ممثلو العاملين بمصنع الغزل والنسيج يدعون اتحاد النقابات لإيجاد حلول لإشكاليات حقوق العاملين

> عدن «الأيام»خاص

> أكدت اللجان الثلاث الممثلة لعاملي المؤسسة اليمنية للصناعات النسيجية بعدن ضرورة تدخل الاتحاد العام لعمال الجمهورية بالمحافظة للوقوف أمام الإشكاليات المتعلقة بحقوق عمال المؤسسة.

ورد ذلك في بيان أصدرته اللجان الثلاث عقب اجتماع عقدته في التاسعة من صباح يوم الأحد بقاعة اجتماعات مصنع الغزل والنسيج بمديرية المنصورة.. جاء فيه:

«في جو إيجابي ساده الود والشفافية والنقاش الموضوعي بين الحاضرين تم مناقشة القضايا الرئيسية التي من أجلها أنشئت هذه الفعاليات وفي مقدمتها استحقاقات العاملين المالية من حوافز وطبيعة عمل وألبان، وغيرها.. وكذلك موضوع الساعة المتمثل في رواتبهم الشهرية. كما ناقش الحضور العمل المشترك والمنظم والفعال لعقد الاجتماع الانتخابي لعاملي المؤسسة بهدف انتخاب لجنة نقابية بشكل ديمقراطي وحر تكون بديلة لهذه التكوينات الثلاث، وبعد نقاش مستفيض للقضايا الواردة أعلاه اتفق المجتمعون على الآتي:

1ـ تثمن التكوينات الثلاثة ثقة العاملين بها في الحفاظ والدفاع عن حقوقهم المادية والمعنوية المكتسبة قانونا والعمل على عقد اجتماع انتخابي مميز وديمقراطي وحر لاختيار لجنة نقابية، وتعاهدهم على أن تكون عند مستوى هذه الثقة وبذل الجهد الجماعي التوافقي المشترك لإيجاد ذلك.

2ـ تشيد التكوينات الثلاث بإضراب العاملين العفوي والتلقائي للمطالبة برواتبهم.

3ـ إن التكوينات الثلاث باسم عاملي المصنع تطالب محافظ عدن المنتخب ديمقراطيا الأستاذ عدنان الجفري، وكذلك الأستاذ عبدالكريم شائف، الأمين العام للمجلس المحلي رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة التدخل السريع لعقد لقاء مع قيادة وكوادر المؤسسة وممثلي العاملين للوقوف أمام الوضعية التي تعيشها المؤسسة ووضع حلول جذرية لمعالجتها.

4ـ يؤكد المجتمعون على ضرورة وأهمية تدخل الاتحاد العام لعمال الجمهورية بعدن للوقوف أمام الإشكاليات القائمة والمتعلقة بحقوق العاملين في المؤسسة وتثمن الدور الطيب والإيجابي للأستاذ عثمان كاكو في الفترة السابقة، وتؤكد على أهمية التواصل السريع بين التكوينات الثلاث والأستاذ القدير عثمان كاكو، لوضع الترتيبات التنظيمية لعقد اجتماع انتخابي لعاملي المؤسسة تحت شعار «مصداقية التعامل صونا للحقوق».

5ـ تشيد التكوينات الثلاث الممثلة لعاملي المؤسسة بالجهود الطيبة التي بذلتها السلطة المحلية في مديرية المنصورة وعلى رأسها الأستاذ حامد لملس، مدير عام مديرية المنصورة والمجلس المحلي بالمديرية وفي مقدمتهم الأستاذ عمر ناصر، أمين عام المجلس المحلي وندعوهم جميعا للتدخل السريع للقاء بممثلي العاملين للاستماع لهم ومساعدتهم على وضع المعالجات الصائبة والجادة لأن استمرارها أصبح غير ممكن.

أخيرا تدعو التكوينات الثلاث إلى التفاف عاملي المؤسسة حولها من أجل الحفاظ على حقوقنا المادية المكتسبة قانونا وعلى طريق عقد الاجتماع الانتخابي للجنة النقابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى