أخبار متفرقة من يورو 2008

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

> ريبيري يؤيد بقاء دومنيك مديرا فنيا لفرنسا.. أعلن اللاعب الفرنسي فرانك ريبيري تأييده لاستمرار بقاء ريمون دومنيك المدير الفني لمنتخب فرنسا في موقعه ، وذلك بعد أن طالب الجميع بإقصاء المدرب الفرنسي عن هذا الموقع عقب خروج فرنسا من الدور الأول ليورو 2008 .

وطالب ريبيري - نجم الوسط المهاجم لمنتخب فرنسا وبايرن ميونخ الألماني - بضرورة بقاء دومنيك في موقعه لاستكمال مهمته الرامية لإعادة بناء المنتخب الفرنسي بالمهارات الشابة التي اختارها دومنيك لإعادة أمجاد فرنسا الكروية قبل انطلاق التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال جنوب إفريقيا في عام 2010 .

وأضاف ريبيري ، في حديث لصحيفة «ليكيب» الفرنسية أنه لا يمكن تحميل مسئولية خروج فرنسا من الدور الأول على ريمون دومنيك وحده مشيرا إلى أن المسئولية تقع على عاتق الجميع.

و قال:«بصراحة أريد أن يبقى دومنيك في منصبه لقيادة المنتخب الفرنسي في مسيرة التأهل لمونديال 2010».

يذكر أن ريبيري يقضي حاليا فترة نقاهة في مسقط رأسه بشمال فرنسا بعد خضوعه لعملية جراحية في عرقوب قدمه اليسرى بعد إصابته في مباراة فرنسا أمام إيطاليا في نهاية الدور الأول للمجموعة الثالثة ليورو 2008 ، ومن المتوقع أن يعود ريبيري إلى صفوف بايرن ميونخ فى سبتمبر القادم.

من ناحية أخرى .. بثت المواقع الفرنسية فيديو يسخر من ريمون دومنيك لقيامه بطلب يد صديقته استيل دوني مقدمة البرامج التلفزيونية بقناة «ام 6» الخاصة على الهواء مباشرة فى تصرف اعتبره الفرنسيون بأنه استخفافا بأحزانهم بعد خروج المنتخب الفرنسي المهين من الدور الأول بهزيمتين ساحقتين من هولندا 4-1 و إيطاليا 2-0 و التعادل مع رومانيا.

جورج ويا يشيد بمستوى يورو 2008

< قال نجم كرة القدم الليبيري السابق جورج ويا أمس الأول الثلاثاء إنه يعتقد أن بطولة كأس الامم الاوروبية الثالثة عشرة (يورو 2008) المقامة حاليا بالنمسا وسويسرا إحدى أفضل البطولات في التاريخ..وقال ويا الفائز سابقا بجائزة أفضل لاعب في العالم:«شاهدت كل المباريات في الولايات المتحدة وتأثرت بما شاهدته خاصة من الفرق غير المرشحة للمنافسة والمنتخبات التي اعتقد الناس أنها فرق غير جيدة مثل المنتخب النمساوي..أدى الفريق النمساوي بشكل جيد وارتكب خطأ أو خطأين ولم يتأهل إلى الدور التالي ولكن يمكنك أن ترى أنه فريق جيد».

ولم يشارك ويا الذي يعتبر واحدا من أفضل اللاعبين في العالم على مدار تاريخ اللعبة في أي من بطولات كأس العالم بسبب فشل منتخب بلاده في التأهل لتلك البطولات.

وقال ويا الذي قاد في الماضي هجوم ميلان الايطالي وتشيلسي الانجليزي وموناكو الفرنسي إنه شاهد في يورو 2008 العديد من الاهداف الرائعة.

وأضاف:«شارك في البطولة العديد من المنتخبات الرائعة..والامر الذي استمتعت به بالفعل من خلال متابعتي للمباريات هو عدم ظهور البطاقات الحمراء كثيرا.. المباريات آمنة للغاية واللاعبون يتسمون بالود الشديد فيما بينهم..والمشجعون يستمتعون بالبطولة».

وقال ويا /41 عاما/ الذي سقط في الانتخابات الرئاسية ببلاده عام 2005 إنه لا يريد الحديث عن التكهنات بشأن الفريق الذي سيحرز اللقب.

وأضاف:«عندما أشاهد مباراة فإنني أتابعها بعين اللاعب..كل ما أريده هو مشاهدة المباراة..أتابع المباراة ولا أتابع الفريقين لمعرفة أيهما أفضل..أتابع المباراة للاستمتاع بها».

وقال ويا:«أستعيد ذكريات الامس عندما كنت لاعبا وفي نهاية اليوم نعلم جميعا أنه من الممكن أن تكون أفضل فريق في العالم ولكن عندما ترتكب خطأ يكون بإمكان الفريق الآخر تحقيق الفوز..المنتخب الهولندي ينطبق عليه ذلك المثال..أعتقد العديد من الناس وأنا منهم أن المنتخب الهولندي سينطلق حتى يصل للمباراة النهائية أمام ألمانيا وربما يفوز باللقب أيضا ولكن مع نهاية اليوم فاجأتهم روسيا وأخرجتهم من البطولة».

وفاز ويا بالعديد من بطولات الدوري المحلية مع أندية مختلفة ونال جائزة أفضل لاعب في العالم عام 1995 .

وقال ويا إن يورو 2008 بها العديد من اللاعبين الذين أبهروه.

وأوضح:«هناك العديد من اللاعبين المتميزين لكنني لا أريد ذكر إسم أي منهم رغم وجود العديد من اللاعبين الرائعين في البطولة».

وقال ويا إنه يتعاطف مع اللاعبين قبل مباراتي الدور قبل النهائي موضحا:«إنهما مباراتان قويتان للغاية..الاعصاب مجهدة ولا يمكنك النوم مساء بل ينتابك دائما التفكير في المباراة».

آلاف الاسبان يحلقون شعر رؤوسهم في حال فاز منتخبهم باللقب

< وعد الآلاف من مشجعي المنتخب الاسباني بحلق شعر رؤوسهم في حال فوز منتخب بلادهم بلقب كأس أوروبا 2008 المقامة في النمسا وسويسرا.

ودعت صحيفة «ماركا» الاسبانية المشجعين إلى توقيع عريضة في موقعها على شبكة «الانترنت» يؤكدون فيها أنهم سيقدمون على هذا الامر، وقد التزم أكثر من 10 آلاف شخص حتى مساء امس الأول الثلاثاء.

وتقول العريضة الموقعة:«أنا مشجع منذ أمد طويل..أتعهد بحلق شعر رأسي الاسباني إذا فاز منتخبنا بكأس أوروبا 2008».

وكتبت الصحيفة: «يحتاج المنتخب إلى كل الدعم الذي يمكنه الحصول عليه من المشجعين»،مرفقة العبارة بصورة لمشجعين «صلع» يرتدون ألوان المنتخب الاسباني وهم يرفعون أيديهم.

وأضافت:«إذا كنت من هؤلاء الذين يؤمنون بإمكان فوز إسبانيا، احلق شعرك معنا».

ولم تحصل إسبانيا على كأس أوروبا إلا مرة واحدة عام 1964، وهي ستلتقي مع روسيا في الدور نصف النهائي اليوم الخميس في العاصمة النمسوية فيينا.

زوجان روسيان يسميان مولودهما جوس نسبة إلى مدرب المنتخب

< قرر زوجان روسيان يعيشان في سيبيريا تسمية مولودهما الجديد «جوس» نسبة إلى المدرب الهولندي جوس هيدينك الذي قاد المنتخب الروسي إلى تحقيق إنجاز بالتأهل إلى الدور قبل النهائي في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا.

وذكرت وكالة (نوفوستي) الروسية للأنباء الروسية يوم أمس الأول الثلاثاء أن الزوجين قالا إنهما قررا تسمية المولود بهذا الإسم تكريما للمدرب هيدينك على الإنجاز الكبير الذي حققه مع المنتخب الروسي في يورو 2008 .

وكان المنتخب الروسي قد فجر مفاجأة وتغلب على نظيره الهولندي 1/3 في دور الثمانية وسيلتقي في مباراته بالدور قبل النهائي من البطولة الأوروبية مع نظيره الأسباني اليوم الخميس.

الإصابة قد تحرم روسيا من ساينكو أمام إسبانيا

< غاب إيفان ساينكو لاعب وسط المنتخب الروسي عن تدريبات فريقه يوم الإثنين الماضي لإصابته في الكاحل. وبهذا ينضم ساينكو إلى قائمة الغيابات في الفريق الروسي المتأهل للمربع الذهبي في كأس الأمم الأوروبية يورو 2008 والتي تضم دينيار بيليالتدينوف وألكسنر أنيكوف.

وذكر الاتحاد الروسي لكرة القدم في بيان عقب موقعه الرسمي أن لاعب الوسط بيليالتدينوف والمدافع انيوكوف أجريا بعض التدريبات الفردية على أمل التماثل للشفاء قبل لقاء إسبانيا اليوم الخميس.

وكان ساينكو اللاعب الوحيد المحترف خارج البلاد الذي شارك من بداية اللقاء الذي فازت به روسيا 1-3 على هولندا بعد وقت إضافي في دور الثمانية، واستبدله المدرب قرب نهاية الوقت الأصلي للمباراة..وقال الاتحاد الروسي «يأمل المدرب جوس هيدينك في أن يتمكن اللاعبون الثلاثة من المشاركة في مباراة الدور قبل النهائي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى