محافظ عدن: رصف الشوارع وسط كريتر يسير ببطء

> عدن «الأيام» فردوس العلمي

>
التقى الأخ د.عدنان عمر الجفري محافظ عدن، بقاعة المكتب التنفيذي بمديرية صيرة، الإخوة مدير عام المديرية وأعضاء المجلس المحلي والمكاتب التنفيذية بالمديرية.

وكرس اللقاء لمناقشة أوضاع المديرية والتوصل إلى حلول للمشكلات التي تعاني منها.

خلال اللقاء تحدث د.عدنان الجفري، مشيرا إلى أن عملية الرصف في الشوارع الكائنة وسط المدينة تسير بصورة بطيئة..مطالبا بضرورة العمل على تهيئة مصارف السيول وسرعة استكمال أعمال رصف شوارع المدينة وكافة خدمات البنية التحتية، خاصة ربط شبكة المجاري قبل قلع الطرقات.

كما طالب الأخ المحافظ بإعادة تأهيل وتنظيف مدخل الصهاريج وقلعة صيرة ووضع حراسة على تلك المنشآت السياحية والتاريخية، وإيجاد حلول سريعة للبناء الواقع على مصارف السيول.

وقال إن المجالس المحلية للمديريات هي صاحبة القرار والسلطة، وفي حالة وصولها إلى طريق مسدود يأتي تدخل السلطة في المحافظة، مؤكدا أن «الصلاحيات تنتزع ولاتعطى».

وأثنى الأخ محافظ عدن على جهود المجلس المحلي بمديرية صيرة في متابعة وإنجاز الكثير من الأعمال»، واصفا إياه بأنه «أنشط مجلس محلي في المحافظة».

من جانبه استعرض الأخ خالد وهبي عقبة مدير عام مديرية صيرة القضايا والمشاكل التي تعاني منها المديرية، وما أنجزته قيادة المديرية بالتنسيق مع الجهات الأخرى ذات العلاقة، فيما يخص استعدادات المحافظة لمواجهة المنخفض الجوي المحتمل، والصعوبات التي واجهت عملية الرصف وفتح مصارف السيول بسبب وجود عوائق تحول دون ذلك.

إلى ذلك تحدث في الاجتماع عدد من أعضاء المجلس المحلي بمديرية صيرة والمكاتب التنفيذية، مشيرين إلى عدم اعتراف بعض المكاتب التنفيذية بالمحافظة بتوجيهات المجلس المحلي في المديرية.

واستعرض أعضاء المجلس المحلي بمديرية صيرة في أحاديثهم أهم المشكلات التي تعاني منها المديرية، مطالبين بإعادة النظر في العقود المصروفة للمتنزهات، والاستفادة من ضريبة الدخل في بعض المرافق الخدمية لصالح المديرية، ووضع رؤية واضحة ومخططة لمحافظة عدن فيما يخص الإنارة وعملية رصف الشوارع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى