المبادرة الديمقراطية لنساء عدن في برقية لرئيس الجمهورية:هل الوطن مقتصر على جنس دون آخر ويحتكم إلى منطق لا سيادة للقانون ولا للنظام؟

> عدن «الأيام» خاص:

> بعثت المبادرة الديمقراطية لنساء عدن عبر «الأيام» برقية لرئيس الجمهورية، قالت فيها: «فخامة الرئيس (حفظك الله) هل يرضيك هذا؟.

في البدء نتمنى لكم النجاح في مهام توليكم مسئولية هذا الوطن.. ونسأل ونتساءل كيف يكون الوطن للجميع وما نورده أدناه ينفي ذلك:

عندما يكون الوطن مقتصرا على جنس دون آخر، وفئة دون أخرى، ونساء دون نساء، ويحتكم إلى منطق لا سيادة للقانون ولا للنظام، ويعبث من يشاء.

ففي مذكرة هزيلة بعث بها مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية فرع م.عــدن إلى رئيسة نيابــة استئناف م.عدن يشكو بها شيئا نخجل أن نذكــره، لأن المذكــرة تقرأ نفسها ولاتمتلك دليلا لها، ويُقدم بلاغ بقطع خطي هاتف المؤسسة العربية لمساندة قضايا المرأة والحدث شفاهة من المدير الوارد ذكره أعلاه إلى هيئة الاتصالات السلكيــة واللاسلكية، ويتم القطــع بدون أي مستند قانوني أومسوغ يتطلب الدستور قبل القانون تقديمه، فماذا نسمي هذا؟ حين يصبح الوطــن حكرا عليهم، وننتفى لأننا نساء من محافظة عــدن في تجمع نسائي نلتقي فيه لنقاش قضايا الوطــن أسوة بالرجــال في مقايلهــم، وأســوة بالأحــزاب في منتدياتهــم، وأسوة بأي تجمــع نسائي آخر.. وغيرهم، وما هي المبادرة غير تجمــع من ذلك القبيــل، ومن له غير ذلك فليقدم الدليل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى