فينجر: مباراة ميلان تسببت برحيل نجوم آرسنال

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
آرسين فينجر
آرسين فينجر
قال آرسين فينجر المدير الفني لفريق آرسنال الانجليزي أن الفوز على ميلان الإيطالي في النسخة المنصرمة من دوري الأبطال تسبب في مطالبة نجوم فريقه بالرحيل.

وأوضح المدرب الفرنسي لمجلة النادي يوم أمس الأول الجمعة أن تألق نجوم آرسنال في تلك المباراة جذب اهتمام الأندية الأوروبية التي باتت تحاول اجتذابهم من ملعب الإمارات.

وتألق آرسنال فيمباراتي ميلان بدور الثمانية من دوري الأبطال، لكنه خسر ثلاثة لاعبين حتى الآن بسبب طلبهم الرحيل عن النادي الذي رفض زيادة رواتبهم..حيث رحل الفرنسي ماتيو فلاميني متجها لميلان، وطلب التوجولي إيمانيول أديبايور اللحاق به، كما أبدى البيلاروسي ألكسندر هليب رغبته في الانتقال لبرشلونة الإسباني.

وتابع:«استفدنا كثيرا من تلك المباراة معنويا، لكنها أثرت علينا بشدة، وكلاء اللاعبين وإدارات الأندية تداولوا أسماء لاعبينا في وسائل الإعلام ما هز استقرارنا».

وخرج آرسنال للموسم الثاني على التوالي بلا ألقاب..ولكن فينجر عاد وأكد أن ما حدث في الموسم الماضي سيفيد الفريق مستقبلا، مضيفا:«الدروس النفسية جزء من عملية التعلم التي يحتاجها اللاعبون خاصة الشباب منهم».

هنري يريد اللعب في الولايات المتحدة

< أبدى النجم الفرنسي تييري هنري رغبته في اللعب في الولايات المتحدة الأمريكية خلال زيارته للبلد بعد الخروج الحزين لمنتخب بلاده من يورو 2008.

وقال هنري عقب أداء مباراة خيرية في مدينة نيويورك الأمريكية :«ولم لا ألعب هناك، أحب الولايات المتحدة وأحب الأوقات التي أقضيها هنا، ولا أحد يعرف كيف سيكون المستقبل»..وأشار مهاجم برشلونة الحالي وآرسنال الانجليزي السابق إلى إعجابه بعدم ولع الأمريكيين بكرة القدم مثل الأوروبيين وهو ما يمنحه بعضا من الحرية حينما يسير في الشارع دون أن يتعرف عليه أحد.

وقال هنري :«بعض الأحيان يتعرف علي الناس لكن في أغلب الأوقات لا أحد يعرفني وهذا هو المناخ الذي أفضله».

ويبدو هنري معجبا بتجربة الانجليزي ديفيد بيكام لاعب مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق الذي انتقل إلى لوس أنجليس غالاكسي في تعاقد تبلغ قيمته 250 مليون دولار بسبب قدرة الأندية الأمريكية على تسويق لاعبيها واستغلال شهرتهم.

وودعت فرنسا وصيف بطل العالم في مونديال 2006 بطولة يورو 2008 من الدور الأول بعد أن تلقت هزيمتين قاسيتين على يد إيطاليا وهولندا وتعادلا سلبيا مع رومانيا وبتسجيل هدف واحد فقط بتوقيع هنري.

وقال هنري :«لم أشاهد أي مبارة في يورو 2008 بعد خروجنا، أعرف النتائج في نهاية كل يوم فقط».

الفيفا يبعث فاكسا يحذر فيه الاتحاد المصري من تدخلات الحكومة

< أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فاكسا يحذر فيه الاتحاد المصري لكرة القدم من التدخلات الحكومية لإجبار الاتحادات على إجراء الانتخابات الخاصة بها بعد أوليمبياد بكين 2008. وقد قالت الفيفا في سطور وكلمات مقتضبة «على الرغم من الكم الكبير من المراسلات التي تمت بين الطرفين، الاتحاد المصري و الدولي، فقد نمى إلى علمنا أن عملية اكتمال قوانين وبنود الاتحاد المصري لكرة القدم لم تكتمل بعد».

وأشارت بشكل عام إلى أن الأجواء الحالية من تدخلات الحكومة والوزارة المسئولة عن الرياضة بهدف إجبار الاتحادات لإجراء الانتخابات الخاصة بها بعد دورة الألعاب الأوليمبية ببكين 2008 والتي ستقام في أغسطس القادم - قد دعت تلك التدخلات اللجنة الاوليمبية الدولية للتدخل لحماية استقلالية الرياضة المحلية..بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا الوضع يمثل تقصير مدة القيادة الخاصة بالاتحاد المصري الحالي، و المفترض أن تمتد ليونيو 2009، والاتحاد الدولي يرى أن الانتخابات الخاصة باتحاد الكرة لا يمكن إقامتها قبل أن تكون القوانين الجديدة قد تم اعتمادها من قبل الجمعية العمومية بالاتحاد المصري بناءً على المسودة التي سبق و أن اعتمدها الاتحاد الدولي، و هذه القوانين سيتم العمل بها قبل إجراء العملية الانتخابية.

وقد بعث الاتحاد الدولي لكرة القدم في نهاية الفاكس دعوة لحضور وفد من الاتحاد المصري لكرة القدم لزيوريخ مقر الفيفا في أقرب وقت ممكن وقبل 15 يوليو القادم لإنهاء المسودة الخاصة بالقوانين الجديدة للاتحاد المصري.

زكي ومتعب وعبد ربه وفلافيو في قائمة هدافي العالم

< تقدم عمرو زكي مهاجم الزمالك تسعة مراكز في قائمة هدافي العالم بعدما رفع رصيده من الأهداف الدولية إلى9 أهداف ليتقدم للمركز الثالث في القائمة التي تصدر شهريا عن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء (IFFHS).

وجاء تقدم زكي في القائمة بعدما سجل هدفين دوليين في شهر يونيو بقميص منتخب مصر في مرمى كل من الكونغو الديمقراطية وجيبوتي في تصفيات كأس العالم،وتقدم عماد متعب مهاجم الأهلي 13 مركزا كاملا ليحتل المركز السابع عشر في القائمة حيث رفع رصيده إلى 7 أهداف دولية بعدما سجل هدفين الشهر الماضي مع منتخب مصر في مرمى مالاوي.

هنري .. هل يكرر تجربة بيكهام في الملاعب الامريكية؟
هنري .. هل يكرر تجربة بيكهام في الملاعب الامريكية؟
كما تقدم حسني عبد ربه لاعب وسط الاسماعيلي للمركز الـ22 برصيد 6 أهداف دولية بعدما سجل هدفا واحدا الشهر الماضي في مرمى جيبوتي.

وجاء الأنجولي فلافيو أمادو مهاجم الاهلي في المركز الـ28 برصيد 6 أهداف دولية بعدما سجل هدفا الشهر الماضي لمنتخب بلاده أنجولا.

واحتل المهاجم الكويتي أحمد سعد عجب مهاجم القادسية الكويتي صدارة الترتيب برصيد 15 هدفا دوليا، فيما جاء الكاميروني صامويل إيتو مهاجم برشلونة الاسباني في المركز الثاني برصيد 9 أهداف.

ترتيب قائمة هدافي العالم بنهاية شهر مايو

1- الكويتي أحمد سعد عجب مهاجم القادسية الكويتي - 15 هدف

2- الكاميروني صامويل ايتو مهاجم برشلونة الاسباني - 9 أهداف

3- عمرو زكي - 9 أهداف

4- الأردني حسن عبد الفتاح مهاجم الوحدات الاردني - 9 أهداف

5- السنغافوري ألكسندر دوريس مهاجم الجيش السنغافوري - 9 أهداف

6- الروسي بافل بوجرنباك مهاجم زينيت الروسي - 9 أهداف

7- الباراجواني سلفادور كابانس مهاجم كلوب أمريكا المكسيكي - 9 أهداف

8- البوليفي مارسيلو مارتينز مورينو مهاجم أمريكا سيوداد المكسيكي - 9 أهداف

9- البرازيلي دياز دا سيلفا مهاجم المحرق البحريني - 9 أهداف

10- التايلاندي نانتوات ثينسوبا - كرونج تاي بانك التايلاندي - تسعة أهداف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى