بافياض: ستزود شبوة بمليون ونصف لتر من المشتقات النفطية

> عدن «الأيام» محمد عبدالعليم:

> تعاني محافظة شبوة من استمرار أزمة المشتقات النفطية وسط تزايد شكوى المواطنين من بيع المشتقات في السوق السوداء بأسعار مضاعفة.
وأوضح مدير شركة النفط اليمنية بمحافظة شبوة صالح علي بافياض لـ "الأيام" أن الشركة تبذل جهودا كبيرة ومستمرة لتوفير المشتقات النفطية في المحافظة وتم توفيره في محطتين في مدينة عتق وبقية المديريات بدءا من يوم أمس.
وأضاف مدير مكتب الشركة أن محافظة شبوة عانت خلال الأيام الماضية نتيجة قطع الخطوط الرئيسة نتيجة الأحداث التي مرت بها لاسيما خط النقل العام عدن- المكلا الرئيس، وأنه سوف يتم تزويد المحافظة بمليون ونصف لتر من المشتقات النفطية من الديزل والبنزين.
وأكد بافياض على توفر مادة البنزين في كل المحطات إلى جانب الكميات التي ستصل لتغطية احتياجات المحافظة وهي 664,57 ألف لتر ديزل تم شحنه للمحافظة من ميناء مدينة المكلا و 338.170 ألف لترد ديزل من ميناء عدن.
وبخصوص مادة البنزين قال: " ستصل 276.75 ألف لتر إلى محطات المحافظة من عدن و 129,29ألف لتر من ميناء المكلا، بالإضافة إلى 192,340ألف لتر ديزل مخصصة لتموين توليد كهرباء المحافظة شبوة وأن الشركة حرصت على توفير كميات كافية من الديزل لقطاع الكهرباء.
و شوهدت صباح أمس تجمعات كبيرة للمواطنين والمركبات أمام محطات الوقود بحثا عن الوقود، رغم بيع الديزل في السوق السوداء بسعر يصل إلى 5000 وأحيانا إلى 6000 ألف ريال يمني.
وناشد مواطنين عبر "الأيام" الجهات الحكومية بالقيام بواجبها في توفير كميات كبيرة وضبط الجهات المخالفة.
وذكر مواطنون ينتمون إلى مديريات مختلفة لـ "الأيام" أن مديراتهم تعيش منذ أسابيع أزمة في المشتقات النفطية مما تسبب في تعطيل عمل آبار المياه وتقلهم بين المدن، وطالبوا سرعة توفير المشتقات النفطية لهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى