أخبار متفرقة من يورو 2008

> نيوستيفت «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

>
فابريجاس : أتينا لنكون أبطالا
فابريجاس : أتينا لنكون أبطالا
فابريجاس:«جئنا إلى يورو 2008 لنكون الأبطال»..أكد سيسك فابريجاس لاعب خط وسط المنتخب الأسباني أمس الأول الاثنين أن فريقه يطمح في الفوز بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2008) بعدما نجح في كسر الحاجز النفسي الكبير عن طريق الفوز على نظيره الإيطالي في دور الثمانية للبطولة.

وقال فابريجاس لقد جئنا إلى هنا لنكون الأبطال وليس لنتخطى دور الثمانية..جئنا هنا للتغلب على هؤلاء الذين أصبحوا أبطالا لأوروبا».

وأحرز فابريجاس ضربة الترجيح الأخيرة لأسبانيا والتي منحت لهم الفوز على إيطاليا الأحد الماضي..ويلتقي المنتخب الأسباني تحت قيادة مديره الفني لويس اراجونيس مع نظيره الروسي في الدور قبل النهائي للبطولة يوم غد الخميس بالعاصمة النمساوية فيينا.

وقال فابريجاس «بالنسبة للعديد من الأشخاص كان من الصعب أن يثقوا بي..كانت فرصة لأثبت لجميع هؤلاء أنهم يمكنهم الثقة بي وأنه في اللحظات الهامة يمكنني مواصلة الانطلاق مع الفريق»..وأوضح فابريجاس /21 عاما/ أنه يشعر بمساندة اراجونيس له رغم عدم مشاركته في التشكيل الأساسي للفريق..وقال «(أراجونيس) يثق بي وهذا ظهر (عندما) طالبني بتسديد ضربة الترجيح الخامسة والتي تكون في المعتاد هي الحاسمة».

وأضاف:«إنني فقط أريد تقديم أفضل مساعدة ممكنة للفريق وأن أكون معه في آخر نصف ساعة أو حتى في خمس دقائق.. لا أريد مجدا لي وحدي.. نحن جميعا نستحق ذلك..أنني ضمن حسابات المدرب في أي وقت يحتاجني».

وأكد أن أسبانيا تواجه مهمة صعبة يوم غد الخميس بالدور قبل النهائي أمام روسيا رغم فوز أسبانيا عليها 1/4 في دور المجموعات بالبطولة..وأضاف:«إذا فكرنا في أن روسيا ستكون المنافس نفسه فسنكون مخطئين وسندخل المباراة ونحن خاسرين صفر/1..يجب أن نواصل اللعب..التاريخ الذي نريده هو الانضمام إلى مجموعة الفرق التي فازت بلقب البطولة»..وأوضح أن روسيا:«فريق متكامل للغاية ولديه مجموعة جيدة من اللاعبين الصاعدين ولديهم رغبة في تحقيق الفوز».

شكوك حول لحاق سينا بمباراة روسيا

< اعترف ماركوس سينا لاعب خط وسط المنتخب الأسباني لكرة القدم بإمكانية عدم لحاقه بمباراة منتخب بلاده أمام روسيا غدا الخميس في الدور قبل النهائي لكأس الأمم الأوروبية الثالثة عشرة (يورو 2008) المقامة حاليا بالنمسا وسويسرا.. وقال سينا في تصريحات صحفية أمس الثلاثاء:

«أريد الأفضل للمنتخب وإن لم أكن جاهزا بنسبة 100 بالمئة فمن الأفضل أن يلعب زميل آخر».

ويتوقع أن يلعب خافي ألونسو لاعب خط وسط فريق ليفربول الانجليزي محل سينا في حالة عدم قدرة الأخير على خوض اللقاء أمام روسيا.

وأعرب سينا نجم فياريال الأسباني عن اهتمام نادي يوفنتوس الإيطالي بالتعاقد معه لأنه فريق كبير على حد تعبيره.

هيدينك:«الجنسية الروسية شرف كبير لي»

< اعتبر الهولندي غوس هيدينك مدرب منتخب روسيا لكرة القدم أمس الأول الاثنين ان اقتراح الرئيس الروسي دميتري مدفيديف بمنحه الجنسية بعد تأهل المنتخب إلى نصف نهائي كأس أوروبا 2008 المقامة في النمسا وسويسرا حتى 29 الحالي،«شرف كبير لي»..وقال هيدينك:«إنه شرف كبير لي..روسيا دولة كبيرة وتملك تاريخا كبيرا وثقافة هائلة.

سنرى ماذا سيحصل»..وكان الرئيس مدفيديف اقترح الاحد الماضي منح الجنسية الروسية لهيدينك خلال حديث مع مناضل قديم في بيلاروسيا أعرب عن خشيته من عدم تمكن المدرب من العودة إلى هولندا بعد أن هزم منتخب بلاده في ربع النهائي 1-3 بعد التمديد (الوقت الاصلي 1-1)..وقال الرئيس الروسي ردا على خشية المناضل:«هو ليس بحاجة للعودة إلى هولندا، فنحن نستطيع أن نمنحه الجنسية الروسية»..وكانت اليونان منحت الجنسية للألماني أوتو ريهاغل بعد تتويج منتخبها في النسخة السابقة من البطولة الاوروبية عام 2004 في البرتغال بفوزه على منتخب الدولة المضيفة 1/صفر في المباراة النهائية.

الحضور تخطى عتبة المليون متفرج

< تخطى عدد الجماهير التي تابعت مباريات كأس أوروبا 2008 المقامة حاليا في النمسا وسويسرا عتبة المليون متفرج بعد نهاية مباريات الدور الاول وربع النهائي.

وشهدت مباراة إسبانيا وإيطاليا في ربع النهائي الاحد الماضي والتي انتهت لمصلحة الأولى بركلات الترجيح، تخطي الرقم المميز لعدد مشاهدي البطولة، ليصبح 940ر000ر1 متفرج للمباريات ال28 التي أقيمت حتى الآن في 8 مدن مضيفة (4 في النمسا و4 في سويسرا)..ويتوقع أن يبلغ عدد مشاهدي البطولة عند اختتامها يوم الاحد المقبل على ملعب ارنست هابل في فيينا 14ر1 مليون متفرج.

زيكو هل يخلف مواطنه سكولاري؟
زيكو هل يخلف مواطنه سكولاري؟
البرازيلي زيكو يتصدر قائمة المرشحين لتدريب البرتغال

دخل البرازيلي زيكو المدير الفني السابق للمنتخب الياباني وفريق فناربشخة التركي ضمن قائمة المرشحين لتولي تدريب المنتخب البرتغالي لكرة القدم خلفا لمواطنه لويز فيليبي سكولاري الذي ترك تدريب الفريق حديثا لتدريب تشيلسي الانجليزي..وذكرت صحيفة «بوبليكو» الصادرة في العاصمة البرتغالية لشبونة يوم أمس الثلاثاء أن مجلس إدارة الاتحاد البرتغالي للعبة سيجتمع اليوم الاربعاء لمناقشة قائمة الاسماء المرشحة لخلافة سكولاري ولكن القرار النهائي لن يتخذ في نفس اليوم.

ويعتقد أن زيكو في مقدمة قائمة المرشحين لخلافة سكولاري والتي تضم أيضا البرتغالي كارلوس كيروش المدرب المساعد للمدير الفني الاسكتلندي سير أليكس فيرجسون بفريق مانشستر يونايتد بطل الدوري الانجليزي والارجنتيني خوسيه بيكرمان المدير الفني السابق للمنتخب الارجنتيني.

وخرج المنتخب البرتغالي صفر اليدين من بطولة كأس الامم الاوروبية الثالثة عشرة (يورو 2008) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا بهزيمته 3/2 أمام نظيره الالماني يوم الخميس الماضي في دور الثمانية للبطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى