أخبار متنوعة من سوق الانتقالات الأوروبية

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> «The Sun»:«مورينيو يتصل بـلامبارد».. أكدت الصحيفة الشعبية البريطانية «The Sun» ما جاء في الصحيفة الإيطالية «اللاغيزيتا ديل سبورت» بأن نادي إنتر ميلان الإيطالي مهتم اهتماما كبيرا بلاعب نادي تشيلسي الانجليزي فرانك لامبارد.

وحسب ما قالته الصحيفة البريطانية «The Sun» بأن هناك أخبارا سارة تفيد أن مدرب نادي إنتر ميلان الإيطالي الجديد ومدرب تشيلسي سابقاً خوزيه مورينيو هو الذي يتابع هذه الصفقة شخصياً ،استنادا إلى الصداقة القوية بينه وبين اللاعب فرانك لامبارد والصداقة مع بعض لاعبي تشيلسي ، وقد قدم نادي الإنتر عرضا لتشيلسي من أجل ضم اللاعب لامبارد بمبلغ وقدره 9 مليون يورو ولكن نادي تشيلسي رفض هذا العرض.

كيروش:«سنخنق رونالدو بالمودة»

< حث مساعد مدرب مانشستر يونايتد البرتغالي كارلوس كيروش لاعب الفريق كريستيانو رونالدو على البقاء في الأولد ترافورد بسبب المودة التي تربطه بزملائه في الفريق, حيث يعتقد كيروش أن مانشستر يونايتد هو أفضل مكان للنجم البرتغالي للتطور والتقدم, وفي تعليقه حول الأمر قال كيروش:«المان يونايتد فريق خاص جداً بسبب معرفتنا بكيفية إحاطة اللاعب بكل المودة التي يستحقها», ومن جهة أخرى يُعتبر كيروش الأب الروحي لرونالدو في المان يونايتد حيث كان له دور بارز في إبقائه في الأولد ترافورد أثناء الأزمة الشهيرة التي حدثت بينه وبين زميله في الفريق الانجليزي واين روني بعد أن كان له دور في طرد روني في مباراة ربع نهائي كأس العالم 2006 بين البرتغال وانجلترا.

جونسون يقنع «متعب» بالانضمام إلى بريستل سيتي الانجليزي

< اتفق عماد متعب لاعب الأهلي المصري مع جار جونسون، المدير الفني لفريق بريستل سيتي الانجليزي على تفاصيل انتقاله خلال الجلسة التي جمعتهما بعد ساعة واحدة من مباراة المنتخب الوطني مع ملاوي..وقد جاءت موافقة متعب الذي طلب مهلة لحسم الأمر مع مسؤولي الأهلي، بعد أن شاهد خلال الجلسة ما يؤكد جدية النادي في الصعود إلى الدوري الممتاز، وعلى إثر مشاهدته لبعض مباريات الفريق وإمكانات النادي الانجليزي، فضلا عن حصوله على مقابل مادي كأحد أفضل لاعبي الفريق..وعلمت صحيفة «المصري اليوم» أن المدير الفني الذي غادر القاهرة أمس الأول طلب من متعب ألا تزيد المهلة على خمسة أيام، خصوصا أن جونسون مكلف بمتابعة مهاجم برتغالي، بعد أن تعذر إتمام الصفقة في الأيام الأخيرة، بسبب خلاف مع إدارة الأهلي على طريقة السداد..يذكر أن المدير الفني حضر إلى القاهرة لمتابعة الثنائي وائل جمعة وأحمد المحمدي، لكن تفوق «متعب» وإحرازه هدفين أجبره على طلب الجلوس معه، وهو ما استجاب له اللاعب.

آرسنال يطلب 30 مليون يورو للتخلي عن أديبايور

< طلبت إدارة نادي آرسنال الانجليزي من مسئولي برشلونة الأسباني دفع 30 مليون يورو مقابل استغنائها عن المهاجم التوجولي إيمانويل أديبايور الذي يسعى النادي القطالوني للتعاقد معه.. وذكرت صحيفة «ماركا» الأسبانية أمس الأول الثلاثاء أن مارك إينجلا نائب مدير الكرة بنادي برشلونة سافر إلى العاصمة البريطانية لندن مرتين خلال الأسبوع الماضي للتفاوض بشأن ضم اللاعب إلى صفوف فريقه.

اليوفنتوس يعود مرة أخرى لمطاردة البرازيلي جلبرتو سيلفا

< يبدو أن إسم البرازيلي جلبرتو سيلفا لاعب الآرسنال لم يغب عن أذهان بلان ورفاقه في تورينيو , فبعد استبعاد التعاقد معه في الآونة الأخيرة عاد نادي اليوفنتوس مرة أخرى لمطاردته .. اللاعب البالغ من العمر 31 عاما كان قريبا من اليوفنتوس في الموسم الماضي ولكن سيلفا قرر البقاء في ملعب الإمارات .. جلبرتو لديه علاقة سيئة مع مدرب الفريق الفرنسي آرسين فينجر , لذلك فإن نسبة إحتمال خروجه من النادي اللندني صارت كبيرة, ولكن على نادي اليوفنتوس أن يكون حذرا من أتلتيكو مدريد الأسباني الذي يسعى هو الآخر أيضا لجلب سيلفا الموسم المقبل خاصة وأن الفريق الأسباني يعاني مشاكل في خط وسطه رغم احتفاظه بعدد من النجوم .

اتفاق رسمي بين ليون ومرسيليا حول انتقال بن عرفة

< توصل ناديا ليون بطل الدوري الفرنسي في المواسم السبعة الاخيرة ومواطنه مرسيليا إلى اتفاق رسمي حول انتقال الدولي حاتم بن عرفة من الأول إلى الثاني بحسب ما أعلن الفريق الجنوبي في موقعه على شبكة الانترنت أمس الاربعاء..وجاء في النبأ: «اللاعب سيصل في الساعات القليلة المقبلة إلى مرسيليا من أجل الخضوع للفحوص الطبية الروتينية قبل أن يوقع على العقد».. ولم يحدد مرسيليا قيمة الصفقة التي قد تتراوح بين 15 و20 مليون يورو استنادا إلى المبلغ الذي كان قد طلبه رئيس ليون جان ميشال أولاس قبل أسابيع.

آرسنال يريد سانتا كروز

< يسعى نادي آرسنال الانجليزي إلى ضم المهاجم الباراغوياني الدولي روكي سانتا كروز خلال فترة الانتقالات الصيفية بحسب ما ذكرت تقارير صحافية انجليزية أمس الاربعاء..وقدم سانتا كروز (26 عاما) مستوى مميزا الموسم الماضي مع ناديه بلاكبيرن روفرز الانجليزي مسجلا 23 هدفا في 42 مباراة، ليصبح تحت مجهر الاندية الكبيرة مجددا بعد أن احترف سابقا مع بايرن ميونيخ الألماني.

إلى جانب اهتمام المدرب الفرنسي آرسين فينغر بنقل خدمات سانتا كروز إلى صفوف «المدفعجية»، يسعى ناديا مانشستر يونايتد وتوتنهام أيضا إلى الظفر بخدمات اللاعب الذي يتميز بتسديدات قوية وأناقة لافتة على أرض الملعب.

وذكرت الصحف أن قيمة هذه الصفقة قد تبلغ 15 مليون يورو، وهو رقم كاف لبلاكبيرن لكي يجذب المهاجم الفرنسي المعروف جيبريل سيسيه الذي يأمل العودة مجددا إلى الدوري الانجليزي الممتاز.

تشيلسي يعرض 25 مليون يورو من أجل آرشافين

< ذكرت وسائل الاعلام الإنجليزية أن نادي تشيلسي قدم عرضا لنادي زينيت الروسي من أجل التعاقد مع أندريا آرشافين بدءا من الموسم المقبل.

وأكدت صحيفة «دايلي ستار» أن تشيلسي عرض 25 مليون يورو (نحو 39 مليون دولار) للتعاقد مع اللاعب الروسي الذي تألق مع منتخب بلاده في يورو 2008.

وأشارت الصحيفة الانجليزية «دايلي ستار» إلى أن الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش مالك نادي تشيلسي (الزرق) استغل علاقته الجيدة بالمسؤولين في النادي الروسي وطلب التعاقد مع اللاعب الذي شاهده يقدم أداء هجوميا لافتا مع المنتخب الروسي في كأس الأمم الأوروبية، وقاد المنتخب للوصول إلى الدور قبل النهائي بعد الفوز على هولندا بثلاثة أهداف مقابل هدف..وكان لاعب زينيت قد غاب عن أول مباراتين لمنتخب بلاده بسبب الإيقاف، وعندما شارك أحرز هدفين أمام السويد وهولندا..وتلعب روسيا مع إسبانيا اليوم الخميس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى