أخبار متنوعة من سوق الانتقالات الأوروبية

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> مدافع ريال مدريد السابق برافو يفتح الباب للانضمام لبرشلونة.. اعترف مدافع نادي أوليمبياكوس اليوناني حالياً راؤول برافو بأنه يفكر جدياً بالانضمام لنادي برشلونة الإسباني.

جناح نادي ريال مدريد السابق برافو فاز ببطولتي الدوري و الكأس مع ناديه أولمبياكوس في أول مواسمه في اليونان لكنه يرغب بالعودة لإسبانيا و اللعب مع أحد أندية الليغا , و قال راؤول برافو :«أنا لم أرغب بالذهاب لبرشلونة مباشرةً من نادي ريال مدريد لكن بعد أن جئت لليونان هنالك أمور كثيرة تغيرت و أنا لن أُغلق الباب على أي عروض تُقدم إلي» .

سيدورف يلمح بترك ميلان لو انضم رونالدينيو

< ألمح الهولندي كلارنس سيدورف إلى نيته الرحيل عن نادي ميلان الإيطالي في حال انضمام البرازيلي رونالدينيو من برشلونة الإسباني هذا الصيف.

وكان كارلو أنشيلوتي مدرب ميلان قد كشف عن نيته تغيير مركز سيدورف من وسط الملعب إلى الجناح في حال التعاقد مع رونالدينيو، ما أثار حفيظة النجم الهولندي.

وتنتظر إدارة الروسونيري رد آرسنال على العرض المقدم للحصول على خدمات التوجولي إيمانويل أديبايور، وفي حال الرفض سيتم تكثيف المفاوضات مع رونالدينيو.

وترجمت مجلة «كالتشيو إيطاليا» في تقرير لها أبرزته أمس الأول السبت إطراءات سيدورف على الدوري الانجليزي إلى أنه بصدد الرحيل عن الروسونيري..وقال سيدورف: «أحب الانتقال للدوري الانجليزي يوما ما، أتابع المسابقة عن قرب لأنها تعد النموذج الأفضل للبطولات الأوروبية»، وأضاف:«كنت قريبا من الانتقال لانجلترا عدة مرات خاصة لنادي مانشستر يونايتد .. حاليا لا أملك أي عروض إنجليزية، ولكن دعونا نقول أنني انتظر الفرصة» .. ولعب سيدورف لأياكس أمستردام في هولندا وريال مدريد في إسبانيا وإنتر ميلان في إيطاليا قبل الاستقرار مع ميلان.

روبي كين محط أنظـار الليفر

< يبدو بأن نادي ليفربول الانجليزي يريد تعويض رحيل اللاعب الانجليزي بيتر كراوتش حيث ارتبط النادي بـضم اللاعب الإيرلندي ومهاجم نادي توتنهام هوتسبير الانجليزي روبي كين ، وعلى حسب صحيفة News of the World فإن المدرب السيد رافائيل بينتيز حريص جداً على ضم روبي كين من أجل أن يكون إلى جانب اللاعب الإسباني فرناندو توريس ، هذا ومن المحتمل أن يقدم نادي ليفربول مبلغ 20 مليون جنيه استرليني بالإضافة إلى خدمات كراوتش من أجل خطف روبي كين هذا الصيف ، الجدير بالذكر أن روبي كين انضم إلى صفوف السبيرز في عام 2007 قادماً من نادي ليدز يونايتد الانجليزي ، علماً أن روبي كين قدم موسما جيدا في الموسم الماضي حيث حقق مع السبيرز لقب كأس «كارلنغ كاب» ، ومن جهة أخرى فمن المحتمل أن يترك ديمتيار بيرباتوف صفوف نادي توتنهام هذا الصيف وفي حال خروجه فإن توتنهام سوف يحاول التمسك بروبي كين .. الجدير بالذكر أن بيرباتوف أشار بأنه يريد الانضمام إلى صفوف ناد يلعب في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل ، هذا وقد بات كراوتش قريبا جداً من الخروج من صفوف ليفربول بعدما فشل في إقناع بينتيز الموسم المنصرم، مما دفع بينتيز للتحدث إلى الإدارة من أجل البحث لكراوتش عن فريق جديد هذا الصيف.

العـروض تـؤجل انــتقال جـويزا إلـى فــناربخشه

< وفقاً لوكـيل أعمال اللاعب فإن انتقال هداف الدوري الإسباني دانيال جويزا إلى نادي فناربخشه التركي قد تأجل نظراً لوجود عروض أخرى للاعب من أندية كثيرة لم يتم دراستها بعد.. يذكر أن جويزا–الذي لعب مع منتخب بلاده في بطولة أمم أوروبا 2008–كان من المتوقع إنهاء إجراءات انتقاله للنادي التركي قريباً بعد أن أُشيع أنه وافق مع إدارة فناربخشه على الانتقال لمدة 5 مواسم ، وعلى الرغم من ذلك إلا أن وكيل أعمال اللاعب وصديقته نوريا بيرموديز أوضحت أنه أجل انتقاله بعدما جاءته الكثير من العروض الجيدة من أندية أوروبية أشهرها مانشستر سيتي ، روما وبرشلونة ، وقال بيرموديز لصحيفة الـ« As» الانتقال لنادي فناربخشه التركي لم يتم حسمه إلى الآن ، لقد وصلتني الكثير من العروض من أندية أوروبية كبيرة لضم جويزا و علينا التمهل ودراسة العروض و تحليل الموقف» .

تشيلسي يقدم 35 مليون لروبينيو ومياتوفيتش يطلب 45

< جرى في نادي تشيلسي اجتماع يضم المدرب البرازيلي فيليبي سكولاري مدرب نادي تشيلسي مدرب منتخب البرتغال سابقاً , والرئيس الروسي رومان ابراهيموفيتش , والمدير الرياضي في نادي تشيلسي فرانك ارنسين ونتج عن هذا الاجتماع فكرة التعاقد مع اللاعب البرازيلي روبينيو لاعب نادي ريال مدريد الاسباني , ووفقاً لما تقوله الصحافة الاسبانية بأن نادي تشيلسي قدم 35 مليون يورو من أجل الحصول على خدمات اللاعب البرازيلي روبينيو , فيما أعلن مدير نادي ريال مدريد مياتوفيتش بأن روبينيو لن يغادر بأقل من 45 مليون .

لاكورونا يتعاقد مع مهاجم المنتخب الأسباني السابق ميستا

< أعلن نادي ديبورتيفو لاكورونا الأسباني لكرة القدم مساء أمس الأول السبت تعاقده مع مهاجم المنتخب الأسباني السابق ميستا .. وقد وقع ميستا ، واسمه الكامل ميجيل أنخيل فيرير ، عقدا لمدة ثلاثة أعوام ينتهي في يونيو 2011 .. وانضم ميستا /29 عاما/ لديبورتيفو بدون مقابل بعدما انتهت فترة تعاقده مع أتلتيكو مدريد الجمعة الماضية، ولمع ميستا كمهاجم هداف مع فالنسيا بين عامي 2001 و2006 وساعد الفريق في الفوز بلقب الدوري الإسباني مرتين ولقب كأس الاتحاد الأوروبي..وانضم ميستا لصفوف أتلتيكو مدريد عام 2006 لكنه عانى كثيرا بعدها من الإصابات.

هنتلار يرفض التجديد وناديا الآرسنال ومانشيستر يونايتد ينتظرانه

< يبدو أن الهولندي «كلاوس يان» هونتيلار , قد قرر الخروج من أياكس أخيرا ً , والانتقال لناد ٍ يبرز موهبته بشكل أكبر..حيث قال المدير التنفيذي للنادي :«هونتيلار لا يريد إدراج عقد جديد بـ 25 مليون يورو..نحن لا نريد أن تتجه الأمور لهذا المنعطف , نريد أن نحتفظ بهدافنا الكبير في أمستردام، و لكن إذا لم يرد التجديد , فأنا أتذكر جيدا ً إنه يملك اتفاقية معنا بالبقاء لعامين إضافيين»..ويبرز على الساحة حالياً ناديان مهتمان بضمه هما الآرسنال و مانشستر يونايتد .

تـوتنهـام يـدخـل علـى الخط ويطلـب كراوتـش

< أفادت التقارير الصادرة من انجلترا إلى أن نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي يخطط للتعاقد مع اللاعب الانجليزي ومهاجم نادي ليفربول الانجليزي بيتر كراوتش ، علماً أن توتنهام دخل على الخط مع الأنديه الانجليزيه الأخرى من أجل التعاقد مع كراوتش ومن أبرز الأندية التي تريد كراوتش هي آرسنال و بورتسموث .. الجدير بالذكر أن توتنهام يريد التعاقد مع كراوتش من أجل أن يكون بديل اللاعب البلغاري ومهاجم الفريق ديمتيار بيرباتوف الذي بات قريبا من مغادرة النادي هذا الصيف.

باليرمـو ويوفينتوس يسعيان لضـم ماركـوس سينا من فياريال

< ماركـوس سينا لاعب خـط وسـط فياريال الاسباني هـو بالتأكيـد كان أحـد أفـضل لاعبي يـورو 2008 ، وهـذا أدى إلى قيام نـادي اليوفنتوس بمحـاولة التعاقـد مـعه ، واعتـرف وكيل اللاعب أن سينـا يريد اليـوفنتـوس .. ومـن جـهـة أخـرى تشير أخبار أن باليـرمـو الذي اكتـسب مـن بيع لاعبيـه في هذه السـوق 50 مليون يورو يسـعـى لضم سيـنـا وهـو على استـعـداد لتقديم 8 مليون يورو ، بينـمـا يريـد فياريال 15 مليون لبيـع اللاعب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى