اندلاع مواجهات مسلحة واشتبكات عنيفة بين قوات أمن المسيمير ومتظاهرين يطالبون بالكهرباء

> المسيمير «الأيام» خاص

> اندلعت في وقت مبكر من صباح أمس مواجهات عنيفة واشتباكات بالأسلحة النارية دامت مايقارب ساعتين بين قوات أمن مديرية المسيمير وأهالي منطقة جراب الواقعة شرق مدينة المسيمير محافظة لحج.

وعلمت «الأيام» من مصادر مطلعة وشهود عيان أن الاشتباكات المسلحة العنيفة حدثت إثر قيام الأهالي بمظاهرة سلمية للمطالبة بإيصال التيار الكهربائي العام إلى منطقتهم أسوة ببقية المناطق المستفيدة من خدمة الربط في مرحلته الأولى.

وأوضحت المصادر أن قوة كبيرة من أمن المسيمير قامت بمنع الجموع المحتشدة من الأهالي من القيام بالمظاهرة وقامت بملاحقة وإلقاء القبض على شخصين أحدهما هو شقيق شيخ المنطقة عارف محمد العيسري بتهمة إثارة الفوضى وإقلاق السكينة وتحريض أهالي المنطقة على التظاهر.

كما اعتقلت قوات الأمن كلا من الشابين فوزي محمد العيري ومحمد علي العويجري بعد مشادات واشتباكات وملاحقة جرت بين قوات الأمن والأهالي استمرت أكثر من ساعتين استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتنوعة.

إلى ذلك تفيد المصادر بأن مجموعة مسلحة من أهالي جراب قامت عقب الحادث ظهر أمس باقتلاع عدد من الأعمدة الكهربائية المنصوبة بين منطقة الفشلة ومدينة المسيمير احتجاجا على عدم إيصال الأعمدة إلى منطقتهم.

كما انتشرت جموع مسلحة أخرى بالقرب من سور ملعب نادي الاتحاد الرياضي في الضاحية الجنوبية لعاصمة المديرية وقامت بإطلاق وابل من نيران أسلحتها باتجاه مقر إدارة أمن المديرية.

وأفاد «الأيام» شهود عيان بأن قوات الأمن قابلت ذلك بالرد عليه بإطلاق وابل كثيف من الأعيرة النارية إلا أنه لم تحدث أي إصابات بين الجانبين.

وقالت المصادر إنه بعد أن خيم الهدوء على موقع الاشتباكات قامت قوات من الأمن بحملة مداهمة وملاحقة للقبض على بعض الأشخاص من أهالي منطقة جراب متهمين بتفجير تلك الأحداث.

وعلى خلفية هذه الأحداث إتصلت «الأيام» هاتفيا بعمليات أمن المسيمير للتعرف على أسباب ما يجري، فتلقت ردا متوترا من قبل الضابط المناوب، الذي قال: «لاتوجد أي أحداث ولايوجد لدينا سجناء ولانعلم بأي شيء وإذا أردت ان تتحدث معي لدقائق معدودة اذهب إلى مدير الأمن واحضر لنا تصريحا بالسماح لنا بالتحدث معك».. وأغلق سماعة الهاتف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى