البرازيل تدرس منح معاشات لأبطال العالم السابقين في كرة القدم

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
الرئيس البرازيلي يكرم المنتخب الفائز بكأس العالم 1958
الرئيس البرازيلي يكرم المنتخب الفائز بكأس العالم 1958
أعلن الرئيس البرازيلي لويس إناسيو لولا دا سيلفا أن حكومته تدرس تخصيص معاش للاعبي كرة القدم المحليين الذين فازوا بإحدى بطولات كأس العالم للعبة.

وأوضح لولا خلال الاحتفال بذكرى تحقيق اللقب الأول من إجمالي خمسة ألقاب للبرازيل في كؤوس العالم لكرة القدم:«أعرف أنه ليس جميع أبطال عام 1958 لديهم ظروف مالية تكفل لهم حياة كريمة».

وبرر الرئيس البرازيلي هذه الفكرة بأن هؤلاء الرياضيين ساهموا في «رفع التقييم الذاتي» وزيادة الحس الوطني في البرازيل.

وقال لولا:«ليس من العدل في بلد به 190 مليون (شخص) ألا يكون هناك حق بالسماح للقلائل الذين تمكنوا من تشريف روح مواطنينا في العالم بالأحقية في (نيل) اعتراف الدولة البرازيلية..سنفعل ذلك..لا نتمكن دائما من صنع أبطال».

وفازت البرازيل بكأس العالم خمس مرات أعوام 1958 و1962 و1970 و1994 و2002 .

كثاني الصفقات التي تم تقديمها: «كاسيراس» يُعبر عن فخرة بالانتقال للبارسا

< تم تقديم ظهيرة أمس أمام الاعلام ثاني صفقات الفريق الكاتالوني هذ الصيف المدافع الشاب مارتن كاسيراس بتواجد كلٍ من الرئيس جوان لابورتا والمدرب بيب جوارديولا والتقني تشيكي برجستاين , البالغ من العمر 21 سنة عبر بعد تقديمه للإعلام عن فخره بأن ينتقل لنادي كالبارسا وبأنه سيقدم كل مايملك لأجل القميص , وأنه متحمس للتجربة وفرح بأني سأتقاسم مكانتي كمدافع مع كارليس بويول أو ميللتو .

لاعب اليوفنتوس الجديد أماوري بين البرازيل وإيطاليا

< مهاجم البيانكونيري الجديد أماوري يطبق على جواز سفر إيطالي ، ولكن وكيله كشف بأنه لربما يستدعى لصالح المنتخب البرازيلي .

أماوري مواطن برازيلي ، لكن بعد اللعب في إيطاليا 7 سنوات هو يقرر إستلام جواز سفر إيطالي .

بينما هو الآن لم يلعب لمنتخب بلاده الأصلي البرازيل الأول ، وسيكون مؤهل للعب في الأزوري طالما لم يستدع لمنتخب البرازيل الأول.وتحدث Mariano Grimaldi حول هذا الموضوع قائلا:

«هو سيكون شرف حقيقي لأماوري اللعب بقميص إيطاليا .. أماوري تربطه علاقة جيدة مع بلادنا ، والحقيقة بأن إسمه ربط باللعب للأزوري مصدر فخر عظيم» .

وأضاف أيضاً:«من الممكن أن يتحرك إتحاد كرة القدم البرازيلي للحصول على أماوريواللعب لمنتخب السليساو » .

وأضاف أخيراً :«بقدر ما الإجراء ليحصل على جواز سفر إيطالي ، هو يعمل عملياً لكننا فقط ننتظر التأكيدات من السلطات» .

ويرى العديد من الخبراء بأن أماوري سيكون ثمينا ومفيدا لمدرب الأزوري الجديد مارشيلو ليبي .

الارجواني كاسيراس ثاني صفقات برشلونة
الارجواني كاسيراس ثاني صفقات برشلونة
أحمد حسن يتقدم للمركز الـ14 على مستوى العالم خوضا للمباريات الدولية

< تقدم أحمد حسن قائد منتخب مصر والمنضم حديثا لصفوف الأهلي في قائمة أكثر لاعبي العالم خوضا للمباريات الدولية بعدما رفع رصيده إلى 142 مباراة دولية ليتقدم للمركز الـ14 في القائمة..ويتساوى حسن في عدد المباريات الدولية مع اللاعب البرازيلي المخضرم كافو واللاعب اللاتفي فيتاليجيس أستافجيفس واللذين يحتلان معه نفس المركز الـ14. وكان حسن في نهاية الشهر الماضي يحتل المركز الـ17 عالميا برصيد 138 مباراة دولية بحسب ترتيب قائمة منظمة أرقام وإحصائيات كرة القدم (RSSSF).

ولعب حسن أربع مباريات دولية مع منتخب مصر خلال الشهر الجاري في تصفيات كأس العالم أمام الكونجو الديمقراطية وجيبوتي ومالاوي مرتين.

وتحتسب عدد المباريات الدولية بالمشاركة في اللقاء سواء كأساسي أو كبديل، ولا تحتسب للاعبين الجالسين على مقاعد البدلاء.

ويفصل حسن خمس مباريات دولية فقط للدخول في قائمة اللاعبين العشرة الأوائل.

ويحتل حسن المركز الثاني من حيث عدد المشاركات الدولية على المستويين المصري والإفريقي خلف المخضرم حسام حسن والذي يمتلك في رصيده 169 مباراة دولية وضعته في المركز الثالث عالميا خلف حارس المرمى السعودي محمد الدعيع واللاعب المكسيكي كلاوديو سواريز.

تشوه في القلب يحرم تورام من التوقيع مع باريس سان جيرمان

< أعلن مدافع المنتخب الفرنسي وفريق برشلونة الاسباني ليليان تورام أمس الجمعة في مؤتمر صحفي أنه يعاني من تشوه في القلب اكتشف خلال الزيارة الطبية سيحرمه من التوقيع مع باريس سان جيرمان الفرنسي. وصرح تورام:«إذا كنت أعقد هذا المؤتمر الصحافي فإن ذلك ليس لإعلان عدم توقيعي مع باريس سان جيرمان وإنما لأقول لكم أن الاطباء اكتشفوا لدي تشوها في القلب، يبدو أن هذا المرض هو نفسه الذي عانى منه شقيقي وكلفه حياته في ملعب لكرة السلة قبل سنوات». وسيتابع الأطباء التحاليل وسيحصلون على الأرجح على النتائج النهائية في غضون شهر حسب ما أكد ليليان تورام (36 عاما) صاحب الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية مع منتخب بلاده (142 مباراة).

وختم تورام الذي كان من المتوقع أن يوقع على عقد لمدة عام مع فريق العاصمة الفرنسية قابل للتجديد عاما إضافيا أنه سينتظر النتائج النهائية التي على ضوئها سيضع على الأرجح حدا لمسيرته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى