يورو 2008 حول لاعبي روسيا إلى مليونيرات

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
في أقل من 20 يوما هى عمر مشاركة المنتخب الروسي في بطولة الأمم الأوروبية «يورو 2008» المقامة حاليا بالنمسا وسويسرا تحول جميع لاعبي المنتخب إلى مليونيرات بعد أن انهالت عليهم المكافآت لوصولهم للمربع الذهبى إلى جانب كل من إسبانيا وألمانيا وتركيا.

فقد كان الاتحاد الروسي لكرة القدم سخيا جدا مع لاعبيه المشاركين فى المونديال الأوروبي حيث حدد مكافأة قدرها 10 آلاف يورو لكل لاعب بعد كل فوز حققه المنتخب الروسي فى الدور الأول .. كما ارتفعت المكافأة إلى 300 ألف يورو لكل لاعب نظير الوصول للدور ربع النهائي قفزت إلى نصف مليون يورو لكل لاعب بعد الوصول للمربع الذهبي.

وذكرت صحيفة «لوموند» الفرنسية أنه يكفي عقد مقارنة سريعة بين ما سيحصل عليه كل لاعب فى المنتخب الألماني أو المنتخب الإسباني فى حال الفوز بالمونديال الأوروبي وبين ما حصل عليه اللاعبون الروس بعد الخروج من الدور قبل النهائي ليتبين مدى كرم الاتحاد الروسي مع لاعبيه.

فالألمان لن يحصلوا في حال الفوز بالمونديال سوى على 250 ألف يورو فيما سيحصل الإسبان في حال التتويج على 213 ألف يورو.

وتؤكد معلومات صحفية أن اللاعبين الروس كانوا قد حصلوا على وعود بالحصول على مليون يورو لكل لاعب فى حال الفوز بالمونديال الأوروبي غير أن هزيمتهم بثلاثة أهداف أمام إسبانيا قد أطاحت بجائزة المليون.

ويرجع بالقطع كرم اتحاد الكرة الروسي مع لاعبيه إلى ارتفاع عائدات روسيا من البترول والغاز بعد اقتراب أسعار البترول من حاجز ال 150 دولارا للبرميل.

أما أندريه آرشافين نجم هجوم منتخب روسيا فقد جاء إلى المونديال الأوروبي وهو يحمل بالفعل لقب مليونير حيث يحصل على راتب سنوي من نادي زينيت سان بطرسبرج الروسي يصل إلى 5ر2 مليون يورو..وعاد الفضل في ذلك بكل تأكيد لشركة البترول الروسية الشهيرة «جاسبروم» التي تتولى رعاية الفريق.

ومن المتوقع أن تنهال المليارات على آرشافين في حال تعاقده مع فريق أوروبي كبير بعد أن انهالت عليه العروض من بريطانيا وإسبانيا ،لا سيما من نادي برشلونة الاسباني الذي عرض 16 مليون يورو نظير الفوز بجهود آرشافين الذى أذهل خبراء اللعبة فى يورو 2008 لسرعته وقدرته الفائقة على تخطي المنافسين وإحراز الأهداف رغم أنه كان خارج الخدمة فى مباراة إسبانيا التي تمكنت من الوصول للنهائي الأوروبي بعد فوز كاسح على روسيا بثلاثة أهداف للاشيء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى