في لقائه أعضاء الغرفة التجارية بالمحافظة.. محافظ أبين يؤكد على ضرورة الاستقرار التمويني وعدم التلاعب بالأسعار خلال شهر رمضان

> زنجبار «الأيام» شكري حسين:

> التقى الأخ م. أحمد الميسري محافظ أبين في مكتبه أمس أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمحافظة، بحضور الأخوة محمد حسين الدهبلي وكيل المحافظة، وأحمد علي البراشي الوكيل المساعد، وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي ومدير عام مكتب التجارة والصناعة.

وفي اللقاء تم مناقشة الاستقرار التمويني في المحافظة، وما تحتاجه المحافظة خلال شهر رمضان المبارك، إلى جانب بعض الهموم والمشاكل التي يعاني منها تجار المحافظة خاصة في مجال التحسين ومعوقات الاستثمار. حيث شدد الأخ المحافظ على ضرورة الاستقرار التمويني في مختلف المديريات والالتزام الصارم بالتسعيرة المحددة لمختلف السلع، ومحاسبة المتلاعبين فيها.. مؤكدا وقوف السلطة المحلية إلى جانب مكتب التجارة والعمل على تهيئة الظروف المناسبة الكفيلة بالاستقرار التمويني في المحافظة، بما يلبي احتياجات المواطنين في الأسواق دون عناء.

من جانبه أكد الأخ ناصر مهدي نائب رئيس الغرفة التجارية لشؤون الصناعة على التزام الغرفة أدبيا بعدم افتعال أزمات أو أية اختناقات في مسألة التموين أو ارتفاع أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية خلال شهر رمضان، مبديا تعاون الغرفة مع السلطة المحلية ومكتب التجارة والصناعة في هذا الاتجاه.

وأكد على إنشاء غرفة عمليات، وتشكيل شعب تجارية في المديريات لمراقبة ومتابعة أية اختناقات أو ارتفاعات سعرية.. مطالبا السلطة المحلية بأن تتحمل مسئولياتها في حماية التجار من ما يتعرضون له من استفزازات مستمرة في نقاط التحسين، والعمل على وقفها، لما من شأنه خدمة حركة التجارة والاقتصاد في المحافظة والدفع بها إلى الأمام.

وتطرق د.محمد قشاش نائب رئيس الغرفة لشؤون التجارة إلى ما يتعرض له التجار من مضايقات يومية في نقاط التحسين المنتشرة على مداخل المحافظة وفي محلاتهم التجارية، والتي أدت ولازالت إلى تقويض حركة التجارة والاستثمار في المحافظة، ونفور الكثير من التجار. وطالب بضرورة العمل على إيجاد موقع لإقامة المعارض الدولية، لما له من أهمية في تحسين وتوفير عائدات، تعود بالنفع على المحافظة، إلى جانب سرعة تحديد وتسليم الأرض المخصصة لإقامة القرية السياحية المزمع إقامتها في أبين من قبل الغرفة التجارية، خصوصا وقد استكملت الدراسات والتصاميم الخاصة بها كافة.

وتم التأكيد على تفعيل دور إدارة الصندوق والنظافة، ومنع التفرد بالقرارات فيه، بما يخدم الأغراض التي أنشئ من أجلها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى