الهلال بطلا والأهلي وصيفا والنونو هدافا.. رئيس الوزراء يكرم أبطال الدوري العام لكرة القدم

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
تكريم بطل الدوري
تكريم بطل الدوري
بحضور د. علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء أقام الاتحاد العام لكرة القدم مساء أمس الحفل التكريمي لأبطال الدوري العام للموسم الرياضي 2007 - 2008م، وذلك عقب اللقاء الختامي للدوري العام الذي جمع البطل المتوج هلال الحديدة وشقيقه شعب إب على ملعب المريسي.

تعادل سلبي

المباراة الختامية بين الهلال وشعب إب انتهت بالتعادل السلبي، وشهدت إثارة في بعض أوقاتها.

إلا أن مهاجمي الفريقين عجزوا عن هز الشباك رغم الفرص العديدة، وكانت فرص العنيد هي الأكثر وأخطرها تسديدة محمد مصلح في الشوط الثاني التي ارتدت من القائم الأيسر لمرمى فوزي بامهيد الذي تألق كثيرا في لقاء الأمس لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

تكريم الوصيف
تكريم الوصيف
الأهلي وصيفا

حسم أهلي صنعاء وصافة الدوري لصالحه إثر فوزه في المباراة الفاصلة على شقيقه الشعلة بهدفين مقابل لا شيء في اللقاء الذي جرى عصر أمس على ملعب المريسي، وحسم الأهلي اللقاء بهدفي علي النونو وابراهيم حسن..وشهدت المباراة طرد ثلاثة من لاعبي فريق الشعلة هم إبراهيم عوض وريان هيكل والمحترف فايتي..وقد أثر الارهاق الذي عانى منه الفريقان اللذين لعبا أمس مباراة في الجولة الأخيرة على الأداء العام.

لقطة جماعية للضيوف مع اهلي صنعاء
لقطة جماعية للضيوف مع اهلي صنعاء
النونو هداف الدوري

حسم مهاجم الأهلي علي النونو لقب هداف الدوري بعد تسجيله هدفا في مرمى الشعلة أمس في المباراة الفاصلة ليرفع رصيده إلى 12 هدفا منهيا الاشتباك الذي كان حاصلا على اللقب بينه وبين لاعبي الشعلة أمبويو والشاب الواعد كميل طارق ولاعب الرشيد مركب جبر.

فرحة لاعبي الهلال بدرع الدوري
فرحة لاعبي الهلال بدرع الدوري
تكريم للشخصيات

بين شوطي المباراة قام الاتحاد العام لكرة القدم ممثلا بالشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد بتكريم دولة رئيس الوزراء بدرع الاتحاد، كما تم تكريم الشخصيات التالية: وزير الشباب والرياضة وأمين العاصمة وأركان حرب الأمن المركزي ورئيس بنك التسليف الزراعي ووكيل أمانة العاصمة ورئيس شركة التبغ والإخوة خالد بحاح وحسين الأحمر وشوقي هائل ويحيى الحباري وعبدالله بقشان وحسن الكبوس وعلي جلب وعبدالجليل ثابت وعاتق أحمد علي محسن وفتحي سالم وشركة (MTN) و(يمن موبايل) ووزارة الداخلية وقيادة الأمن المركزي وشرطة النجدة وجمعية الهلال الأحمر ومدينة الثورة الرياضية ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بالأمانة ومركز الطب الرياضي، كما تمَّ تكريم وسائل الإعلام التي ساهمت في إنجاح الدوري العام ومن ضمنها صحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي».

تكريم صاحب المركز الثالث
تكريم صاحب المركز الثالث
تكريم الأبطال

عقب نهاية المباراة قام دولة رئيس الوزراء ومعه وزير الشباب والرياضة ووزير الخدمة المدنية والتأمينات ورئيس اتحاد الكرة بتكريم الأبطال، حيث تمَّ أولا تكريم حكام المباراة الختامية الدولي هشام قاسم والدولي إبراهيم الغرباني وجولان محمد علي وفايز سهيل.

كما تمَّ تكريم اللاعب المثالي مدافع شباب الجيل إسماعيل القرشي وهداف الدوري علي النونو والفريق المثالي وأفضل خط هجوم فريق أهلي صنعاء، ثم تمَّ تكريم فريق الشعلة بالميداليات البرونزية وكأس المركز الثالث وفريق أهلي صنعاء بالميداليات الفضية وكأس المركز الثاني وفريق الهلال بدرع البطولة والميداليات الذهبية.

تكريم هداف
تكريم هداف
لقطات

- جمهور ضئيل حضر اللقاء وكان جمهور شعب إب يستحق الإشادة لأنه مثل معاني الوفاء بكل ما تعنيه هذه الكلمة.

- وقف الفريقان قبل اللقاء الختامي دقيقة حداد على روح والدي لاعبي العنيد نشوان العوج وأيمن الهاجري .. تعازينا للنجمين.

- شيء جميل أن تحضر قيادة الحكومة لتكريم أبطال الموسم، وشيء جميل أن يتم التكريم داخل أرضية الملعب، لكن السؤال متى سيتم ضبط المقصورة؟

- مع احترامنا للزملاء إلا أن الإذاعة الداخلية للملعب كانت الأسوأ، وكان هناك إزدواج في التحدث بالميكرفون..فمتى نكون عند مستوى المسئولية؟

- لقب الهداف وأفضل خط هجوم حسمت في اللقاء الفاصل، وهذا غير موجود في اللائحة..وقد قدم نادي الشعلة احتجاجا على ذلك .. افتونا جزاكم الله خيرا.

- رغم بعض السلبيات إلا أن الاتحاد العام لكرة القدم نجح في بطولة الثانية هذا الموسم بعد ختام بطولة الوحدة .. برافو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى