أخبار متنوعة من سوق الانتقالات الأوروبية

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> سكولاري يحضر عرضا لضم شفاينشتايغر إلى تشلسي.. ذكرت تقارير صحافية انجليزية أن البرازيلي لويز فيليبي سكولاري المدرب الجديد لنادي تشلسي الانجليزي يتحضر لتقديم عرض قيمته 15 مليون جنيه استرليني من أجل ضم جناح المنتخب الألماني باستيان شفاينشتايغر من بايرن ميونيخ.

ولعب شفاينشتايغر الدور الاكبر في فوز المانيا على البرتغال 2-3 في الدور ربع النهائي من كأس أوروبا 2008 عندما نجح تحت أنظار سكولاري في تسجيل الهدف الأول وصنع الهدفين الآخرين..وبهذه النتيجة انتهى مشوار سكولاري مع البرتغال وبدأ مع تشلسي، وهو أعجب بأداء اللاعب البالغ من العمر 23 عاما، والذي سبق أن أبدى رغبته في الانتقال للعب مع أحد الاندية الانجليزية، وقد ذكرت تقارير سابقا أن آرسنال مهتم بالحصول على خدماته.

الأوروغوياني رودريغيز من بنفيكا إلى الغريم بورتو

< انتقل لاعب الوسط الدولي الاوروغوياني كريستيان رودريغيز من بنفيكا البرتغالي إلى غريمه التقليدي بورتو..وحصل بورتو على 70 في المئة من عقد اللاعب بعدما دفع 7 مليون يورو لمجموعة من المستثمرين الذين يملكون العقد بحسب ما أعلن في موقعه على شبكة «الانترنت»..وسبق أن دافع رودريغيز (22 عاما) عن ألوان باريس سان جرمان الفرنسي بعد قدومه إلى أوروبا، وهو لعب مع بنفيكا رابع الدوري المحلي 24 مباراة سجل خلالها 6 أهداف.

اجتماع حاسم بين مسؤولي برشلونة وآرسنال للتحدث حول انتقال إديبايور لبرشلونة

< سيجتمع مسؤولو نادي برشلونة و نادي آرسنال الأنجليزي اليوم في اجتماع فاصل للحديث حول انتقال المهاجم التوغولي لنادي آرسنال إديبايور للنادي الكاتالوني , و من المرجح أن يكون هنالك قرار حاسم حول الصفقة بعد هذا الإجتماع , و لن يتخلى نادي آرسنال عن اللاعب بسعر غير عال خاصةً بعد تألق اللاعب الموسم الماضي مع المدفعجية , و من المرجح أن يطلب النادي الانجليزي 40 مليون يورو للتخلي عن مهاجمه التوغولي إلا أن النادي الكاتالوني دفع لآرسنال 30 مليون يورو لضم اللاعب , و على أية حال فإن اليوم سيكون حاسماً لهذه الصفقة التي أُشيع عنها الكثير مؤخراً في الصحف الانجليزية و الأسبانية بالتحديد .

الفرنسي بن عرفة قريب من الانضمام إلى مارسيليا

< على حسب وسائل الاعلام الفرنسيه فإن اللاعب الفرنسي ومهاجم نادي ليون الفرنسي حاتم بن عرفة بات قريبا جداً من الانضمام إلى صفوف نادي مارسيليا الفرنسي خصوصاً بعدما شوهد بن عرفة مع وكيل أعماله في مدينة مارسيليا للبحث أن إحدى الشقق ، هذا وقد نشرت الصحف الفرنسية أمس على صفحاتها الأولى استعداد صاحب الـ 21 عاماً للانتقال إلى مارسيليا ، هذا وقد أكدت التقارير بأن بن عرفة عاد من رحلة جنوب إفريقيا يوم الأربعاء الماضي من أجل البحث عن إمكانية للانضمام إلى صفوف مارسيليا هذا الصيف ، والجدير بالذكر أن بن عرفة كان أهم اللاعبين في صفوف ليون خلال المواسم الـ 5 الأخيرة إلا أن بيرين مدرب الفريق الفرنسي بدأ بإسقاط إسم اللاعب بعد أعياد الميلاد هذا الموسم ، علماً أن بن عرفة سجل 6 أهداف خلال الموسم المنصرم.

داوسـون يخمـد إشـاعـات خـروجـه مـن السبيــرز

< أخمد اللاعب الانجليزي ومدافع نادي توتنهام هوتسبير الانجليزي مايكل داوسون التقارير التي تشير إلى امكانية خروجه من النادي اللندني هذا الصيف حيث أن داوسون واجه وسائل الإعلام بالقول :«أنا لن أخرج من توتنهام هذا الصيف لأنني سوف أبقى مع النادي للموسم القادم» ، علماً أن المدير الفني الإسباني السيد خواندي راموس يريد تجديد خط الدفاع لـتوتنهام لذلك فإنه أشار إلى رغبته في التخلي عن داوسون و ريكاردو روشا ويونس قابول من أجل جلب لاعبين جدد في الفريق ، الجدير بالذكر أن نيوكاسل يونايتد وبورتسموث وبولتون أعربوا عن رغبتهم في التعاقد مع داوسون والذي يمتلك عقدا حتى عام 2012 ، هذا وقد قال داوسون :«يجب على الصحف التوقف عن الأحاديث لأنني سعيد في السبيرز وسوف أستمر مع النادي الموسم القادم».

بالادينيو إلى جنوى

< من المتوقع أن ينهي اليوم مهاجم يوفنتوس الإيطالي رافاييل بالادينيو إجراءات إنتقاله إلى نادي جنوى الإيطالي ، ويرغب بالادينيو الذي يعد واحداً من اللاعبين الواعدين أن يشارك كثيراً حيث لعب 14 مباراة مع البيانكونيري الموسم الماضي وقد عبر منذ وقت طويل عن امتعاضه لما يحدث له ، وتسعى أندية كثيرة للتوقيع مع الإيطالي الشاب لكن يبدو أن جنوى قد ربح السباق بعدما أعلن رئيس النادي السيد إنريكو برسيوسي للصحافة عن انتقال بالادينيو ، وسوف يصل «بالا» - كما يطلق عليه عشاقه - إلى جنوى ظهر اليوم مع وكيل أعماله للإتفاق حول تحوله للدفاع عن الروسوبلو.

ميرتازاكر باق مع بريمن حتى 2012

< يستمر بير ميرتازاكر مدافع فيردر بريمن الألماني مع فريقه لمدة أربعة أعوام أخرى بعد تجديد عقده مع الفريق حتى 2012..وقال ميرتازاكر في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للنادي الألماني إن بريمن لديه أهداف يسعى لها «وأتمنى أن أساهم في تحقيقها». ميرتازاكر انضم لبريمن عام 2006 قادما من هانوفر 96 ليصبح أحد أعمدة دفاع الفريق. ويعد ميرتازاكر أحد الأوراق الدفاعية الهامة في تشكيلة يواخيم لويف المدير الفني للمنتخب الألماني الذي يواجه تركيا في قبل نهائي كأس الأمم الأوروبية بعد غد الأربعاء.. ويشارك بريمن في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد احتلال المركز الثاني في الدوري الألماني خلف بايرن ميونيخ.

أرشافين يرغب في اللعب في أسبانيا

< كشف أندري أرشافين نجم المنتخب الروسي لكرة القدم عن تلقيه أكثر من عرض للعب في بطولات الدوري في كل من ألمانيا وانجلترا بفضل تألقه في كأس الأمم الأوروبية الثالثة عشرة (يورو 2008) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا لكنه أكد تمسكه بحلم اللعب في الدوري الأسباني..وقال أرشافين خلال مقابلة مع صحيفة (آس) الأسبانية أمس الاثنين:«نعم لدي عروض من ألمانيا وانجلترا ولكن ما زلت أحلم باللعب في أسبانيا فهناك الدوري الذي أتابعه منذ فترة طويلة.. ولكن للأسف ليست لدي عروض من أي فريق أسباني»..وأوضح أرشافين /27 عاما/ أن الكرة الروسية ليست معروفة لأغلب القوى الأوروبية الكبيرة مشيرا إلى وجود عدد كبير من المواهب بين أبناء بلده الذين يستحقون الفرصة مع الأندية العملاقة..وغاب أرشافين عن أول مباراتين لروسيا في (يورو 2008) للإيقاف قبل أن يعود ويصنع هدفا ويسجل آخر ليفوز بهما فريقه على السويد ثم يتأهل للدور ربع النهائي حيث سجل الهدف الثالث في الفوز على هولندا 1/3 ليصبح أحد أبرز نجوم البطولة..ولعب أرشافين دورا كبيرا مع فريقه زينيت سان بطرسبرج الروسي وفاز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي هذا الموسم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى