعى لمهاجمتها في الفترة المقبلة قصور نجوم كرة القدم الانجليزية في منتجع نخلة الجميرة في دبي، وعلى رأس هؤلاء النجوم النجم الشهير ديفيد بيكام لاعب لوس انجلوس جالاكسي الأمريكي الذي يمتلك قصرًا كبيرًا في هذا المنتجع السياحي.

ونقلت صحيفة «الديلي ستار» الانجليزية عن مصادر مطلعة في المخابرات البريطانية أن تنظيم القاعدة يخطط للقيام بعدة هجمات إرهابية في بعض منتجعات دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة التي أعلنت حالة الطوارئ للتصدي لأي هجوم إرهابي محتمل.

وقالت الصحيفة الإنجليزية إن السفارة البريطانية في دبي ناشدت رعاياها المسافرين والمقيمين في دبي توخي الحذر من مغبة وقوع أي هجوم إرهابي محتمل، ونقلت الصحيفة الإنجليزية تعليمات السفارة لرعاياها من أجل الالتزام بهذه التعليمات.

وكان بيكام قد اشترى منذ عام 2002 قصرًا في منتجع نخلة الجميرة، وكانت تكلفته آنذاك حوالي 800 ألف جنيه استرليني، ولكن قيمته تضاعفت في الفترة الأخيرة ووصل سعره لأكثر من 8 مليون جنيه استرليني.

ومنذ عدة أشهر قدم النجم بيكام هذا القصر هدية لوالدي زوجته فيكتوريا بيكام اللذين يترددان عليه من فترة لأخرى للاستمتاع بالموقع والخدمات السياحية الرائعة في هذا المنتجع العالمي.

ويمتلك العديد من نجوم الكرة الإنجليزية قصورًا ومنازل في منتجع الجميرة مثل جاري نيفيل ومايكل أوين وديفيد جايمس وجو كول وكيرون داير، خصوصًا وأن منتجع الجميرة يطلق عليه خبراء السياحة ثامن عجائب العالم.

الظاهرة رونالدو:«سوف أبدأ بالركض بعد أسبوعين»

< أشار الظاهرة البرازيلية رونالدو بأنه سوف يعود للركض بعد أسبوعين ، حيث أن مستقبل رونالدو الكروي ومسيرته كانت معلقة بعد إصابته الأخيرة القوية في فبراير الماضي و التي كانت تحديداً في لقاء ليفورنو وفي ركبته ، فـبعد أن أجرى عملية في باريس أشير بأنه سوف يعود بعد تسعة أشهر من ذلك الوقت ، و أيضاً كان من المتوقع أن يعود في بداية عام 2009 .

على أي حال وضع رونالدو الصحي الحالي ممتاز ، والبعض أشار بأنه من الممكن أن يعود ويكون جاهزاً في بداية الموسم القادم ، واللاعب نفسه لم يشر أن هناك موعدا محددا لـعودته من الإصابة ، لكنه أشار بأنه يشعر بتحسن الآن بعد الإصابة و الوقت الطويل الذي أمضاه .و قد قال رونالدو لاعب نادي ميلان الإيطالي:«ركبتي في حالة جيدة جداً» ، وأضاف رونالدو في إحدى المقابلات مؤخراً:«الآن نحن نستعد لـنبدأ التمرينات في القوة و الحركة و كذلك بالدراجة ، وبعد أسبوعين أو ثلاثة سوف أبدأ بالركض ، ولتلك الأسباب فالأشياء تجري بشكل جيد» .

رونالدو يستعد للعودة
رونالدو يستعد للعودة
مدرب جزائري مهدد بقطع يده في ليبيا

< اتهم الجزائري عبد الحليم فتيح المدير الفني للمنتخب الليبي للتنس، رئيس الاتحاد الليبي للعبة عبد السلام نوري العويطي بمحاولة توريطه في علاقة غير شرعية مع فتاة ليبية، وإلحاق الأذى به وتهديده بقطع يده واحتجازه بدون وجه حق.

وقال فتيح –في تصريح خاص لجريدة «الشروق» الجزائرية:«إن العويطي، أبلغ مقربيه من اللجنة الأولمبية أنه سيبتر يدي إذا عدت مستقبلا إلى ليبيا، وسيكرر معه نفس ما وقع لجزائريين سابقا حين أقدم على تعذيبهم». وأضاف أن:«العويطي لم يرض عن مغادرتي لليبيا منذ مايو -قرابة عشرين يوما- لرؤية أختي التي كانت على فراش الموت، وخيره بين البقاء في ليبيا أو رؤية أخته التى توفت بعد ذلك».

وكشف فتيح عن أن رئيس الاتحاد الليبي للتنس قام باحتجازه في شقة لا تصلح لأي كائن بشري مع تشديد الرقابة عليه، ومنعه من الحديث مع أي شخص هناك، إضافة إلى احتجاز جواز سفره الذي لم يتمكن من الحصول عليه إلا بعد مجهودات كبيرة.

وأشار المدرب الجزائري إلى أنه رفع شكوى رسمية أمام القضاء الجزائري يطلب فيها محاكمة العويطي بتهمة التهديد وإلحاق أذى..وهو المطلب الذي يرغب في إيصاله إلى المسؤولين الليبيين لإيقاف رئيس اتحاد التنس قبل اللجوء إلى الانتربول.

وأوضح فتيح أنه لا يواجه أية مشاكل في ليبيا، عكس ما تم إبلاغه من بعض معارفه هناك برغبة العويطي إلصاق تهمة بشخصه تتعلق بعلاقة غير شرعية مع فتاة ليبية، مؤكدا أن سيرته جيدة هناك، ولديه شهود ليبيين مستعدون لتقديم شهادتهم.

وشدد المدرب الجزائري على أن أمورا مثل هذه ليست غريبة عنه..حيث سبق له أن تعرض لقضية خلال فترة إقامته هناك حين رغبت بعض الأطراف توريطه في قضية مخدرات تمكن من إحباطها.

ويعد فتيح واحدا من أحسن مدربي التنس، فرغم أنه يعاني من إعاقة، إلا أنه أثبت جدارته، ما جعل الاتحاد الليبي يصر على التعاقد معه في الخامس عشر من إبريل الماضي، لكن مسيرته لم تكتمل بسبب هذه المعوقات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى