احتجاجا على الانتهاكات المستمرة وعمليات السطو التي تتعرض لها ممتلكات الكلية .. طلاب وطالبات كلية التربية في زنجبار ينفذون اعتصاما مفتوحا

> زنجبار «الأيام» شكري حسين

>
نفذ طلاب وطالبات كلية التربية في زنجبار أمس، يتقدمهم عمادة الكلية والمدرسون، اعتصاما مفتوحا أمام ديوان المحافظة احتجاجا على الانتهاكات المستمرة التي يتعرض لها الحرم الجامعي، واقتحام السكن الداخلي لطلاب الجامعة من قبل متنفذين، إلى جانب عمليات السطو والتخريب التي تتعرض لها الممتلكات العامة في الحرم الجامعي.

ورفع المعتصمون لافتات كتب عليها (لا للسطو والنهب والتخريب.. نعم لحماية الممتلكات العامة) و(نناشد فخامة الأخ الرئيس التدخل السريع لإنقاذ الممتلكات العامة التابعة للكلية من التخريب والنهب)، مهددين بمواصلة احتجاجاتهم السلمية يوميا إلى حين الاستجابة لمطالبهم، وإخراج المغتصبين للحرم الجامعي، ومحاسبة من دفع بهم أو وقف خلفهم، مطالبين بإعادة ما تمَّ نهبه من الممتلكات الخاصة بالكلية (كالفرش والملايات والأسرّة) التي يستفيد منها طلاب القسم الداخلي، والعمل على وقف الانتهاكات، ووضع حد للتصرفات غير المسئولة، والمحافظة على العملية التعليمية المتقدمة التي بلغتها الكلية والهدوء والسكينة التي تنعم بها.

وكان د.عبدالعزيز بن حبتور رئيس جامعة عدن قد وجه في وقت سابق رسالة رسمية إلى محافظ أبين يدعوه فيها إلى وقف عمليات السطو المستمرة التي يتعرض لها السكن الطلابي في كلية التربية في زنجبار والعمل على إخراج المغتصبين حتى لاتطول عمليات السطو قاعات المحاضرات ومكاتب الإدارة.

تجدر الإشارة لأن السكن الطلابي في كلية التربية في زنجبار قد تعرض مطلع الأسبوع المنصرم إلى عملية اقتحام من قبل جموع، مستغلة في ذلك تغاضي وسكوت السلطات على عمليات السطو والاقتحام التي تعرضت لها ممتلكات الكلية في أوقات سابقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى