دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في جولته الأخيرة آخر بطاقات الهبوط بين الرشيد ووحدة صنعاء.. وصراع الوصافة مفتوحا

> «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

>
يصل قطار دوري الأولى إلى نهايته من خلال مباريات الجولة الأخيرة التي تقام مباياتها غدا الجمعة ، وبعد غد، حيث ستقام مباراة شعب إب والهلال التي نقلت إلى صنعاء ليتم تكريم بطل الدوري والوصيف وصاحب أقراص البرونز.

الجولة تتمحور في اتجاهين لا غير أولهما تحديد الفريق الرابع الهابط إلى دوري الثانية الذي ينحصر بين فريقي الرشيد الذي يمتلك 31 نقطة ووحدة صنعاء صاحب 29 نقطة، ومن بعيد يدخل معهم شباب الجيل الذي لم يسقط بحسابات الأرقام..وقد تحيا آماله إن جاءت النتائج في المنحنى الذي لا يتوقعه أحد وهو خسارة الرشيد وتعثر وحدة صنعاء وفوزه هو في مواجهته أمام حسان.

وفي ذلك سيكون الصراع مفتوحا، وسيلعب الرشيد مباراة لا تقبل سوى الفوز ليضمن البقاء على بساط دوري الصفوة دون الدخول في حسبة نتائج المباريات الأخرى، وسيكون على وحدة صنعاء خوض لقائه أمام جاره 22 مايو برغبة الفوز أيضا بانتظار هدية من توأمه وحدة عدن الذي يستضيف رشيد تعز دون ضغوط أو حسابات، حيث وصل إلى موقع الأمان في الجولة الماضية.

تلك الأمور والمعطيات وآخر الجولات في صراع الهبوط سيكون مسرحه ملعبي 22 مايو بعدن والظرافي في صنعاء واللذين سيكونا الأكثر رصدا من قبل الجماهير الرياضية، وذلك لمعرفة من سيودع دوري الأولى.

أما الاتجاه الثاني سيكون في صراع المركزين الثاني والثالث الذي يدخل فيه أربعة فرق هي الصقر الذي يمتلك 41 نقطة وأهلي صنعاء والشعلة وشعب حضرموت أصحاب 40 نقطة.

وهو صراع له حساباته الخاصة سيكون واضح المعالم من خلال ما ستؤول إليه مباراة أهلي صنعاء والصقر.. فالفائز منهما سيكون صاحب الحق في أقراص الفضة، وستكون حسبة أقراص البرونز مرهونة بما ستأتي به نتائج مباراة أهلي تعز والشعلة ومن ثمَّ مباراة شعب حضرموت واليرموك.

ففي حالة فوز أهلي صنعاء على الصقر وفوز الشعلة على أهلي تعز سيكون أهلي صنعاء ثانيا والشعلة ثالثا، أما في حالة فوز الصقر والشعلة فسيكون الصقر ثانيا والشعلة ثالثا.

إضافة إلى حسابات أخرى قد تدخل فيها نتيجة شعب حضرموت الذي يحتاج إلى حسبة أخرى ليصل هو إلى البرونز وحتى الفضة.

بذلك تكون الجولة الأخيرة آخر الخطوات في التنافس وتصب بما فيها على ألوان الصراع في الاتجاهين المحددين سلفا.

لقاءات الجولة

الجمعة 2008/6/26

أهلي صنعاء × الصقر - المريسي

وحدة عدن × الرشيد - عدن

أهلي تعز × الشعلة - تعز

شباب الجيل × حسان - الحديدة

شعب حضرموت × اليرموك - المكلا

وحدة صنعاء × 22 مايو - الظرافي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى