لاعبو تركيا يخوضون مباراة ألمانيا من دون ضغوط ولوف يرفض الاستهانة بهم

> بال «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

>
سميح ورقة هامة في هجوم المنتخب التركي
سميح ورقة هامة في هجوم المنتخب التركي
قال المدافع التركي جوكان زان إنه يعتقد أن لاعبي منتخب بلاده يمكنهم خوض المباراة المقررة أمام المنتخب الألماني اليوم الأربعاء في الدور قبل النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) المقامة حاليا بالنمسا وسويسرا دون المعاناة من أي ضغوط.

وأوضح مدافع فريق بشكتاش التركي أن لاعبي المنتخب التركي عانوا من بعض الضغوط في البطولة الحالية لأنهم كانوا مطالبين بتحقيق على الأقل ، النتيجة التي حققتها تركيا في يورو 2000 حينما وصلت إلى دور الثمانية.

وقال جوكان:«شعرنا ببعض الضغوط في البداية للصعود من مرحلة المجموعات وبعدها كنا نرغب في التأهل للدور قبل النهائي..ولأننا حققنا ذلك يمكننا خوض المباراة أمام ألمانيا دون أي ضغوط.

وقال اللاعب التركي سميح سنتورك إنه لا يتأثر كثيرا بكونه يسجل أهدافا أو لا.

وكان سميح سنتورك شارك كبديل في مباراتين بالبطولة الحالية وسجل هدفا حاسما في كل منهما حيث أحرز هدف التعادل لبلاده أمام كرواتيا في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي لمباراة دور الثمانية بينهما ليخوض الفريقان ضربات الترجيح التي انتهت بفوز تركيا وتأهلها إلى الدور قبل النهائي.

وقال سنتورك:«الشيء الأكثر أهمية هو أن يحقق الفريق الفوز..هذه هي القضية. ورغم ذلك أعتقد أن الهدف الذي أحرزته في مرمى كرواتيا والذي كان بمثابة معجزة بالنسبة لي سيظل عالقا في ذهني طوال حياتي.

وقال سنتورك /25 عاما/ لاعب فريق فناربخشة إن منتخب بلاده يدرك صعوبة التأهل على حساب ألمانيا إلى الدور النهائي.

وأوضح:«إنهم (المنتخب الألماني) فريق قوي للغاية يتمتع بخبرة كبيرة في البطولة..لكننا لدينا فريق متحمس ونتمنى تحقيق انتصار آخر».

وقال سنتورك إن المنتخب التركي لا يتأثر بكونه يلعب أمام فريق مرشح للفوز.. وأضاف:«في كل المباريات التي خضناها كان الفريق المنافس هو المرشح للفوز ، لكننا نجحنا في التغلب عليهم جميعا ما عدا المنتخب البرتغالي الذي هزمنا في المباراة الأولى. فاللعب أمام فريق مرشح للفوز يمنحنا حماسا من نوع خاص».

وأشاد جوكان بالمدير الفني فاتح تريم قائلا إنه بمثابة أب لكل لاعبي الفريق مؤكدا أنه لم يلعب من قبل تحت قيادة مدرب يمتلك مثل هذه الإمكانيات الفنية ويتمتع بمثل هذه القدرة على تحفيز اللاعبين.

وقال جوكان:«إنه يساندنا تماما ويأمرنا بالثقة في أنفسنا».

وكشف جوكان أيضا عن أن المنتخب التركي تلقى معلومات قيمة من حميد ألتنتوب الذي يعرف جيدا لاعبي بايرن ميونيخ الخمسة المشاركين مع المنتخب الألماني.

وقال جوكان مشيرا إلى مواطنه ألتنتوب لاعب خط وسط بايرن ميونيخ:«إنه يبلغنا الكثير عنهم ولا يزال يمدنا بالمعلومات..وذلك يساعدنا».

وقال سنتورك إنه يتمنى أن يستمتع المشجعون الأتراك والألمان بمباراة المنتخبين وأن يشاهدوها بانسجام.

لوف:«الاستهانة بالأتراك قد ترمي بالألمان خارج اليورو»
لوف:«الاستهانة بالأتراك قد ترمي بالألمان خارج اليورو»
لوف يرفض الاستهانة بالمنتخب التركي

رفض المدرب يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الالماني لكرة القدم ولاعبوه التسليم بجميع الترشيحات التي تؤكد أن فريقهم هو المرشح الاقوى للفوز في مباراته أمام المنتخب التركي اليوم الاربعاء بالدور قبل النهائي لبطولة كأس الامم الاوروبية الثالثة عشرة (يورو 2008) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا.

ويفتخر المنتخب الألماني بأنه الفريق الوحيد من بين أضلاع المربع الذهبي لكأس العالم 2006 بألمانيا الذي وصل إلى الدور قبل النهائي في يورو 2008.

ولكن ذلك الانجاز لن يدفع الفريق إلى الاستهانة بمنافسه التركي الذي يعاني كثيرا من مشاكل الايقافات والاصابات..وقال لوف في مؤتمر صحفي عقد أمس في مقر معسكر المنتخب الألماني بجنوب سويسرا:

«إنه لأمر خاص جدا أن نتأهل للدور قبل النهائي..إننا الفريق الوحيد الباقي في البطولة من بين فرق المربع الذهبي لكأس العالم».

وأشاد لوف بأداء فريقه والفوز الذي حققه على المنتخب البرتغالي في دور الثمانية ولكنه أكد على أن مفتاح الانتصارات هو الحفاظ على المستوى.

وقال لوف:«قدمنا عرضا جيدا للغاية في المباراة أمام المنتخب البرتغالي بدور الثمانية ويجب أن نقدم نفس المستوى مجددا..رأينا مدى قوة المنتخب التركي والمستوى الذي وصل إليه في البطولة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى