قبيلة آل غسيل في شبوة تعلن العفو والسماح لإخوانهم آل العياشي وتتنازل عن 20 مليون ريال

> الغيل «الأيام» جمال شنيتر:

>
شهدت منطقة الغيل بمديرية الروضة محافظة شبوة أمس تجمعا قبليا حاشدا، للحكم في قضية الاعتداء على أحد أبناء قبيلة آل غسيل، وهو الأخ عبداللطيف علي محمد حبتور، والتي وقعت في سوق مدينة عزان بمديرية ميفعة من قبل الأخ حسين عبدالرب الهياشي البيضاني.

وقد توافد عدد من المسئولين والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والمواطنين من عدد من مديريات محافظتي شبوة والبيضاء إلى منطقة الغيل لحضور التحكيم، يتقدمهم الإخوة سالم طالب الطوسلي وكيل محافظة شبوة، وامذيب باعوضة مدير عام مديرية الروضة، وعبدالكريم جار الله مدير عام مديرية ميفعة، ويسلم باجنوب أمين عام محلي ميفعة، وعبدالله حسن فهيد مدير مكتب التربية بالروضة.

وقد وصل إلى خيمة التحكيم آل الهياشي البيضاني محكمين ومعدلين لإخوانهم آل غسيل فيما حكمو به من لوم ودم، معلنين قبولهم بحكمهم بناءً على التحكيم الذي وضعته لجنة الوساطة القبلية المكونة من المشايخ صالح بن عوض يزيد باقطمي، ومحمد سعيد الخرس بافقير، ومحمد سعيد باقطمي.

وقد أصدر آل غسيل حكمهم في القضية، تلاه الشيخ علي عوض حبتور، وهو العفو والسماح عن الصوب الذي حصل في ابنهم، تطبيقا لقوله تعالى: «فمن عفا وأصلح فأجره على الله».. وبالنسبة لحكم اللوم تم الحكم على آل الهياشي بمبلغ 20 مليون ريال يمني، وبعد قبول آل الهياشي بهذا الحكم قام آل غسيل تقديرا وتشريفا للحشود القبلية الحاضرة بالتنازل عن الـ 20 مليون ريال، وهو الأمر الذي أثار ارتياح وتقدير الحاضرين.

بعد ذلك ألقى الشيخ عبدربه عبدالرب سالم الهياشي كلمة شكر وتقدير نيابة عن آل الهياشي، عبر فيها عن تقديره وتثمينـه لموقف إخوانه آل غسيل وحكمهم.

كمــا تقدم بالشكر والتقدير للجنة الوساطة التي قامت بدور وجهد كبيرين للإصلاح وحـل المشكلـة.

وقد ألقيت العديد من الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة عن روح الأخوة والمحبة بين قبيلتي آل غسيل وآل الهياشي خاصة وقبائل محافظتي شبوة والبيضاء عامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى