كأس أوروبا 2008..الإسبان سعيدون بفك نحس 22 يونيو ونجومهم يؤكدون أحقيتهم بالفوز

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
العاهل الإسباني:«إسبانيا فكت النحس».. أعلن العاهل الاسباني خوان كارلوس أن منتخب بلاده «فك النحس» الذي لازمه في البطولات الكبرى اثر تغلبه على إيطاليا بركلات الترجيح 2-4 اثر انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي أمس الأول الاحد في فيينا.

وأدلى العاهل الاسباني بتصريحه الى قناة التلفزيون «كواترو» الاسبانية عقب نهاية المباراة التي حضرها والملكة صوفيا، وقال:«شعرت بفرحة وارتياح كبيرين، لقد نجحنا في فك النحس» .. في إشارة الى عدم قدرة المنتخب الاسباني لسنوات كثيرة في تخطي الدور ربع النهائي للبطولات الكبرى.

وكانت الصحف الاسبانية ذكرت ايضا بالنحس الذي لازم الاسبان في المباريات التي يخوضها في 22 يونيو حيث خرجت 3 مرات بركلات الترجيح من الدور ربع النهائي للبطولات الكبرى.

كاسياس يعترف:«إنها مسألة حظ»

< اعترف إيكر كاسياس قائد منتخب إسبانيا وحارس مرماه بأن تخطي عقبة إيطاليا في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية يعود للحظ أكثر من العدل..وتحمل كاسياس حارس ريال مدريد آلام الخسارة بركلات الترجيح في كأس العالم 2002.

وقال كاسياس بعد فوز فريقه على ايطاليا 2-4 بركلات الترجيح في دور الثمانية: «لدي تجارب جيدة وأخرى سيئة مع ركلات الترجيح»..وأضاف:«لقد أخرجنا إيرلندا وخسرنا أمام كوريا الجنوبية في نهائيات كأس العالم 2002 وحالفنا الحظ هذه المرة لنتأهل للدور قبل النهائي..إنها مسألة حظ بالكامل».

توريس:«لاعبو أسبانيا أثبتوا تميزهم بالفوز على إيطاليا»

< أبدى فيرناندو توريس مهاجم المنتخب الاسباني الاول لكرة القدم فخره الشديد بمنتخب بلاده بعد تغلبه على نظيره الايطالي بركلات الترجيح مساء أمس الأول الاحد ليتأهل إلى الدور قبل النهائي من بطولة الامم الاوروبية الحالية «يورو 2008» بالنمسا وسويسرا.

وقال توريس:«لقد أثبتنا أن اللاعبين الاسبان لديهم شخصية ، وأننا قادرون على تقديم الدليل على ذلك عندما يستدعي الامر». وأشاد توريس مهاجم نادي ليفربول الانجليزي بالعلاقة الجيدة التي تجمع بين كل أعضاء المنتخب الاسباني مشيرا إلى أنها كانت مفتاح الفوز على إيطاليا مساء أمس الأول.

وقال توريس:«إن الاجواء الجيدة دائما ما تساعدك في الاوقات التي نحتاج فيها إلى الوقوف متحدين صفا واحدا لتخطي ركلات الترجيح ، والوقت الإضافي..أصبحنا نملك هذه التفاصيل التي ربما لم تكن موجودة من قبل في أوقات سابقة.

وقد يرجع البعض سبب الفوز إلى الحظ ولكنني أعتقد أنه شيء آخر»..وثار جدل كبير حول توريس عندما استبدله لويس أراجونيس مدرب أسبانيا خلال مباراة البلاد الأولى بدور المجموعات أمام روسيا.. وكان من الواضح وقتها أن توريس لم يكن راضيا عن استبداله في منتصف المباراة ، ولكنه أصر هو وأراجونيس فيما بعد أنهما تحدثا قليلا لاحقا ووضعا هذا الخلاف وراء ظهريهما.

ديفيد فيا:«الملك أخبرني أنه سعيد جدا ً ويريد منا أن نربح مرة أخرى»

< بعد تألق الماتادور الإسباني وتأهله على حساب الآزوري بطل العالم بضربات الترجيح أبدى نجوم المنتخب سعادتهم بالفوز والوصول لـقبل النهائي لمقابلة الروس الذين خسروا من اسبانيا في أول لقاء برباعية ! وقال هداف البطولة حتى الآن ديفيد فيا للماركا:«عانينا كثيرا ً لكن في النهاية كنا سعداء وعملنا الكثير من أجل التاريخ , تحدثت مع الملك مباشرة بعد اللقاء وقال بأنه سعيد جدا ً ويريد منا أن نربح مرة أخرى , دعنا نرى إذا كنا سنزيح الروس ونتأهل إلى النهائي».

أراغونيس:«نستحق الفوز»

< علق مدرب إسبانيا لويس أراغونيس على فوز منتخبه على إيطاليا 2-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبا في الوقتين الاصلي والاضافي أمس الأول الاحد في الدور ربع النهائي من كأس أوروبا 2008، بأنه فوز مستحق..وقال أراغونيس:«كل ما فعلته هو القيام بعملي.

كان الانتصار مهما بالنسبة إلى إسبانيا، وأنا سعيد مثل الجميع..لقد تأهلنا ونحن الآن على بعد خطوة من المباراة النهائية»..وتابع: «نستحق هذا الفوز رغم أننا لم نلعب بالطريقة الأفضل لكن إيطاليا سادت الوضع في الكرات الهوائية وكان الإيقاع بطيئا».

فابريغاس:«فوزنا تحقيق للعدالة»

< قال لاعب وسط منتخب إسبانيا سيسك فابريغاس أن فوز بلاده على إيطاليا 2-4 بركلات الترجيح اثر تعادلهما سلبا في الوقتين الاصلي والاضافي أمس الأول الاحد في ربع النهائي من كأس أوروبا 2008، هو تحقيق للعدالة.

وفابريغاس (21 عاما) كان صاحب الركلة الخامسة التي حسمت النتيجة للاسبان الذين حجزوا مكانهم في نصف النهائي حيث سيلتقون مع روسيا، بعدما أنهوا 88 عاما لم ينجحوا خلالها في تحقيق الفوز على الطليان..وعلق نجم آرسنال الانجليزي على تنفيذه الركلة الترجيحية الحاسمة بنجاح قائلا:«عندما تقدمت لتسديد ركلة الترجيح بدا المرمى أصغر بكثير.

كانت المرة الاولى التي ألعب فيها هذا الدور..برأيي تم تحقيق العدالة، وهذا الفوز سيعطينا ثقة أكبر..الآن سنلعب أمام روسيا التي تغلبنا عليها 1-4 في الدور الاول، لكن اللقاء المقبل سيكون مغايرا تماما».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى