بطولة ويمبلدون.. فينوس وليامس ويانكوفيتش وديمنتييفا إلى الدور الرابع

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
فينوس و سيريناوليامس
فينوس و سيريناوليامس
واصلت الاميركية فينوس وليامس المصنفة سابعة وحاملة اللقب رحلتها الناجحة وبلغت الدور الرابع (ثمن النهائي) من بطولة ويمبلدون الانجليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الاربع الكبرى، اثر فوزها على الاسبانية ماريا خوسيه مارتينيز سانشيز 6-1 و7-5 أمس السبت.

وكانت بداية المباراة من جانب واحد عندما تقدمت فينوس 5-صفر في المجموعة الأولى ثم أنهتها 6-1، قبل أن تواجه مقاومة كبيرة في الثانية من الاسبانية العسراء التي كسرت إرسال الاميركية لأول مرة في الشوط الثامن مدركة التعادل 4-4.

وتقدمت الاسبانية لأول مرة في المباراة 5-4، بيد أن فينوس حاملة اللقب 4 مرات (2000 و2001 و2005 و2007)، أعملت خبرتها وكسبت شوطين متتاليين والمباراة.

وتلتقي فينوس في الدور المقبل مع الروسية أليسا كليبانوفا التي فازت على المخضرمة اليابانية آي سوغيياما (32 عاما) 6-4 و6-4، علما بأن مشاركة الاخيرة الحالية في ويمبلدون تحمل الرقم 57 على التوالي في البطولات الاربع الكبرى، بينما تشارك الروسية الشابة (18 عاما) لأول مرة في البطولة الانجليزية.

ولا تبدو سوغيياما حزينة لخروجها، وأكدت قائلة:«كل مشاركة في إحدى بطولات الغران شيليم هي نقطة إيجابية تضاف إلى سجلي.

أنا متأكدة من أني سأشارك (هذا العام) في آخر هذه البطولات في فلاشينغ ميدوز الاميركية، لكن أحدا لا يعرف ماذا سيحصل في العام المقبل».

وبات طريق فينوس وليامس بعد خروج السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا العاشرة من الدور الاول والروسية ماريا شارابوفا الثالثة من الثاني أسهل، وقد تكون المصنفة الوحيدة التي ستقابلها في دور متقدم هي الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة ثانية التي تأهلت أمس إلى الدور الرابع اثر فوزها على الدنماركية كارولين فوزنياكي الحادية والثلاثين 6-2 و6-4 و6-2.

وبعد أن خسرت المجموعة الأولى، تمكنت يانكوفيتش التي تعاني أصلا من إصابة في الكتف واليد اليمنى منذ مشاركتها قبل 3 أسابيع في رولان غاروس الفرنسية ثاني البطولات الاربع الكبرى، من إحراز المجموعة الثانية بصعوبة، واضطرت قبل بدء الثالثة إلى وضع ضماد كثيف على قدمها اليسرى فوق وتحت الركبة.

لكن سرعان ما نزعت يانكوفيتش هذا الضماد الذي أعاق حركتها في المجموعة الحاسمة التي أحرزتها بسهولة بعامل الخبرة أيضا وضمنت بطاقة التأهل الى ثمن النهائي حيث ستكون منافستها التايلاندية تامارين تاناسوغارن التي هزمت النيوزيلندية مارينا إيراكوفيتش 6-4 و6-4 و6-4.

ويتعين على يانكوفيتش أن تعد العدة لمباراتها المقبلة ضد تاناسوغارن (31 عاما) التي بلغت ثمن النهائي في ويمبلدون للمرة السابعة دون أن تستطيع تخطي هذا الدور.

من جانبها، تأهلت الروسية ايلينا ديمنتييفا المصنفة خامسة بصعوبة الى الدور الرابع اثر فوزها على الارجنتينية جيزيلا دولكو 7-6 (7-2) و7-5، وهي ستقابل مواطنتها دينارا سافينا التاسعة ووصيفة بطلة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الاربع الكبرى، أو الاسرائيلية شاهار بير الرابعة والعشرين.

وأوقفت الروسية ناديا بتروفا الحادية والعشرون مغامرة البيلاروسية الشابة فيكتوريا أزارنكا (19 عاما) السادسة عشرة بصعوبة بالغة 7-6 (13-11) و7-6 (7-4)، وستقابل مواطنتها آلا كودريافتسيفا التي كانت وراء خروج شارابوفا من الدور الثاني والتي تغلبت أمس على الصينية بنغ شواي 6-3 و6-1 و6-4.

وفي الدور الثالث من منافسات الرجال، تابع الصربي المغمور يانكو تيبساريفيتش مفاجآته وأسقط الروسي دميتري تورسونوف الخامس والعشرين 7-6 (7-1) و7-6 (7-3) و6-3، بعد أن كان أبعد الاميركي اندي روديك السادس في الدور الثاني.

وضمنت فرنسا لاعبين في ثمن النهائي هما ريشار غاسكية الثامن وأرنو كليمان بعد فوز الاول على مواطنه جيل سيمون 6-3 و6-3 و7-6 (7-3) و6-3، والثاني على النمسوي يورغن ميلتسر 6-4 و6-3 و6-4 و6-4، فيما تغلب الألماني راينر شوتلر على الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز 6-2 و6-3 و6-4.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى