أخبار متنوعة من سوق الانتقالات الأوروبية

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> رئيس ريال مدريد يؤكد أنه غير مستعد لدفع 100 مليون يورو للحصول على رونالدو..أعلن رئيس نادي ريال مدريد الاسباني بطل الدوري الاسباني لكرة القدم في الموسمين الاخيرين رامون كالديرون أنه غير مستعد على الاطلاق لدفع مبلغ مقداره 100 مليون يورو للحصول على خدمات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مناقضا الكلام الذي قاله المدرب الالماني بيرند شوستر.

وكان شوستر ألمح في حديث إلى إحدى المحطات الالمانية أن ريال مدريد مستعد لدفع مبلغ 100 مليون يورو للتعاقد مع رونالدو، وقال:«سندفع المبلغ المستحق من أجل ذلك».

بيد أن رد كالديرون في وقت متأخر من مساء أمس الأول الاثنين بالقول:«إطلاقا لن ندفع 100 مليون يورو من أجل لاعب» .. جاء في الوقت التي تشير فيه الصحف الاسبانية الى مبلغ 80 مليون يورو لإتمام الصفقة بين مانشستر يونايتد والنادي الملكي.

وفي خطوة تؤكد عدم قدرة ريال مدريد في فرض إتمام الصفقة أقله كما هي الحال في الوقت الحاضر، أوضح كالديرون:«في الوقت الحالي، مسألة انتقال رونالدو غير مطروحة لأن مانشستر لا يريد التخلي عنه، ونحن ورونالدو لا نريد خلق المشاكل مع النادي الانجليزي».

لكن صحيفة «ماركا» أكدت في عددها الصادر أمس الثلاثاء ثقتها بأن ريال مدريد سيتوصل إلى اتفاق مع مانشستر يونايتد بحدود 80 إلى 85 مليون يورو على أن يعلن عن الاتفاق رسميا في 7 يوليو المقبل.

يونس محمود في طريقه لسوشو

< كثف نادي سوشو الفرنسي اتصالاته بنادي الغرافة القطري للتعاقد مع مهاجمه العراقي يونس محمود اعبتارا من بداية الموسم المقبل..وكان الشيخ فيصل بن جاسم رئيس جهاز الكرة بالنادي القطري أكد أن الإدارة تدرس أكثر من عرض بشأن محمود وأنها ستختار من بينها الأنسب لمصلحة النادي واللاعب أيضا.

وكان تصريح بن جاسم في المؤتمر الصحفي لتوقيع عقد البرازيلي فرناندو مهاجم نادي أنترناسيونالي البرازيلي الذي تعاقد مع النادي لمدة موسمين فيما وصفه بأنه «البديل الأمثل لمحمود».

وقدم محمود ذو الـ24 عاما أفضل موسم له العام الماضي حيث قاد منتخب بلاده إلى إحراز كأس آسيا بتسجيله الهدف الوحيد في النهائي أمام السعودية كما توج هدافا للبطولة برصيد أربعة أهداف حاصلا على لقب أفضل لاعب فيها.

بينتيز يـرفض عرض بـورتسموث المقدر بـ 9 مليون لـضم كراوتش

< رفض المدير الفني الإسباني بنادي ليفربول الإنجليزي السيد رافاييل بينتيز عرضا مقدما من قبل نادي بورتسموث الانجليزي من أجل التعاقد مع اللاعب الانجليزي ومهاجم الفريق بيتر كراوتش ، وعلى حسب الصحف فإن قيمة العرض وصلت إلى 9 مليون جنيه استرليني.

الجدير بالذكر أن عقد كراوتش ينتهي بعد موسم واحد إلا أنه أكد بأنه يريد الخروج من النادي رغم العقد الذي يربطه مع النادي الانجليزي ، علماً أن المدرب السيد هاري ريدناب بدأ يفكر جدياً في جلب مهاجم آخر مع اللاعب جيرمان ديفو.

هذا وقد أشار بينتيز بأنه يريد بيع كراوتش بمبلغ 15 مليون جنيه استرليني مما دفعه لـرفض عرض البومبي المقدر بـ 9 مليون جنيه استرليني.

وقد قال بينتيز :«نعم أنا رفضت عرض ريدناب والمقدر بـ 9 مليون وأنا أنتظر عروضا أخرى من قبل أستون فيلا ونيوكاسل يونايتد لأنهما أيضاً يفكران في التعاقد مع كراوتش».

رسميا .. سمير نصري يوقع مع الآرسنال لمدة أربع سنوات

< وقع نجم نادي مرسيليا والمنتخب الفرنسي سمير نصري رسميا لنادي آرسنال الإنجليزي..اللاعب كان على وشك الانتقال للآرسنال خلال الستة أسابيع الماضية وبالرغم من استمرار الروابط والتقارير المقدمة لإتمام الصفقة إلا أن الآرسنال قام بالفعل بشراء اللاعب.

وكشف الموقع الرسمي لسمير نصري أن الصفقة تم الانتهاء منها قبل عودة لاعبي الآرسنال للتدريبات استعدادا للموسم القادم في يوليو..نصري خضع للفحص الطبي الأسبوع الماضي بعد خروج فرنسا من اليورو.

وأوضح موقع سمير نصري على موقعه في بيان جاء فيه:«نبلغكم أن سمير نصري لن يكون لاعبا لمرسيليا الموسم القادم ،ونقول أنه وقع لمدة أربع سنوات مع نادي الآرسنال. ومن المتوقع أن تبلغ قيمة الصفقة 13.5 مليون جنيه استرليني.

وسيستمر فينغر في سياسة التوقيع مع المواهب الشابة في أوروبا وفي فرنسا خاصة. نصري هو ثاني صفقات الآرسنال بعد الويلزي آرون رامزي.

بالاك ينتقد مفاوضات بايرن مع جوميز

< انتقد مايكل بالاك قائد المنتخب الألماني مفاوضات إدارة نادي بايرن ميونيخ مع نجم شتوتجارت ماريو جوميز، مؤكدا أنها أثرت سلبا على مستوى الهداف الصاعد في كأس أمم أوروبا.

وقال بالاك في حوار مع صحيفة «دي فيلت» الألمانية يوم أمس الثلاثاء إن توقيت المفاوضات التي تزامنت مع كأس الأمم الأوروبية أفقد جوميز تركيزه.

وبرغم احتلال جوميز المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري الألماني الموسم الماضي برصيد 19 هدفا، إلا أنه أخفق في التسجيل مع منتخب بلاده في الدور الأول من يورو 2008 وخرج من التشكيل الأساسي في دور الثمانية أمام البرتغال.

وأضاف بالاك:«أعلم من خبرتي أن هذا الأمر غير جيد بالنسبة للاعب ويؤثر على تركيزه، فلا يمكنك القيام بدورك وإسمك يتداول في وسائل الإعلام».

وكان أولي أونيس المدير الرياضي لبايرن قد تراجع عن تصريحاته التي أطلقها ضد اللاعب بعد المستوى الضعيف الذي ظهر به في كأس الأمم الأوروبية، مؤكدا أنه مازال ضمن خطط الفريق للموسم المقبل.

رسمياً .. اشبيلية يوقع مع مدافع مايوركا فرناندو لـ 5 سنوات مقبلة

< وقع إشبيلية مع الظهير الأيسر لنادي مايوركا الإسباني فرناندو نافارو لمدة 5 سنوات مقبلة ، والنادي الأندلسي أكد ذلك بأن الدولي الإسباني وافق على الإنتقال ، والذي يتضمن بند فسخ عقده أكثر من 30 مليون يورو .

وأتى بيان من موقع إشبيلية الرسمي كتب فيه :«مع نافارو ، النادي سيملأ جهة الظهير اليسار بعد خروج الظهير ديفيد كاستيدو والموت المأساوي للظهير السابق أنطونيو بويرتا» .

وسينضم اللاعب الإسباني نافارو إلى الفريق الأندلسي بعد نهاية مشوار إسبانيا في نهائيات يورو 2008م .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى