أودينيزي ونابولي يقتسمان صدارة الدوري الإيطالي مع إنتر ميلان

> ميلانو «الأيام الرياضي» د.ب.أ:

>
اقتسم فريقا أودينيزي ونابولي صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم مع إنتر ميلان بعدما تغلب الأول على روما 1/3 وفاز نابولي على مضيفه لاتسيو 1/صفر وتعادل إنتر ميلان مع جنوه سلبيا.

ويدين أودينيزي بالفضل في فوزه على روما إلى اللاعب أنطونيو دي ناتالي الذي سجل ثنائية في المباراة.

كما تغلب نابولي على لاتسيو ليرتفع رصيد كل من أودينيزي ونابولي إلى 17 نقطة متساويين في ذلك مع إنتر ميلان حامل اللقب.

ويحتل أودينيزي المركز الأول بفارق الأهداف فقط أمام إنتر ميلان ونابولي ، بينما احتل ميلان المركز الرابع برصيد 16 نقطة بعدما تغلب على أتالانتا 1/صفر كما تغلب سامبدوريا على بولونيا 2/صفر وكالياري على كييفو وريجينا على ليتشي بالنتيجة نفسها.

وخاض جنوه المباراة أمام إنتر ميلان بثقة كبيرة وأتيحت أمامه فرصة تهديفية مبكرة ولكن ماركو روسي أهدرها.

وجاءت أولى فرص إنتر ميلان في الدقيقة 32 عندما سدد زلاتان إبراهيموفيتش الكرة لكنها علت العارضة ، وكاد جنوه أن يتقدم بعد ثلاث دقائق ولكن جياندومينيكو ميستو أهدر الفرصة بشكل غريب.

وبعد دقيقة واحدة أنقذت العارضة البرازيلي خوليو سيزار حارس مرمى إنتر ميلان من هدف محقق عندما تصدت لكرة سددها ميستو.

وفي بداية الشوط الثاني أهدر إبراهيموفيتش وزميله دوجلاس مايكون فرصتين ثمينتين ، وقد تصدت العارضة لكرة سددها مايكون.

ولم يتوقف جنوه عن محاولاته الهجومية وكاد ميليتو أن يسجل في الدقيقة 60 لكن خوليو سيزار تصدى للكرة بصعوبة.

وبعد دقيقة واحدة طرد لاعب خط الوسط الكرواتي إيفان يوريتش من صفوف جنوه لحصوله على الإنذار الثاني ولكن ذلك لم يؤثر بشكل كبير على الفريق الضيف الذي أنهى اللقاء بالتعادل ونجح في حصد أول نقطة له خارج أرضه ليرتفع رصيده إلى 13 نقطة .

وقال البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لإنتر ميلان:«إنني لست راضيا..أحاول دائما تطوير أداء الفريق وأريد تحقيق الفوز دائما..عندما لا تحقق الفوز فإنك لا تكون سعيدا».

وأضاف:«أهنئ المدير الفني لجنوه (جيان بييرو جاسبريني)..لقد لعبوا جيدا للغاية هنا ويستحقون الخروج بنقطة من المباراة».

وتغلب نابولي على مضيفه لاتسيو بهدف وحيد جاء في الدقيقة 61 وسجله سابيستيانو سيفيليا لاعب لاتسيو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وفي أوديني افتتح اللاعب الدولي أنطونيو دي ناتالي التسجيل في مرمى روما بهدف أحرزه من ضربة جزاء في الدقيقة العاشرة.

وسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 51 إثر هجمة مرتدة ، بينما كان الهدف الثاني للفريق من نصيب أنطونيو فلوروفلوريس وجاء في الدقيقة 22 .

كذلك تغلب ميلان على مضيفه أتالانتا بهدف وحيد سجله البرازيلي كاكا قبل عشر دقائق من نهاية المباراة بمساعدة ماركو بورييلو.

وفاز ريجينا على ليتشي بهدفين نظيفين سجلهما بيرناردو كورادي من ضربتي جزاء في الدقيقتين 59 و90 .

لابورتا يؤكد تقدم برشلونة بفضل «التضحية» بين عناصره وجوارديولا يشعر بالذهول لمستوى الفريق

أكد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم أن النتائج الجيدة للفريق في الآونة الأخيرة ، والتي كان آخرها الفوز العريض أمس الأول السبت على ضيفه ألميريا بخماسية نظيفة في افتتاح مباريات الجولة الثامنة لبطولة الدوري الأسباني.

سببها «تضحية» كل عناصر النادي الكاتالوني.

وقال لابورتا عقب اللقاء:«نحترم المنافس ونضحي جميعًا..هذا هو ما رأيته في المباراة..وأيضًا نستغل الفرص التي تسنح لنا».

كما أعرب رئيس النادي عن امتنانه للجهاز الفني للفريق على«الجهد الطيب الذي يبذله» ، مضيفًا أن معاوني المدير الفني جوسيب جوارديولا «يعملون بشكل احترافي وأود تهنئتهم جميعًا لأنهم يجعلونا سعداء للغاية».

وأعرب لابورتا عن سعادته لأن الفريق لم يصب بالانهيار بعد خسارته أمام نومانسيا في أولى مباريات الموسم ، موضحا«المجموعة تتقدم على نحو طيب وتتمتع بروح الفريق..الشيء الوحيد ذو القيمة هنا هو التضحية».

واعتلى فريق نادي برشلونة بهذه النتيجة قمة الدوري الأسباني مؤقتًا بفارق الأهداف أمام بلنسية ، بعد أن رفع رصيده إلى 19 نقطة.

وأكد جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة دهشته هو الآخر من المستوى الراقي الذي يقدمه لاعبوه.

وقال جوارديولا في نهاية هذه المباراة «مفتاح هذا الفوز هو أن لدى برشلونة لاعبون جيدون» ، مضيفًا:«اليوم بدأنا المباراة بشكل طيب للغاية ، حتى أنني أيضًا شعرت بالدهشة لهذا المستوى لأنه ليس من السهل إحراز خمسة أهداف في الشوط الأول».

وجاءت خماسية فريق نادي برشلونة في الشوط الأول للمباراة حيث افتتح الهداف الكاميروني صامويل إيتو التسجيل في الدقيقة الخامسة قبل أن يضيف النجم الفرنسي تييري هنري الهدف الثاني بعد ثماني دقائق.

وعاد إيتو للتسجيل مجدداً عبر هدفين متتاليين في الدقيقتين 20 و24 ليرفع اللاعب رصيده إلى تسعة أهداف منتزعًا صـدارة الهـدافين من ديفيد فيا نجم بلنسية.

وبعد طرد ألفارو نيجريدو في الدقيقة 29 نتيجة لتدخل عنيف مع المدافع المكسيكي رافاييل ماركيز أكمل الظهير البرازيلي دانييل ألفيس الخماسية (في الدقيقة 36 قبل أن يهدر فريق نادي برشلونة فرصة ذهبية في الشوط الثاني لإحراز فوز تاريخي.

وقال المدير الفني لبرشلونة جوارديولا إنه بالنسبة لفريق يتقدم في الشوط الأول 5/صفر «ليس من السهل اللعب في هذا الوضع» .

مشيراً إلى أنه منذ مطلع الموسم تعد «الميزة الأكثر إيجابية للفريق هي أننا نصنع الكثير من الفرص وهم (المنافسون) يصنعون القليل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى