رئيس الاتحاد الايطالي:«كنا نتوقع كثيرا من دونادوني»

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
أكد رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم جانكارلو أبيتي أنه كان يتوقع كثيرا من المنتخب ومن المدرب روبرتو دونادوني في كأس أوروبا 2008 التي اختتمت أمس الأحد في فيينا بلقاء إسبانيا وألمانيا في المباراة النهائية.

وتأتي تصريحات أبيتي في مقابلة أجرتها معه صحيفة «لاستامبا» بعد 3 أيام من الإعلان عن انتهاء عقد دونادوني مع المنتخب الذي خرج من ربع النهائي على يد إسبانيا بركلات الترجيح 2-4 (صفر-صفر بعد التمديد) وتعيين المدرب السابق مارتشيلو ليبي بعد عامين تقريبا من قيادة الايطاليين إلى إحراز كأس العالم في مونديال 2006 في ألمانيا.

وقال رئيس الاتحاد في أول رد فعل على خروج إيطاليا من ربع النهائي «ليست ركلة جزاء هي التي جعلتنا نخسر لكن لنقل بصراحة أني كنت أنتظر أو كنا ننتظر الكثير على صعيد الأداء وبالتالي الذهاب إلى أبعد من ذلك».

وأبدى أسفه الشديد لعدم «استغلال كل إمكانياتنا.. يجب ألا ننسى أننا أحرزنا كأس العالم..عندما نحل محل مدرب نجح في المونديال يجب علينا معرفة ما يجب عمله وما هو ملقى على عاتقنا».

وأوضح:«ليس هناك عملية إنهاء لعقد (دونادوني) كما أنه ليست هناك إقالة..لقد طبقنا ببساطة وحرفيا ما هو موجود في العقد».

وكان عقد دونادوني مدد حتى 2010 مع وجود بند خاص ينص على أنه في حال عدم تأهل المنتخب إلى نصف نهائي البطولة الأوروبية يملك الاتحاد مهلة 10 أيام اعتبارا من نهايتها للرجوع عنه.

وأعرب أبيتي عن اعجابه بمارتشيلو ليبي«الذي يملك قدرة استثنائية وإرادة العودة مهما يكن الثمن..يمكنه أن يعيش من عائداته لزمن لا أستطيع تحديده..لكن ليبي هو أول من يعرف أن الأمور صعبة هذه المرة لذلك فالجميع ينتظر منه عودة مظفرة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى