رحب بقدوم الدوري الانجليزي بشروط.. ابن همام يرفض الأندية المرتزقة ومصاصي الدماء

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
رفض محمد بن همام العبد الله -رئيس الاتحاد الآسيوي- أي تعامل لأعضاء كرة القدم في آسيا مع المقترح المعروض لإقامة مباريات ضمن الدوري الانجليزي دون المرور عبر قنوات الاتحاد الانجليزي والأوروبي والدولي.

وقال ابن همام -حسبما ذكرت جريدة «الاتحاد» الإماراتية يوم أمس الأربعاء:«أرحب بإقامة مباريات الدوري الانجليزي، ولكن عليهم الاتصال بي عبر قنوات الاتحاد الانجليزي والاتحادين القاري والدولي»..وأكد أنه يجب أن يكون هناك نوع من الترتيب والنظام في الاتصال حتى لا تسود الفوضى.

وأضاف:«في البداية استندت في رفضي لإقامة مباريات المرحلة 39 بشكل أساسي على أساس جغرافي، الدوري الانجليزي يجب أن يقام في انجلترا، ولكن حاليا أنا أوافق على أن يقوموا بدور يساهم في انتشار اللعبة، نحن في آسيا نعشق كرة القدم، ونرحب بقدوم الدوري الانجليزي عبر القنوات الرسمية».

وشدد إبن همام على أهمية اضطلاع الأندية الأوروبية الغنية بمسؤوليتها عندما تقوم بزيارة القارة الآسيوية، وقال«لا نريد منكم القدوم كرجال أعمال، ولا تأتوا كمصاصي دماء».

وأضاف: «أنتم تنتمون إلى عالم كرة القدم، ولهذا لا نريد أن ينظر إليه كمرتزقة، عليكم أن تتركوا إرثا يستحق التقدير عقب زيارتكم .. إرثا يساعد الشباب والبلد والاتحاد المحلي».

وفاة النيوزيلندي تشارلي ديمبسي

< أفادت تقارير إخبارية بأن تشارلي ديمبسي مسئول كرة القدم في نيوزيلندا الذي تسبب في خلاف دولي بمنح ألمانيا حق تنظيم بطولة كأس العالم 2006 بدلا من جنوب أفريقيا، توفي أمس الأربعاء عن عمر يناهز /87 عاما/. وكان ديمبسي رئيسا للاتحاد الأوقياني لكرة القدم في عام 2000 عندما اجتمع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لأخذ قرار بشأن استضافة بطولة كأس العالم 2006..وكان الاتحاد الأوقياني قد طلب منه حينها دعم عرض جنوب أفريقيا لكنه امتنع عن التصويت قائلا إنه لا يريد أن يكسب أعداء .. وضمن امتناعه عن التصويت لفوز ألمانيا باستضافة البطولة . وحظي ديمبسي وهو اسكتلندي المولد هاجر إلى نيوزيلندا في عام 1952 باستقبال الأبطال عندما ذهب إلى ألمانيا لحضور مباريات كأس العالم

الاتحادالعراقي يحل منتخبه ويعتذر عن المشاركة في بطولة غرب آسيا

< أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم أمس الاربعاء عن حل منتخبه الأول نتيجة خروجه من التصفيات المؤهلة اإلى مونديال 2010 في جنوب افريقيا واعتذاره عن المشاركة في بطولة غرب آسيا المقبلة..وأوضح الاتحاد في بيان له أن«الاتحاد وفي الوقت الذي يأسف فيه وبمرارة لخروجنا من التصفيات، فإنه يعتصر ألما لأنه لم يستطع إسعاد العراقيين وبعد اقتناعنا بما يفترض القيام به قرر الاتحاد حل المنتخب ولاعبيه والكادر الفني».

وأضاف أن «الاتحاد العراقي يعتذر عن المشاركة في بطولة غرب آسيا المقبلة بسبب تداعيات الخروج من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2010 وأن اهتمامنا الحالي سينصب في اختيار منتخب وطني جديد لبطولة الخليج ال19 وكأس القارات»..وثمن الاتحاد العراقي في بيانه قرار مدرب المنتخب العراقي عدنان حمد بإنهاء مهمته مع المنتخب، مشيدا بإنجازاته المحلية والخارجية المتصلة بمشاركات كرة القدم العراقية»..وختم البيان أن «قرارات الاتحاد التي اتخذها لا تتناقض مع الانجازات والنتائج التي حققها المنتخب الوطني في مناسبات عديدة، المنتخب الذي أسعد الملايين من العراقيين والحقيقة التي يجب أن لا تغيب عن تفكيرنا بأن الرياضة تحتمل الفوز والخسارة».

فوساتي يطالب الفيفا بتعديل مواعيد تصفيات كأس العالم

< طالب الاوروغوياني خورخي فوساتي مدرب المنتخب القطري لكرة القدم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتعديل مواعيد الجولتين المقبلتين من تصفيات كأس العالم لأنها تتصادف مع شهر رمضان.

وتقام الجولتان المقبلتان في 6 و10 سبتمبر المقبل.

واختار فوساتي 32 لاعبا في القائمة الأولية استعدادا للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا هم: محمد صقر ورجب حمزة وعبد العزيز علي وسعد الشيب وعبدالله كوني ومحمد غلام ومسعد الحمد وطلال البلوشي وخلفان إبراهيم وعلي حسن عفيف وماجد محمد وإبراهيم ماجد وعلي ناصر ويوسف أحمد وحسن الهيدوس وطاهر ذكريا وبلال محمد وفابيو سيزار وماركوني أميرال ومجدي صديق وسيباستيان سوريا وإبراهيم الغانم وسيد البشير وسعد الشمري ومصطفى عبدي وحامد شامي ومبارك البلوشي وسلمان مصبح وعبد الرحمن مصبح ومجيب حامد ومحمد موسى وعبدالعزيز السليطي.

وقرر فوساتي بدء الاعداد للتصفيات يوم 23 يوليو القادم في معسكر يقام في مدينة برشلونة الاسبانية يتخلله اللعب مباراتين ويستمر حتى 4 أغسطس حيث سيتوجه مباشرة إلى العاصمة الإيرانية طهران للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي اعتبرها ضمن برنامج الاعداد لتصفيات كأس العالم.

الفيفا يرفض طلب العراق باستبعاد قطر

< رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) طلباً من العراق باستبعاد قطر من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2010، وتأهله بدلاً منها إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات، بدعوى إشراك «العنابي» للاعب بشكل غير قانوني.

هل تشهد اسيا جزء من اثارة الدوري الانجليزي؟
هل تشهد اسيا جزء من اثارة الدوري الانجليزي؟
وزعم العراق الذي ودع تصفيات كأس العالم بعد الخسارة يوم الأحد الماضي أمام قطر بهدف نظيف أحرزه سيد علي بشير، أن مشاركة اللاعب البرازيلي الأصل إيمرسون مع قطر في التصفيات كانت غير قانونية، لكن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قال إن الفيفا الذي حظر في وقت سابق على إيمرسون اللعب مع منتخب قطر بسبب تمثيله لمنتخب الشباب البرازيلي من قبل رفض طلب العراق، قائلاً إنه جاء متأخراً للغاية، وقرر استمرار قطر في التصفيات. وقال العراق إن إيمرسون سبق له تمثيل منتخب البرازيل على مستوى الشباب، ولذلك تصبح مشاركته مع منتخب قطر غير قانونية.

وكانت تقارير ذكرت أن الشرطة البرازيلية احتجزت مهاجم ساو باولو السابق في 2006 بدعوى كتابة تاريخ ميلاد مزور في شهادة ميلاده.

وكان المنتخب العراقي حامل لقب كأس آسيا الذي يعاني من أزمات متلاحقة على وشك الصعود للمرحلة الأخيرة من التصفيات، حيث كان يحتاج إلى نقطة واحدة فقط أمام قطر من أجل التأهل.

ولكنه احتل في نهاية الأمر المركز الثالث في المجموعة خلف منتخبي استراليا وقطر ليودع التصفيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى